واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، إقامة فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، حيث شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الأحد، توافد الأهالي لمتابعة الليلة الخامسة على التوالي للاحتفال بالشهر المبارك، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة، وتحت رعاية د.طارق رحمي، محافظ الغربية.

بدأت فعاليات الليلة بعزف للنشيد الوطني، تلا ذلك تلاوة عدد من آيات القرآن الكريم، فيما قدم العديد من مواهب الغربية فاصلا منوعا من التواشيح والأدعية الدينية، كما وتسابق الأطفال في المشاركة بفقرة مخصصة لمسابقة ثقافية في المعلومات العامة، شهدت منح الفائزين منهم جوائز مقدمة من قصور الثقافة.

هذا وقد شهدت الليلة المنفذة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عرضا فنيا لفرقة طنطا للموسيقى العربية، والتي قدمت بقيادة المايسترو الفنان محمد حسين باقة منوعة من أشهر الأغاني الرمضانية، ومن بينها: رمضان جانا، مرحب شهر الصوم، وفوازير نيللي وشريهان.

يذكر أن فعاليات قصور الثقافة بالغربية للاحتفال بشهر رمضان المبارك مستمرة حتى نهاية الشهر الكريم، حيث من المقرر أن تختتم الليالي يوم الثلاثاء المقبل على مسرح 23 يوليو بالمحلة، فيما تتواصل الاحتفالات في العديد من مدن المحافظة ومن بينها: طنطا والسنطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شهر رمضان موسيقى عربية

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تطلق وزارة الثقافة اليوم بالدقهلية، فعاليات برنامج "مصر جميلة"، والمعني بدعم وتعزيز قدرات الموهوبين، وتقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وتنطلق أولى الفعاليات في الحادية عشرة اليوم الأربعاء بمدرسة الهدى والنور، وقصر ثقافة الطفل.
وتنفذ الفعاليات بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس، وتستمر حتى 7 أكتوبر الحالي.

ويشهد البرنامج المنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الورش التدريبية تقدم بالمجان للرواد في مجالات: الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، ويقوم بالتدريب فيها مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الدقهلية.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة برنامج "مصر جميلة" خلال فترة الإجازة الصيفية بمحافظات: دمياط، الجيزة، والفيوم، وجار العمل بشكل مكثف لتعميم الفكرة في كل المحافظات، لتوفير فرص جديدة للمبدعين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الليلة.. أوبريت "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24 الليلة
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • موعد حفل أحمد سعد في مهرجان الموسيقى العربية 2024.. عودة ليالي الطرب