سرايا - قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين تعليقا على مشاهد لمسيرة "إسرائيلية" تُظهر استهدف أربعة شبان في خان يونس جنوبي قطاع غزة إنه ينبغي إجراء مراجعة مستقلة وعدم الثقة برئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين بنتنياهو الذي ينبغي أن تخضع حكومته للتحقيق.

وجاءت تصريحات فان هولين خلال مقابلة أجرتها معه قناة إن بي سي الأميركية وعرضت خلالها فيديو يُظهر قتل مسيرة شبانا بخان يونس، حيث قال فان هولين معلقا على الصور إن "المشهد مروع" ويؤكد الحاجة للتحقيق في إدارة حكومة نتنياهو للحرب، كما ينبغي إجراء مراجعة مستقلة وعدم الثقة بنتنياهو.



وقال فان هولين إن هذا الفيديو كان مزعجا ومقلقا ويُظهر أن الولايات المتحدة عليها أن تتمعن أكثر في ادعاءات حكومة نتنياهو، وأضاف "من وجهة نظري علينا أن نجري تحقيقات مستقلة وليس القبول بما قالته حكومة نتنياهو لما حدث".

ويرى السيناتور أنه لهذا السبب يطالبون منذ فترة بتطبيق المذكرة رقم 20 من مكتب الأمن القومي، بأنه لكي يتم تقديم مساعدات عسكرية لدول مثل "إسرائيل" فعليها تقديم إقرارات خطية بالتزامها بالقانون الدولي وألا يكون هناك تقديم عشوائي لهذه المساعدات بهذه الطريقة.

كما نقلت إن بي سي عن جيش الاحتلال أنه يحقق في ملابسات الفيديو، وقال إن المنطقة التي تظهر بالفيديو منطقة عمليات نشطة.

وكانت هيئة البث العبرية قالت إنه بعد فحص مشاهد بثتها قناة الجزيرة لاستهداف 4 شبان في خان يونس، تبين أنهم من خلية إرهابية.

ولم يقدم تقرير هيئة البث العبرية أي دليل على أن الشبان الأربعة كانوا مسلحين أو مرتبطين بنشاط عسكري.


 
إقرأ أيضاً : الصحة في غزة: نناشد ابناء شعبنا بعدم التوجه لاستقبال مساعدات تجنبا للمجازر إقرأ أيضاً : إعلام عبري: هدف عملية مستشفى الشفاء كان استهداف مكاتب إدارية حكومية


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فان هولین

إقرأ أيضاً:

إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق

قرر الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، إحالة ٧ من العاملين بالوحدة الصحية بالمجد مركز التحرير؛ للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية لعدم الإنضابط الإداري.

جاء ذلك خلال مرور المفاجئ  على الوحدة لتفقد سير العمل ،والوقوف على مدى  الإنضباط الإداري ، والإطمئنان على مدى انتظام الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وقام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بمتابعة سير العمل بكافة أقسام الوحدة ، حيث تفقد العمل بالإستقبال والطوارئ، كما تابع العمل بمكتب الصحة ، وتابع ايضا العمل بالعيادات والمعمل 

وأصدر تكليفات لمدير الإدارة الصحية بالتحرير ولكافة الفرق الإشرافية بالإدارة ،  بتكثيف المرور على مدار الساعه على جميع الوحدات الصحية بالإدارة .

وقام بمناقشة بعض الأهالى المتواجدين بالوحدة واستبيان أرائهم ومدى رضائهم عن الخدمة المقدمة بالمركز، كذلك الإستماع إلي إحتياجاتهم ، والمشاكل والمعوقات التى تقابلهم ،ووجه بتذليل كافة المعوقات ، وتقديم كل الدعم من أجل النهوض بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أهالى التحرير .

وفى نهاية جولته حث وكيل صحة البحيرة ، جميع العاملين بالوحدة على حسن التعامل مع المواطنين وبذل المزيد من الجهد من أجل الوصول لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • جيشكم كما ينبغي أن يكون يجتاح الخرطوم وينظفها من دنس عرب الشتات
  • ‏مسؤول أميركي لـCNN: ترى إمكانية توغل بري إسرائيلي محدود في لبنان
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • إحالة 7 موظفين بوحدة صحية في البحيرة للتحقيق|صور
  • تراجع الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو وسط تدهور قطاع الصناعة
  • عن نبيه بري وحزب الله.. هذا ما قاله مسؤول أميركيّ
  • التزام خليجي أمريكي بدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • خبير طاقة: لا ينبغي للزوجين ترك الملابس مكشوفة
  • مدافع البيشمركة وأزمة الثقة!
  • عباس: ينبغي أن تمارس السلطة الفلسطينية ولايتها الكاملة في غزة بما في ذلك معبر رفح