ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، الاثنين، بفعل مخاوف من شح الإمدادات العالمية جراء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، والحرب بين روسيا وأوكرانيا، في حين أدى تقلص عدد منصات التنقيب عن النفط الأميركية إلى فرض ضغوط تصاعدية على الأسعار.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس (إن.إس.تريدنج) وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية، "تصاعد التوتر الجيوسياسي، بالإضافة إلى زيادة الهجمات على منشآت الطاقة في روسيا وأوكرانيا مع تراجع الآمال في وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، أثار المخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية".

وأضاف "انخفاض عدد منصات الحفر الأميركية، زاد أيضا المخاوف بشأن شح الإمدادات".

وأظهرت بيانات شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز انخفاض عدد منصات النفط الأميركية بمقدار منصة واحدة إلى 509 الأسبوع الماضي، مما يشير إلى انخفاض الإمدادات في المستقبل.

تحركات الأسعار

وبحلول الساعة 4:41 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 52 سنتا أو 0.61 بالمئة لتصل إلى 85.35 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي 53 سنتا أو 0.53 بالمئة لتصل إلى 81.16 دولار للبرميل.

وسجل كلا الخامين تغيرا بأقل من واحد بالمئة الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الأسبق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا بيكر هيوز برنت النفط سعر النفط سوق النفط عقود النفط شراء النفط صعود النفط تعافي النفط اسعار النفط أسعار النفط النفط يرتفع أسواق النفط أخبار النفط النفط الغاز روسيا بيكر هيوز برنت نفط

إقرأ أيضاً:

صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم

مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، عادت أسعار النفط  والدولار، للصعود في تعاملات اليوم الاثنين.

وبحسب بيانات وكالة “بلومبرغ”، “ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 1.04% إلى 68.89 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 1.56% إلى 73.10 دولار للبرميل”.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض “خام برنت” بنحو ثلاثة بالمئة، في حين تراجع “خام غرب تكساس الوسيط”، بنحو خمسة بالمئة.

في السياق، ارتفع الين، في التعاملات الآسيوية إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 141.75 للدولار، واستقر اليورو عند 1.1167 دولار وجرى تداول الجنيه الإسترليني عند 1.3391 دولار، وارتفع الدولار الأسترالي 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوى في 20 شهرا عند 0.6941 دولار، وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.5 بالمئة إلى أعلى مستوى في 14 شهرا ونصف الشهر عند 0.6375 دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • صعود جديد لأسعار النفط والدولار بالعالم
  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها
  • ارتفاع أسعار النفط
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال أسبوع
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض