جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-07@19:39:00 GMT

8 تهم جديدة بحق وزير سنغافوري سابق

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

8 تهم جديدة بحق وزير سنغافوري سابق

سنغافورة - رويترز

قالت هيئة مكافحة الفساد في سنغافورة إن وزير النقل السابق إس. إيسواران وجهت له ثماني تهم أخرى في قضية فساد اليوم الاثنين، في واحدة من أكبر فضائح الفساد في البلاد.

وقال مكتب التحقيق في ممارسات الفساد في بيان إن الاتهامات الإضافية تتعلق بمزاعم بأنه حصل على مقتنيات ثمينة تبلغ قيمتها حوالي 18956 دولارا سنغافوريا (14077 دولارا أمريكيا) عندما كان وزيرا من شخص كانت لشركته تعاملات مع وزارة النقل.

ويواجه إسواران الآن ما مجموعه 35 تهمة في قضية شغلت الرأي العام في سنغافورة، وهي مركز مالي آسيوي كبير يفتخر بأن له حكومة نظيفة اليد نادرا ما تتأثر بالكسب غير المشروع والفضائح المتعلقة بقادة سياسيين.

وينفي إسواران (61 عاما) هذه الاتهامات، وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر

أنقرة (زمان التركية) – وقعت تركيا ومصر على العديد من اتفاقيات التعاون في نطاق مجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى الذي عقد في المجمع الرئاسي برئاسة مشتركة بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وفي إطار الاجتماع الذي حضره وزير النقل والبنية التحتية، عبد القادر أورال أوغلو، ونظيره المصري وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، تم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين لقطاع النقل والاتصالات.

وصرح أورال أوغلو أنه تم توقيع ثلاث اتفاقيات شملت مذكرة التفاهم بشأن تطوير التعاون في قطاع السكك الحديدية ومذكرة التفاهم بين إدارات الطيران المدني ومذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر أورال أوغلو، الذي أجرى أيضًا تقييمات حول مذكرة التفاهم في مجال الطيران المدني، أنه تم حل المشكلات المتعلقة بالتردد قائلا: “مع مذكرة التفاهم بين إدارات الطيران المدني، تم زيادة عدد رحلات الركاب بين البلدين، والتي تبلغ 30 ترددًا في الأسبوع، إلى 67 ترددًا. تقوم الخطوط التركية بتسيير 28 رحلة تردد أسبوعية على خط إسطنبول- القاهرة و 5 رحلات تردد أسبوعية على خط صبيحة – القاهرة، كما تنظم شركات الطيران رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية، وهي الوجهات السياحية في مصر. هذه المذكرة ستسهم بشكل إيجابي في العديد من القطاعات، وخاصة الأنشطة الاقتصادية والتجارة والسياحة بين البلدين “.

وفيما يخص الاتفاقية المتعلقة بقطاع السكك الحديدية، أفاد أورال أوغلو أنها تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات مثل صيانة وإصلاح السكك الحديدية وتطوير البنية التحتية وتخصيص القدرات وإدارة حركة المرور قائلا: “سيتم إجراء زيارات فنية من أجل زيادة تبادل الخبرات، بما في ذلك مجالات التدريب والاستشارات وذلك بموجب مذكرة التفاهم بين السكك الحديدية الحكومية في جمهورية تركيا والسكك الحديدية الوطنية المصرية التي نهدف إلى تطوير التعاون في قطاع السكك الحديدية”.

وتطرق أورال أوغلو إلى مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموقعة بين وزارة النقل والبنية التحتية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية قائلا: “بموجب هذا البروتوكول، سيتم تطوير سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وإدارة البريد، والتي تغطي الإدارة والتنظيم، وتنمية الموارد البشرية، وتعزيز تعاوننا في المنظمات الدولية والأمن السيبراني. سنتشارك خبراتنا في هذه المجالات بشكل متبادل”.

Tags: أردوغان يزور القاهرةالخطوط الجوية التركيةالسياحة في تركياالسياحة في مصرالسيسي يزور تركياتطبيع العلاقات التركية المصرية

مقالات مشابهة

  • طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • شرطة النقل تضبط 1572 قضية في 24 ساعة
  • خسائر أسبوعية جديدة لخام البصرة
  • بينهن وزيرة.. إقالة وزير لحقوق الإنسان بعد اتهامات بالتحرش الجنسي
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • فضيحة جديدة تهز طنجة: التحقيق في قضية نصب هرمي باسم أجي نتعاونو!
  • وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل تجريبيًا بدون ركاب في هذا الموعد
  • تفاصيل محاكمة محامين وبرلماني سابق في قضية تتعلق بالرشوة وتزوير وثائق إدارة الجمارك
  • وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر