شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن إرشادات هامة من التعليم العالي للتنافس على المقاعد الجامعية، صراحة نيوز 8211; أوضحت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص نسب التنافس للطلبة على المقاعد الجامعية. وقال الناطق الإعلامي باسم .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إرشادات هامة من التعليم العالي للتنافس على المقاعد الجامعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إرشادات هامة من التعليم العالي للتنافس على المقاعد...

صراحة نيوز – أوضحت وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص نسب التنافس للطلبة على المقاعد الجامعية.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن طالب الثانوية العامة الأردنية السنة الحالية ينافس على نسبة 100 بالمئة من المقاعد، في اللحظة التي ينهي فيها متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة الأردنية للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية (لأول مرة) في حال حقق نسبة نجاح 50 بالمئة فأكثر في جميع المباحث، ومعدل عام 65 بالمئة فأعلى.

وأضاف أن طالب السنوات السابقة ينافس على نسبة 5 بالمئة من المقاعد، في اللحظة التي يكون فيها الطالب قد أنهى متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات الرسمية.

وأشار الخطيب إلى أن الطالب الذي حقق متطلبات النجاح في شهادة الثانوية العامة الأردنية للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية، (لأول مرة) على الدورة التكميلية الماضية، سواء قام بإعادة مواد لأغراض رفع المعدل على الدورة الصيفية الحالية أم لا، عليه الانتباه أثناء تقديم طلب القبول الموحد إذا قدم على ثانوية الدورة التكميلية “الماضية”؛ فإنه يعتبر من السنة الحالية وينافس على نسبة 100 بالمئة من المقاعد، لكن إذا قدم على ثانوية الدورة الصيفية “الحالية” بعد الإعادة لأغراض رفع المعدل؛ فإنه يعتبر من السنوات السابقة وينافس على نسبة 5 بالمئة فقط من المقاعد؛ “لذلك عليه وهو يتقدم بطلب القبول الموحد تحديد الثانوية العامة التي يرغب بالمنافسة عليها وإدخال رقم الجلوس والدورة بشكل صحيح.”

وبين الخطيب أن الطالب الذي يقوم بإعادة كامل مباحث الثانوية العامة، أو تغيير فرعه؛ فإنه يعتبر ضمن السنة الحالية وينافس على نسبة 100 بالمئة من المقاعد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إرشادات هامة من التعليم العالي للتنافس على المقاعد الجامعية وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز على نسبة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، على النحو التالي:

- الدكتور بدر عبد العزيز محمد بدر عميدًا لكلية الآداب جامعة بورسعيد.

- الدكتور إبراهيم عبد الرازق أحمد سليم، عميدًا لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف.

- الدكتورة إيناس أحمد علي الجندي، عميدًا لكلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • دراسة صادمة.. 740 مليون طفل ومراهق سيعانون من قصر النظر في هذ الوقت
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • التعليم العالي توجه المشافي الجامعية بتقديم الخدمات الصحية للوافدين من لبنان مجاناً