الجديد برس:

كشف قائد البحرية الهندية، الأدميرال آر هاري كومار، طبيعة العمليات البحرية التي تنفذها قوات صنعاء، مؤكداً أن الحوثيين يستهدفون بشكل خاص السفن المرتبطة بـ”إسرائيل”، سواء كانت مملوكة لها أو ترفع علمها أو متجهة إليها، أو حتى تلك التي لها روابط وصلات مع شركات وبيوت الأعمال الإسرائيلية.

وقال الأدميرال كومار في مؤتمر صحفي عقده يوم السبت، إنه “لم يتم استهداف أي سفينة ترفع العلم الهندي من قبل الحوثيين”.

وأضاف أن “الحوثيين يستهدفون السفن التي لها صلات بإسرائيل، سواء كانت مملوكة لإسرائيل أو ترفعه علمها أو متجهة إلى إليها، أو لها روابط مع بيوت الأعمال الإسرائيلية”.

ورجح قائد البحرية الهندية أن “يبقى الوضع على ما هو عليه لارتباطه بالصراع بين إسرائيل وحماس”، بحسب ما نقلته وسائل إعلام هندية.

وقال كومار: “إنهم (الحوثيون) يستهدفون أيضاً بعض السفن التي ترفع أعلام الدول الغربية”، في إشارة إلى السفن الأمريكية والبريطانية التي تؤكد قوات صنعاء أنها تستهدفها رداً على الغارات التي يشنها الأمريكيون والبريطانيون على اليمن.

وأضاف أن “الأشخاص الموجودين على الشاطئ في اليمن (أي الحوثيين) يمكنهم التعرف على السفن التي تمر عبر باب المندب باستخدام أجهزة الاستقبال والإرسال والرادارات وشبكات التتبع، وهم يستهدفون سفناً محددة بالصواريخ والطائرات المسيرة”.

وقال الأدميرال كومار: “إحدى الطائرات بدون طيار التي انتشلناها من إحدى السفن التجارية لديها القدرة على السفر لمسافة 1600 كيلومتر”.

وأشار إلى أن هناك “عدم تماثل باستخدام سلاح منخفض التكلفة ضد نظام دفاعي مرتفع التكلفة”، في إشارة إلى الفرق الكبير بين تكاليف الأسلحة اليمنية وتكاليف صواريخ المنظومات الدفاعية المتطورة.

وحول مصدر الصواريخ والطائرات التي تستخدمها قوات صنعاء قال كومار: “إن المصدر الدقيق غير معروف”.

وتنفي هذه التصريحات الرواية الأمريكية التي تزعم أن العمليات البحرية لقوات صنعاء ليس لها علاقة بما يجري في غزة وتستهدف جميع السفن التجارية. وفي المقابل، تؤكد رواية صنعاء التي تكرر باستمرار أن هجماتها تستهدف بشكل أساسي السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)

الجديد برس:

كشفت قوات صنعاء يوم الأحد عن أحدث إضافة إلى ترسانتها العسكرية – زورق “طوفان المدمر” المسير. ويأتي هذا الكشف بعد ثلاثة إعلانات أخرى عن أسلحة نوعية خلال شهر يونيو 2024، مما يؤكد تعاظم قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ووفقاً للإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يتمتع زورق “طوفان المدمر” بقدرة تدميرية عالية، حيث يمكنه حمل رأس حربي يزن 1000-1500 كجم. ويتميز الزورق بتكنولوجيا متقدمة، ويمكن التحكم فيه يدوياً وعن بعد، كما أن سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يجعله فعالاً في جميع الظروف البحرية.

صور من مناورة للزورق المسير طوفان المدمر تبين قدراته في المناورة والتحكم pic.twitter.com/MRdj3Mw1pE

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لعملية استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر باستخدام زورق “طوفان المدمر” بتاريخ 23 يونيو 2024. وكانت السفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن المخالفة لقرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لقواتها البحرية في أي وقت.

وأكدت قوات صنعاء أن عملياتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد سفن الشركات المخالفة لقرار الحظر، طالما استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد شهر يونيو كشفاً متتالياً عن أسلحة نوعية، بما في ذلك صاروخ “فلسطين” الباليستي، وزورق “طوفان 1” المسير، وصاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي.

الجدير بالذكر، إن امتلاك قوات صنعاء لهذه الأسلحة المتطورة يؤكد على تعاظم قدراتها العسكرية، سواء في البحر أو البر، مما يمثل تطوراً لافتاً ويشير إلى تطور قدراتها العسكرية بشكل مستمر.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة pic.twitter.com/kIiUiwK8SZ

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • باحث فلسطيني: مشاهد استهداف سفينة بزورق “طوفان المدمر” تنقل اليمن إلى مستوى آخر في المنطقة
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • إيران تهدد إسرائيل ب”حرب طاحنة” إذا هاجمت لبنان بمشاركة “محور المقاومة “
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط