أبدى رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، عدم قلقه بشأن تنافس السعودية في المسابقات الأوروبية، حيث أصبحت وجهة مفضلة للاعبين المميزين من مختلف أنحاء العالم.

في مقابلة حصرية مع مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، صرح تيباس بأنه بحسب معرفته، السعودية لا تسعى للدخول في هيكلية تنظيم كرة القدم الأوروبية.

تيباس يخوض معركة مستمرة مع العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة مثل باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، اللتين تمتلكهما قطر والإمارات على التوالي، معتبرًا أنهما يشوهان السوق بأموال غير متوجهة من الكرة القدم، بل من جهات حكومية أجنبية.

وأشار تيباس إلى أن السعودية تسعى للاستفادة من لاعبين مميزين في كرة القدم سواء في أوروبا أو عالميًا، ولهذا وضعت خططًا لتحقيق هذا الهدف.

لا بد من الإشارة إلى أن السعودية قد أبرمت صفقات مع لاعبين بارزين في عالم كرة القدم، مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم لنادي النصر منذ يناير 2023، إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة وغيرهم من النجوم الذين كانوا يلعبون في الدوريات الأوروبية.

وفي العام الماضي، تم إعادة انتخاب تيباس (61 عامًا) لفترة رابعة على رأس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) لمدة 4 سنوات إضافية.

في حين أن ثروة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الهائلة هزت هيكل الرياضات الأخرى، فإن تيباس – الذي طور الدوري الإسباني تحت قيادته روابط تجارية مع السعودية – لا يرى حاليا أن الاضطرابات التي سببتها الرياض، قادمة لكرة القدم الأوروبية.

وقال تيباس عن مسابقات الأندية الكبرى في أوروبا: “لم يقولوا إنهم يريدون تنظيم دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي”، مردفا: “لا أعتقد حقا أنهم سيكونون قادرين على القيام بذلك”.

ومضى بقوله: “أعتقد بأن لديهم استراتيجية مختلفة”.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدوری الإسبانی کرة القدم

إقرأ أيضاً:

كانتي يفتح الباب أمام العودة إلى كرة القدم الأوروبية

فتح نجولو كانتي لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي اتحاد جدة، الباب أمام العودة إلى كرة القدم الأوروبية، بعد تألقه في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.


نجولو كانتي أنهى 8 سنوات في الدوري الإنجليزي الصيف الماضي وانتقل إلى اتحاد جدة السعودي، والآن يشارك مع فرنسا في يورو 2024، وحصل على جائزة رجل المباراة مرتين على التوالي ضد النمسا وهولندا.

وفي تصريحات نقلتها إذاعة "TalkSport" البريطانية، قال كانتي: "مسيرتي في أوروبا لم تنته بعد، أنا أقدر ردود الفعل في المملكة العربية السعودية، إنها كرة قدم جيدة وتجربة جديدة".

وأضاف لاعب اتحاد جدة: "هذا ليس السؤال الذي أطرحه على نفسي اليوم، لكنني لم أغلق الباب بشأن العودة مرة أخرى إلى الكرة الأوروبية، كما أنني أشعر بحالة جيدة بعد موسم ماضي سار بشكل جيد في السعودية".

وشدد: "أشعر بحالة جيدة الآن في المنتخب الفرنسي، والأولوية بالنسبة لي الآن هي التفكير في المنتخب، ولا أنظر لأي شيء آخر في الوقت الحالي".

حصل كانتي على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مع كل من ليستر وتشيلسي إلى جانب دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال فترة وجوده مع البلوز.

بعد فوزه أيضًا بكأس العالم ودوري الأمم الأوروبية مع فرنسا، يريد نجولو كانتي التتويج ببطولة كأس أمم أوروبا، التي خسرها في النهائي عام 2016 من قبل.

 

مقالات مشابهة

  • محمد الهويش يتعرض للإصابة في تجمع حكام النخبة
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • “الاقتصاد” ورابطة الدوري الإسباني تُطلقان مشروع إنشاء “مختبر مكافحة القرصنة”
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • كانتي يفتح الباب أمام العودة إلى كرة القدم الأوروبية
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • بعد الانسحاب من “ديربي القاهرة”.. 4 عقوبات ضد الزمالك
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • سكالوني يعلق مازحا على هدية ميسي
  • أوربان يدعو لإزاحة فون دير لاين بعد “أسوأ خمس سنوات في تاريخ الاتحاد الأوروبي”