مارس 25, 2024آخر تحديث: مارس 25, 2024

المستقلة/- شهدت شوارع بغداد صباح اليوم الاثنين ازدحامات خفيفة ومتناثرة بعد ليلة ماطرة غزيرة. وجاءت هذه الازدحامات أخف بكثير من تلك التي شهدتها العاصمة العراقية يوم أمس الأحد، حيث غطت الأمطار الغزيرة العديد من الطرق الرئيسية وتسببت في تعطيل حركة المرور بشكل كبير.

أبرز نقاط الازدحام:

سريع القناة عند مجسر حمورابي ومدخل شارع معارض الحبيبيةشارع الزهور السايدين من محكمة بغداد الجديدة الى مجسر حمورابيسريع القناة من مخرج سوق بغداد الجديدة لغاية صعدة محمد القاسمشارع بور سعيد من مجسر النخيل الى مستشفى الجملة العصبيةمن نفق باب الشرجي الى محطة الكيلاني ودخول محمد القاسممن ساحة الطيران الى فلكة الخلانيساحة التحرير وجسر الجمهورية السايدينجسر السنك وشارع الصالحيةشارع النصر من العلاوي الى ساحة الملك فيصلشارع حيفا من ساحة الملك فيصل الى الشارع المؤدي لجسر الشهداءشارع المنصور وشارع الرواد وصولا الى معرض بغدادشارع الأردن من نفق الشرطة الى تقاطع سيد الحليبشارع محمد مهدي الجواهري وساحة النسورشارع جامعة بغداد لغاية التقاطعالشارع المحصور بين ساحة جسر الطابقين ونفق عمار بن ياسر

أسباب انخفاض الازدحامات:

تجنب السائقين للقيادة في ظل الأجواء الماطرة: فضل العديد من سائقي المركبات البقاء في منازلهم بسبب هطول الأمطار، مما أدى إلى انخفاض عدد المركبات على الطرق.

إغلاق بعض الطرق: أغلقت بعض الطرق الرئيسية بشكل مؤقت بسبب تراكم المياه، مما أدى إلى تحويل حركة المرور إلى طرق أخرى.تعطيل الدوام الرسمي: تم تعطيل الدوام الرسمي في بعض المؤسسات الحكومية والمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية، مما أدى إلى انخفاض عدد الأشخاص الذين يتنقلون في شوارع بغداد.

توقعات بارتفاع الازدحامات خلال الأيام القادمة:

من المتوقع أن ترتفع الازدحامات في شوارع بغداد خلال الأيام القادمة، خاصة مع بدء عودة الدوام الرسمي وانتهاء عطلة نهاية الأسبوع.

نصائح لتجنب الازدحامات:

استخدام وسائل النقل العام: يُنصح باستخدام وسائل النقل العام مثل الحافلات أو سيارات الأجرة لتجنب الازدحامات في شوارع بغداد.مشاركة المركبات: يمكن مشاركة المركبات مع الأصدقاء أو الزملاء لتقليل عدد المركبات على الطرق.تجنب أوقات الذروة: يُنصح بتجنب أوقات الذروة مثل ساعات الصباح الباكر وساعات المساء، حيث تكون الازدحامات في أشدها.التأكد من حالة الطقس قبل الخروج من المنزل: يُنصح بالتأكد من حالة الطقس قبل الخروج من المنزل، خاصة في ظل هطول الأمطار.

شهدت شوارع بغداد صباح اليوم الاثنين ازدحامات خفيفة ومتناثرة بعد ليلة ماطرة غزيرة. ومن المتوقع أن ترتفع الازدحامات خلال الأيام القادمة، لذلك يُنصح باتباع النصائح المذكورة أعلاه لتجنب الوقوع في الازدحامات.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: شوارع بغداد

إقرأ أيضاً:

توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي

تمكنت عناصر الشرطة بكل من القنيطرة والخميسات على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الخميس 28 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ترويج الأقراص المهلوسة.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الخميسات، عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و59 سنة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وهم في حالة تلبس بحيازة 1002 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، فقد مكنت من توقيف اثنين من المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهم على 1800 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • طقس صحو إلى غائم مع رياح خفيفة غدا
  • قرار حكومي يدخل حيز التنفيذ هذا الاسبوع
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً ورطب ليلاً
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • فرق عمل تجوب شوارع القاهرة لتلقي طلبات ترخيص المحال دون رسوم
  • صور| الموجة الحارة تعطّل محركات السيارات في الشرقية
  • المرور يحذر من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة جازان