سرايا - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الأحد بمقطع فيديو تم نشره من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أظهروا من خلاله عملية اشتباك مسلح بين وحدة صهيونية كاملة مكونة من 15 جندي وبين مقاوم فلسطيني واحد فقط من مقاومي القسام ، حيث أظهر المقطع بسالة غير عادية وشجاعة منقطعة النظير من قبل المقاوم الذي وقف وحيداً أمام هذه الوحدة التي أطلقت مئات الرصاصات عليه قبل أن تتمكن من تحييده باستخدام قنبلة وعشرات الرصاصات .



وبعد أن تم نشر الفيديو تعرف المواطنون في قطاع غزة على المقاوم ، حيث اكتشف الناس أن هذا البطل المغوار هو عمر الدحدوح شقيق مصور قناة الجزيرة حمدان الدحدوح ، الذي نعاه قبل أيام على أن أخاه استشهد جراء قصف صهيوني ، لكنه لم يكن يعلم بأن شقيقه قد خاض إحدى الملاحم البطولية في معركة طوفان الأقصى قبل أن يسلم روحه مقبل غير مدبر أمام وحدة صهيونية كاملة لم تتمكن من مواجهته في منزل محاصر .

ويظهر الفيديو أن القوة لم تتمكن من تحييده داخل المنزل رغم حصاره من قبل أكثر من 15 جندي مسلح بكافة أنواع الأسلحة الحديثة ، لتنسحب القوة مسرعة بغرض توجيه الطائرات لقصف المنزل والقضاء على المقاوم الوحيد، لكن الشهيد الدحدوح فهم الخطة وعلم أنه ملاقٍ ربه بعد قليل بقصف الطائرات ، ليقوم رحمه الله باللحاق بالجنود الهاربين وإطلاق النار عليهم ، حتى تمكنوا أخيراً من قتله بعد مواجهة استمرت لأكثر من نصف ساعة ، كذب من خلالها الدحدوح الرواية الصهيونية التي تزعم منذ بداية الحرب بأن المقاومين التابعين لكتائب المقاومة الإسلامية في غزة سلموا أنفسهم ورموا سلاحهم أمام آلة الحرب الصهيونية ، لكنهم في الواقع يثخنون في أعداء الأمة حتى يلاقوا الله مقبلين غير مدبرين ورؤوسهم مرفوعة .
 
إقرأ أيضاً : سفينة محملة بـ 240 طن مواد غذائية جاهزة للإبحار من قبرص إلى غزةإقرأ أيضاً : "جماعات الهيكل" تحشد لاقتحام "الأقصى" اليومإقرأ أيضاً : غوتيريش يصوم تضامنا مع المسلمين بغزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن

الجديد برس:

كشفت وسائل إعلام بريطانية عن استمرار تدهور الاقتصاد الإسرائيلي وسط التوترات الإقليمية جراء الحرب على غزة، لا سيما الحصار البحري اليمني.

ونشرت قناة “بي بي سي” البريطانية تقريراً جديداً يسلط الضوء على حجم الانهيار الاقتصادي لـ”إسرائيل”، مؤكدةً أن كيان الاحتلال يتجه نحو أكبر عجز مالي خلال قرن.

ووفقاً للتقرير، تكبدت “إسرائيل” خسائر بلغت نحو 16 مليار دولار بعد سبعة أشهر فقط من الحرب على غزة.

وأكد التقرير أن العجز في موازنة “إسرائيل” قد تجاوز الهدف المحدد لهذا العام، حيث ارتفع العجز المالي المستمر لمدة 12 شهراً متتالية إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أعلى بكثير من تقديرات حكومة الاحتلال البالغة 6%.

ونقل التقرير عن بنك “إسرائيل” المركزي تقديراته بأن تكاليف الحرب قد ارتفعت إلى نحو 68 مليار دولار.

ومنذ بدء الحرب على غزة، يعاني الاحتلال من نزيف اقتصادي على جميع المستويات، داخلياً وخارجياً. فقد توقف الإنتاج المحلي بسبب استدعاء العاملين في المصانع كقوات احتياط، بالإضافة إلى توقف الزراعة في أهم مناطق الشمال بسبب عمليات حزب الله في لبنان، وجنوباً بسبب المواجهات مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

ومما زاد من صعوبة الوضع الاقتصادي لـ”إسرائيل”، نجاح قوات صنعاء في إغلاق موانئها على البحر الأحمر، بالإضافة إلى الضغط المستمر مؤخراً مع المقاومة العراقية لإغلاق ما تبقى من منافذ بحرية على البحر الأبيض المتوسط. ويؤثر هذا الوضع بشكل كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، مما يدفع الكيان نحو عجز مالي غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. قسّامي يوجه هدية لنتنياهو من على أرجوحة في حي الشجاعية
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • استشهاد مسعف الدفاع المدني بحادثة ألعاب الرصيفة
  • 30 يونيو.. الرائد محمود منير سيرة عطرة لرجال الشرطة الشهداء
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • بالفيديو.. إنهيار سقف منزل في بيروت!
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا