سواليف:
2024-10-05@04:02:46 GMT

الأمن يفض اعتصام الرابية ويعتقل محتجين

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

#سواليف

منعت #قوات_الأمن والدرك آلاف #المحتجين من الوصول إلى #سفارة_الكيان_الصهيوني في العاصمة، وذلك بعدما احتشدوا في موقعين قرب السفارة، الأول في ساحة #مسجد_الكالوتي بمنطقة الرابية غربي العاصمة #عمان، والثاني قرب السفارة الصينية بمنطقة الرابية أيضا، وذلك تنديدا بالإبادة الجماعية والجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بحقّ الأهل في قطاع غزة.

وأطلقت الأجهزة الأمنية #الغاز_المسيل للدموع لإبعاد مئات المتظاهرين الذين ساروا نحو #السفارة_الإسرائيلية في عمان الأحد احتجاجا على اقتحام إسرائيل للمستشفيات في غزة في الآونة الأخيرة وتزايد الشهداء بين المدنيين.
 
وكانت الأجهزة الأمنية قد نشرت في وقت سابق قواتها لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في مسجد الكالوتي بالعاصمة والذين كانوا يخططون للتوجه نحو السفارة الإسرائيلية الشديدة التحصين القريبة منه.

وجاءت التظاهرة تحت شعار “حصار سفارة العدوّ الصهيوني” ردّا على الدعوات الصهيونية لاقتحام المسجد الأقصى، ورفضا لجرائم قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، وعلى رأس ذلك الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال هناك وحصار مستشفى الشفاء والتنكيل بالنساء، وتنديدا بجريمة اغتصاب نساء في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة قيادي بحماس: الحديث عن تنازلات من الحركة دعاية إسرائيلية بائسة 2024/03/25

وندد المشاركون بالموقف العربي الرسمي المتخاذل من الحرب على غزة، مستهجنين في ذات السياق استسلام الأنظمة العربية لارادة الكيان الصهيوني وقادته.

وطالب المشاركون بفتح الحدود أمام الشباب الراغبين بالجهاد في فلسطين، كما طالبوا بقطع الجسر البري الذي ينقل بضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، سيّما في ظلّ الحصار والإبادة الجماعية التي تمارسها قوات الاحتلال بحقّ الأهل في قطاع غزة.

وأكد المشاركون دعمهم فصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة وعلى رأسها كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وتعتبر هذه التظاهرة الأكبر قرب سفارة الاحتلال الصهيوني منذ الاحتجاجات التي ترافقت مع مجزرة المستشفى المعمداني في اوكتوبر الماضي.

الرابية ????
الامن يحاول منع المتظاهرين من الوصول لمحيط السفارة بالقوة المفرطة pic.twitter.com/31Qe28yjCK

— Abdülhadi (@abdellhadiii) March 24, 2024

#الاردن
⚡محيط سفارة بني صهيون الآن في الرابية #عمان
مازال توافد الحشود مستمر ????#غزه_تقاوم_وستنتص #نساء_غزة_تغتصب #غزه_تحت_القصف #جنود_الاحتلال #أفغانستان #اسرائيل #روسيا #غزه_الان #الهجوم_الارهابي #انقذوا_مستشفى_الشفاء #حرب_غزة #موسكو #داعش #الحرب_العالميه_الثالثه #امريكا pic.twitter.com/ZkcPIIX85r

— Power to the People  ???? (@7pttp8) March 24, 2024

الرابية ????????✌️????????#طوفان_الأردن pic.twitter.com/CrQ057eHhu

— محمد أبو الهيجاء (@abuameerdotnet) March 25, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قوات الأمن المحتجين سفارة الكيان الصهيوني مسجد الكالوتي عمان الغاز المسيل السفارة الإسرائيلية الاردن عمان جنود الاحتلال أفغانستان اسرائيل روسيا حرب غزة موسكو داعش امريكا طوفان الأردن قوات الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 

قالت الشرطة السويدية، اليوم الأربعاء، إنها تحقق في حادث إطلاق نار على سفارة إسرائيل في ستوكهولم مساء الثلاثاء.

وسمع إطلاق نار الثلاثاء في شارع قريب من السفارة في وسط ستوكهولم على ما أوضح المصدر نفسه.

وقالت الملحقة الإعلامية في شرطة ستوكهولم ريبيكا لاندبرغ لوكالة "فرانس برس": "سجلنا أثارا تشير إلى تعرض سفارة إسرائيل لإطلاق نار لكننا لا نريد الكشف عن مزيد من التفاصيل لأن التحقيق متواصل".

وأشارت الشرطة في بيان إلى وجود آثار على المبنى.

ولم توقف الشرطة أي شخص إلا أن كاميرات مراقبة عدة منصوبة في المنطقة وتعمل الشرطة على جمع العناصر المادية وتحليلها على ما قالت الناطقة.

وسجلت حوادث عدة قرب سفارة إسرائيل في السويد منذ بدء الحرب في قطاع غزة بين الدولة العبرية وحماس في 7 أكتوبر 2024.

وتم استهداف السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، مرتين، في يناير 2024، عندما تم اكتشاف عبوة ناسفة على أرض السفارة، ثم في مايو، عندما تم إطلاق أعيرة نارية في محيط المبنى. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وقالت أجهزة الاستخبارات السويدية في نهاية مايو إن إيران تجند عناصر من عصابات إجرامية سويدية لشن "أعمال عنف" ضد إسرائيل الأمر الذي نفته إيران.

وتأتي الآن الحادثة قرب السفارة الإسرائيلية في ستوكهولم، مع إعلان إسرائيل إطلاق عملية توغل بري "محدودة" تستهدف بنية "حزب الله" في جنوب لبنان، وتصاعد التوتر مع قصف إيران لإسرائيل بمئات الصواريخ، ردا منها على الاغتيالات الإسرائيلية، بحسب ما أعلنت عنه.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • شرطة الدنمارك تعتقل 3 أشخاص على إثر وقوع انفجارين قرب سفارة الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • الشرطة السويدية تحقق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل
  • التحقيق في إطلاق نار استهدف سفارة إسرائيل في السويد 
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل
  • شرطة الدانمارك تحقق في انفجارين قرب سفارة إسرائيل