البوابة:
2024-07-02@09:27:44 GMT

5 طرق للحفاظ على الهدوء اثناء الجدال

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

5 طرق للحفاظ على الهدوء اثناء الجدال

البوابة - من المهم الحفاظ على الهدوء أثناء الجدال لأن ذلك يعمل بشكل بناء لمنع تحوله إلى تصاعد الموقف. يمكن التعامل مع المناقشات والحجج الساخنة بشكل عملي بمساعدة آليات المواجهة. نورد هنا خمس طرق للبقاء هادئًا في جدال محتدم.

5 طرق للحفاظ على الهدوء اثناء الجدالالتدرب على تقنيات التنفس
ينصح بأخذ نفس عميق وممارسة الصمت لأنه يساعد على معالجة الموقف.

تساعد تقنيات التنفس على تخفيف حدة الجدل. إنها أداة عملية للتعامل مع الغضب والحجج. أخذ قسط من الراحة فعال في تقليل التوتر.التواصل التعاطفي
ينمي التواصل التعاطفي التفاهم ويساعد على منع تحول الجدل إلى صراع. يساعد التعاطف على التحقق من صحة تجارب وأفكار الأفراد الآخرين ويساعد في حل الحجة.تجنب العدوانية
إحدى الطرق المهمة لحل الموقف المتضارب هي التواصل وعدم العدوانية. كونك عدوانيًا يؤدي إلى تفاقم الحجة الساخنة. إن إثبات وجهات نظرك باستمرار بقوة يزيد من تضخيم المشكلة.خذ لحظة للتأمل
من المهم التفكير قبل إعطاء المبررات وطلب التوضيحات من الشخص الآخر. يساعد التفكير في تحديد محفزات وأسباب الموقف المتضارب. يساعد في تهدئة الوضع.لا تفقد أعصابك وتحلى بالصبر
تجنب فقدان أعصابك وسط جدال محتدم. وبدلاً من فقدان أعصابك، من المستحسن البحث عن حلول لتسوية الخلاف. الصراخ ورفع الأصوات لا يؤدي إلا إلى تفاقم التوتر. القضايا المزاجية هي الأسباب الرئيسية للصراع في العلاقة. ومن هذا المنطلق، فإن الصبر يساعد على التعامل مع الموقف بحكمة.

ملخص:
إذا كنت تشعر بالتوتر بالفعل، توقف عن الجدال . في بعض الأحيان، قد يكون قضاء بضع ثوانٍ قبل العودة إلى الموقف كافيًا لمساعدتك على التهدئة. قبل الرد في أي محادثة أو موقف محتدم، حاول العد حتى عشرة أو خذ قسطًا من الراحة. وإذا اشتد الجدال، توقف واعتذر للحظة بقول شيء مثل: "أشعر بالإرهاق قليلاً الآن. أحتاج إلى أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة قبل أن نواصل مناقشة هذا الأمر". اذهب إلى مكان آخر، أو إلى غرفة أخرى لتهدأ.

المصدر: durham.gov.uk / TOI

اقرأ أيضاً: 

7 نصائح فعالة لعلاج الإرهاق والاحتراق النفسي

الروتين الصباحي للمرأة القوية والناجحة في الحياة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الجدال الهدوء تسوية الخلافات

إقرأ أيضاً:

يونيفيل: الموقف يتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت نائبة المتحدث باسم قوات اليونيفيل كانديس ارديل أن الموقف الآن يتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل.
وقالت ارديل، خلال اتصال لقناة القاهرة الإخبارية مساء اليوم الأحد، إنه يتم العمل على خفض التصعيد وبذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار المنطقة، لافتا إلى أن قوات اليونيفيل تحث كافة الأطراف على الحفاظ على السلام والاستقرار على الأرض.
وأكدت على أنه يتم العمل على مدار الساعة منذ السابع من أكتوبر من أجل تهدئة الأوضاع، لافتة إلى أن قوات اليونيفيل تراقب الموقف عن كثب وتطالب بوقف إطلاق النار لضمان الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة.

مقالات مشابهة

  • المهم موافقة ولادي.. غادة عادل تكشف عن شروطها للزواج بعد مجدي الهواري
  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • يونيفيل: الموقف يتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل
  • مواطن يقوم بذبح ابنه اثناء سجوده بالتعاون مع أخيه في الضالع - تفاصيل
  • الهدوء يسود لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج
  • قسنطينة :انقاذ 3 اشخاص بعد انهار اتربة اثناء عملية حفر بحي ميموزة
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية