قالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، إن الطائرة المسيرة "غزة" التي أنتجتها إيران، بقدراتها المعلن عنها، تضع "إسرائيل" في مرمى تكنولوجيا طهران.

وأوضحت الصحيفة، أن الطائرة المسيرة، قادرة على حمل 13 قنبلة، ومحركا نفاثا، للتحليق آلاف الكيلومترات.

والطائرة "غزة"، نسخة مطورة، عن شاهد 129، والتي دخلت الخدمة عام 2012، ونسخة من المسيرة الإسرائيلية هيرميس 450، لن بحجم أكبر.




ولفتت الصحيفة إلى أن المسيرة، مصممة لضرب أهداف متحركة وثابتة، وتحمل صواريخ موجهة، ويسعى الإيرانيون لأن تنافس الطائرة الأمريكية "أم كيو9-ريبر".

وتمتلك إيران العديد من الطائرات المسيرة المختلفة، في القدرات والأحجام، ومن أبرزها شاهد وأبابيل ومهاجر وكامان، وأثبتت طائرة شاهد قدرات تدميرية وكفاءة عالية في الوصول إلى أهدافها في حرب أوكرانيا، بعد استخدامها من قبل الروس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الطائرة المسيرة غزة إيران إيران غزة الاحتلال طائرة مسيرة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس

نفت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، صحة الأنباء التي زعمت بـ"تعليق روسيا عضوية إيران في مجموعة "بريكس". وقال متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني وفق وكالة "تسنيم" تعليقا على هذه المزاعم: "غير صحيحة.. هذه أنباء كاذبة".

وأضاف كنعاني أن "ترميم العلاقات الايرانية مع دول الجوار وانضمامها لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس" ودعم التعددية القطبية ساهم في تهيئة الأرضية للحكومة الجديدة للدخول في مفاوضات رفع العقوبات".

ومطلع العام الجاري باتت مجموعة "بريكس" تضم مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية وإثيوبيا بالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وتمثل مجموعة "بريكس" 45% من سكان العالم و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز ناتج مجموعة G7 البالغ 30%.

مقالات مشابهة

  • صور أقمار اصطناعية تكشف إيران في توسيع إنتاج الصواريخ
  • بزشكيان في رسالة إلى حسن نصرالله: إيران ستواصل دعم حزب الله بقوة
  • تحذير من تلوث الهواء في إيران: مؤسسات الدولة والمدارس في عطلة
  • إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس
  • تقارير : إيران تزود البوليساريو بأسلحة ثقيلة
  • الخارجية الإيرانية تؤكد: سندعم لبنان بوجه أي اعتداء إسرائيلي
  • أبو عبيدة: قدرات القسام البشرية كبيرة وجنّدنا خلال الحرب الآلاف (شاهد)
  • إيران والعراق يتفقان على إعادة فتح الأسواق الحدودية
  • بعد فوز بزشكيان.. أي تغيّرات متوقعة في السياسة الإيرانية؟
  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب