قالت سفارة روسيا في واشنطن، إن الجانب الروسي يرفض المعلومات المضللة التي تنشرها الولايات المتحدة حول موضوع الأطفال في أوكرانيا خلال العملية العسكرية الخاصة.

وأضافت السفارة في بيان نشرته أمس الأربعاء في قناتها على تيلغرام: "لاحظنا جلسات استماع دورية مفعمة بالروسفوبيا في لجنة هلسنكي التابعة للكونغرس الأمريكي.

هذه المرة ، قرر المشرعون والمسؤولون الحكوميون الأمريكيون استعراض أنفسهم في موضوع يتسم بأهمية خاصة - الأطفال الأوكرانيين خلال العملية العسكرية الخاصة. نرفض بشدة محاولات واشنطن لتحقيق مكاسب سياسية بشكل وقح عن طريق التضليل والتقييمات المنحازة والاتهامات السخيفة تماما ضد السلطات الروسية في هذا الموضوع".

إقرأ المزيد مسلحون أوكرانيون يقصفون مدرسة في مقاطعة زابوروجيه

وشددت السفارة على أن روسيا "تؤكد بأفعالها التزامها بحماية الأطفال في حالات النزاع المسلح. وهي تواصل بذل الجهود لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين خلال فترة العملية العسكرية الخاصة.

وأشارت السفارة إلى أن الجانب الأمريكي "يتكتم على جرائم الفصائل الأوكرانية المسلحة، وهو أمر يثير الاستغراب الكبير. واعتبارا من فبراير عام 2022 تعرضت أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك للقصف من جانب القوات الأوكرانية أكثر من 19 ألف مرة، وتسبب ذلك بمقتل أكثر من 5 آلاف من المدنيين بما في ذلك حوالي 200 من القاصرين".

وأكد البيان على أن وحشية نظام كييف تخطت كل الحدود. على سبيل المثال،  في إحدى المدارس في مدينة ليسيتشانسك التابعة لجمهورية لوغانسك، أقام النازيون الجدد الأوكرانيون "غرفة تعذيب" حقيقية للأطفال. وهناك تم تصوير وقائع تعذيب الأطفال.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اطفال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا

قالت السفارة الروسية في كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، إن وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هي سافرت إلى روسيا لحضور المنتدى النسائي الأوراسي الرابع ومنتدى سيدات تجمع بريكس في سان بطرسبرغ.

وقالت السفارة في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي الروسية (فكونتاكتي) "شارك السفير الروسي (ألكسندر إيفانوفيتش) ماتسيجورا في مراسم وداع وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي في مطار بيونغ يانغ الدولي".

وقالت السفارة إن الكلمات التي ستلقيها الوزيرة ومشاركتها في المناقشات مدرجة في برنامج المنتدى الذي سينعقد في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر (أيلول).

???? NORTH KOREA'S FOREIGN MINISTER LEAVES FOR RUSSIA, EMBASSY IN PYONGYANG SAYS

Full Story → https://t.co/Vj4AmfCEFK

(Reuters) - North Korean Foreign Minister Choe Son Hui has flown to Russia to attend the fourth Eurasian Women's Forum and the BRICS Women's Forum in Saint… pic.twitter.com/NfLugbLaWi

— PiQ (@PiQSuite) September 16, 2024

وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتماعات سابقة للمنتدى لكن الكرملين لم يعلن بعد مشاركته في نسخة العام الجاري.

وبلغت العلاقات الدافئة بين البلدين مستوى جديدا هذا العام عندما وقع بوتين اتفاقاً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون تضمن تعهداً بالدفاع المشترك خلال زيارة لبيونغ يانغ.

واتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها كوريا الشمالية بمساعدة روسيا من خلال توريد الأسلحة لحربها في أوكرانيا مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى. ونفت موسكو وبيونغ يانغ هذا الاتهام.

مقالات مشابهة

  • أجهزة الإعلام الروسية وأذرعها.. آليات صنع التضليل ونشره
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • المشترك: العملية العسكرية النوعية أفشلت منظومة الردع الصهيونية وأربكت حسابات الأعداء
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • بعد قرار توسيع العملية العسكرية.. منشورات إسرائيلية تدعو سكان جنوب لبنان لإخلاء منازلهم
  • إعلام عبري: نتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية على جبهة لبنان