أهدى البطل الإماراتي راشد الملإ نجم فريق أبوظبي لبلاده لقباً جديداً بعد التتويج بالمركز الأول في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات المائية التي أقيمت في مدينة كوي نون في فيتنام، مساء أمس.
وحصد راشد الملا لقب الحركات الاستعراضية ضمن البطولة، بعد أن قدم أفضل فاصل استعراضي في المنافسة وحقق أعلى رصيد من النقاط ليتصدر الترتيب العام للمنافسة بـ 47 نقطة، وحل ثانياً بطل العالم الموسم الماضي الإيطالي روبرتو مارياني بالرصيد نفسه من النقاط، وجاء ثالثاً البرتغالي باولو نونيس برصيد 40 نقطة.

وكانت المنافسات قد بدأت أمس الأول السبت، حيث أحرز الملا المركز الثاني، ثم استمرت المنافسات في اليوم الثاني أمس، والذي حقق فيه البطل الإماراتي المركز الأول ليعلن فوزه باللقب بعد الاحتكام لأفضل الحركات والثبات خلال الاستعراض.

وسجل النجم الإماراتي بداية قوية في البطولة سعياً لاستعادة اللقب الذي حققه 5 مرات آخرها في نسخة 2022، وهو رقم قياسي مسجل باسمه يجعله الأفضل بين المشاركين كافة في المنافسات.
يذكر أن الجولة المقبلة ستقام في مدينة أولبيا في إيطاليا شهر يونيو المقبل، وستكون إحدى أهم المحطات للمنافسة على اللقب العالمي نظراً للإقبال الكبير المتوقع على المشاركة من كل المنافسين.

وأعرب راشد الملا عن سعادته بتحقيق اللقب في أول جولة وتسجيله بداية قوية، مشيراً إلى أن المنافسة كانت صعبة خاصة.

وقال: “صادفت عطلاً بسيطاً في المرحلة الأولى مما جعلني أحقق المركز الثاني في اليوم الأول، ودخلت المرحلة الثانية مصمماً على التعويض، وهو ما حدث حيث تفوقت على مارياني بعدم الوقوع في المياه طوال فترة تقديم الفاصل الاستعراضي، بالإضافة إلى السيطرة على جميع الحركات”.

وأهدى راشد الملا فوزه في جولة الافتتاح إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لمواصلة نتائجه المميزة في الجولات القادمة من البطولة من أجل التتويج باللقب العالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: راشد الملا

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • ميسي الأكثر تتويجاً بالألقاب.. والمصري حسام عاشور ثالثاً
  • مدرب شباب الزمالك: هدفنا التتويج بلقب بطولة الجمهورية
  • في الجولة الثانية من يوروبا ليغ.. مانشستر يونايتد في اختبار بورتو
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • وزير الطاقة الإماراتي: أوبك+ يقوم بعمل “نبيل” يحمي العالم من الفوضى