شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية ٢٠٢٣ اليوم، صراحة نيوز 8211; يبدأ، الخميس، بدء الامتحان العملي لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة الامتحان الشامل للدورة الصيفية 2023. وأعلن .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية ٢٠٢٣ اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية ٢٠٢٣...

صراحة نيوز – يبدأ، الخميس، بدء الامتحان العملي لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) للدورة الصيفية 2023.

وأعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية/ رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) أحمد العجلوني عن بدء الامتحان العملي للدورة الصيفية 2023 الخميس وتستمر حسب المواعيد التي أعلنت عنها الجامعة على الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة حتى الأحد 6 آب 2023. وأكّد العجلوني، أن الجامعة استكملت كافة الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان العملي الذي من المتوقع أن يتقدم له 4970 طالبا وطالبة من 54 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، موزعين على 82 برنامجاً دراسياً. واعتمدت الجامعة 38 مركزاً للامتحان العملي موزعة على الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة الوطنية التي تشرف عليها الجامعة، حيث يشارك في الامتحان 163 لجنة امتحان متخصصة مركزية تضم في عضويتها 429 فاحصاً من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص. وقال العجلوني، إنّ العدد الكلي للطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك للدورة الصيفية لعام 2023 بلغ 6721 طالبا وطالبة موزعين على 95 تخصصاً، منهم 4941 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان لأول مرة، و1427 طالبا وطالبة معيدين وسيتقدمون في الأوراق التي لم يحققوا فيها متطلبات النجاح في الدورات السابقة، و187 طالبا وطالبة ممن استنفدوا حقهم وسيتقدمون للامتحان بجميع أوراقه، و166 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان لرفع معدلاتهم. وقد أعلنت الجامعة برنامج الامتحان العملي وتوزيع الطلبة على مراكز الامتحان في وقت سابق وبإمكان أي طالب معرفة مكان وزمان امتحانه العملي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية. وفيما يتعلق بالامتحانات النظرية، ستعقد خلال الفترة من 16 – 24 آب 2023.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الصيفية ٢٠٢٣ اليوم وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طالبا وطالبة صراحة نیوز

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بالإنجازات الطبية التي حققتها وحدة زراعة الكُلى بمستشفى جراحة المسالك البولية والكُلى، التي وصلت إلى إجراء 75 عملية زراعة كُلى بنجاح، ما يمثل «الرقم البلاتيني» في هذا المجال.

وحدة زراعة الكلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تحقق إنجازا طبيا

جاء ذلك بالتعاون مع جامعة مارتن لوثر الألمانية، مما ساهم في فتح باب الأمل أمام العديد من مرضى الفشل الكلوي في محافظات الصعيد.

وأكد الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تعد واحدة من أهم ثلاث جامعات مصرية تجري عمليات زراعة الكُلى، بنسب نجاح مرتفعة، مٌشيرًا إلى أن الوحدة تسعى للتوسع في عمليات الزرع كحل أمثل لمرضى الفشل الكلوي، وتقليل قوائم الانتظار.

وأشاد بالتعاون بين الفريق الطبي المتخصص في جراحة المسالك البولية والكُلى، وأقسام أمراض الباطنة، والتخدير، وأمراض القلب، مما يُسهم في تحقيق هذه النجاحات.

وحدة زراعة الكلي بجامعة أسيوط

أوضح الدكتور هشام مختار، مدير وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات جامعة أسيوط، أن الوحدة بدأت عملها في عام 2015، وتوفر رعاية شاملة ومجانية لمرضى الفشل الكلوي، بدءًا من التشخيص حتى الرعاية طويلة الأمد بعد عملية الزرع.

وتستمر متابعة الحالات وفق أحدث البروتوكولات المتبعة عالميًا لضمان نجاح العمليات وتحسين حياة المرضى.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة
  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • إنزال كبير لطلبة كليات الطب بالرباط في سياق الإضرابات المتواصلة -فيديو-
  • نتائج طلبات الانتقال الجامعي المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر
  • إنطلاق فعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية بمطروح
  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • إنجاز جديد.. وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني
  • الرئيس السيسي يعين طالبا وافته المنية قبل تخرجه ضابطا بالقوات المسلحة