شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن النيجر الجيش يعلن الاستيلاء على السلطة وعزل الرئيس، أعلن الجيش في النيجر اليوم الخميس الاستيلاء على السلطة في البلاد، وعزل الرئيس الحاكم وفرض حظر التجوال في جميع أنحاء النيجر، فيما شكل الجيش المجلس .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النيجر: الجيش يعلن الاستيلاء على السلطة وعزل الرئيس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النيجر: الجيش يعلن الاستيلاء على السلطة وعزل الرئيس
أعلن الجيش في النيجر اليوم الخميس الاستيلاء على السلطة في البلاد، وعزل الرئيس الحاكم وفرض حظر التجوال في جميع أنحاء النيجر، فيما شكل الجيش المجلس الوطني لحماية الوطن، برئاسة مجموعة من القادة العسكريين ولم يتم سماع أي إطلاق نار في العاصمة نيامي أثناء الاستيلاء العسكري على السلطة في النيجر، الواقعة غرب إفريقيا، حيث تم تنفيذ هذه العملية بشكل سلمي...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النيجر: الجيش يعلن الاستيلاء على السلطة وعزل الرئيس وتم نقلها من البوابة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل

#سواليف

أعلن #حزب_الله عن سلسلة “عمليات خيبر” رداً على #مجازر #الاحتلال، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه.

وقال حزب الله في بيان، إنه وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت #المقاومة_الإسلامية صليات صاروخية من نوع فادي” 4″ ‏على ” #قاعدة_غليلوت ” التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 ومقر #الموساد التي تقع في ‏ضواحي “تل أبيب”.

ودوت صافرات الإنذار في كل “تل أبيب” الكبرى، بالتزامن مع الرشقة الصاروخية الأولى التي يطلقها حزب الله لأول مرة في تاريخه تجاه وسط فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41,638 شهيدا 2024/10/01

ويوم الأربعاء الماضي، 25 سبتمبر\أيلول 2024، أطلق حزب الله صاروخًا ‏باليستيًا من نوع “قادر “1 مستهدفة مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب وهو المقر المسؤول عن اغتيال ‏القادة وعن تفجير البايجرز وأجهزة اللاسلكي.‏

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها حزب الله قاعدة “غليلوت”، حيث استهدفها في عملية “يوم الأربعين” ضد الاحتلال الإسرائيلي، انتقاما لاغتيال القائد فؤاد شكر، استهدفت قاعدة “غليلوت” العسكرية.

وتعتبر قاعدة “غليلوت” هدفا عالي القيمة إذ أنها قاعدة استخباراتية ترتكز على العمل في مجال جمع المعلومات وتحليل البيانات، وفيها مركز كبير للعمليات السيبرانية، وتعتبر مقر جهاز “الموساد” الإسرائيلي وهي أيضا قاعدة الوحدة 8200 الاستخباراتية والتي تعتبر أقوى أذرع “الموساد”.

وتأتي أهمية هذا المنطقة أنها تقع على بعد 110 كيلومتر من الحدود اللبنانية داخل عمق الاحتلال، وتبعد عن تل أبيب 1500 متر فقط، وتكمن الأهمية الاستراتيجية لها بوجود قاعدة الموساد والوحدة 8200 التي تعمل في مجال الأمن السيبراني.

واستهداف هذه القاعدة بشكل أساسي من حزب الله يأتي بسبب ارتباطها باغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، كما أن الحزب اللبناني باختياره هذه القاعدة، سعى إلى إيضاح أنه يستطيع الوصول إلى أهم الأماكن والأهداف الإسرائيلية وقتما يشاء.

وكان أمين عام حزب الله الشهيد حسن نصر الله في خطاب مساء الأحد إلى أنه تم اختيار “ألا يكون الهدف بنية تحتية بل هدفا عسكريا وله صلة بعملية اغتيال شكر”، مشددا على أن ” الهدف الأساسي للعملية كان قاعدة غليلوت وهي قاعدة استخباراتية وتتواجد بها وحدة 8200 التجسسية. وكان هناك أيضا هدف فرعي وهي قاعدة لسلاح الدفاع الجوي والصاروخي”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في بيروت
  • الوزير الأول يستقبل وفدا من جمهورية النيجر
  • حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اجتياحاً برياً لجنوب لبنان
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي الكبير في “حزب الله” نبيل قاووق