قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تراجع الأسعار سيشعر بها المواطن قريبا جدا، لمختلف السلع الحيوية والعادية.

وأضاف الحمصاني خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور"، إن الرئيس السيسي وجه بضرورة التعامل على توفير مخزون استراتيجي من السلع لمواجهة الأزمات.



ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الرئيس السيسي دعا إلى ضرورة التدخل لحل أزمة ارتفاع الأسعار وضبط السوق ووضع الخطة التنفيذية بشأن توفير المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية.

وأوضح أنه سيتم استيراد مليون طن من السكر وسيتم البدء في استيراد 300 طن خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن الدولة لديها مخزون من بعض السلع ولكن هناك حاجة من تكوين مخزون استراتيجي لضخه في الأسواق وضبط الأسعار.

وتابع "خلال المرحلة الحالية نعمل على الاستقرار على السلع التي ستدخل في المخزون الاستراتيجي ورئيس الوزراء وجه رسالة قوية للقطاع الخاص وخلال الأيام المقبلة سنشهد بالتنسيق مع القطاع الخاص لخفض أسعار السلع".

واستطرد "نحن ندرك أن هناك ضغوط على المواطنين والقطاع الخاص عليه دور وهناك دور على الدولة يجب أن يقوم به بتوفير المخزون الإستراتيجي للسلع".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق الرئيس السيسي السكر الحكومة المستشار محمد الحمصاني السلع

إقرأ أيضاً:

“الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم

الوطن|متابعات

تفقّد الأستاذ عُضو اللجنة العليا للامتحانات، و مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بوزارة التربية والتعليم بالحكومة المنتهية  مفتاح الدريجي سير الامتحانات للطلبة ذوي الهمم في عدد من اللجان الامتحانية بمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز .

واطمأنّ الدريجي على سير الامتحانات في أسبوعها الأول، مشيراً إلى أن الامتحان يسير بشكل متميّز وبتنظيم وانضباط كبيرين، مشيدا بمستوى التّنظيم، والخدمات وجُهود توفير بِيئة مُناسبة لِطلابنا ذوي الهمم، داخل اللجان الاِمتحانية بالمراقبة.

واستمع الدريجي لملاحظات عَددٍ من الطلبة حول الاِمتحان، وطبيعة الأسئلة، والوقت المُخصّص له، وقدّم تقديره لجهود المعلّمين والقائمين على توفير بِيئة جاذبة لإدماج الفئات الخاصّة في الامتحانات بِكل سلاسة، ووجّه بِضرورة أن تستمر الاِمتحانات بنفس مستوى الاِنضباط، والالتزام، بما يضمن تحقِيق العدالة، والمساواة بين الطلاب.

وثمّن الدريجي في خِتام جولته العمل الجاد والجهد الكبير من قِبل المراقبة في ضبط العملية الاِمتحانية، ومُحاربة ظاهرة الغِش، وتنفيذ لوائح وتعليمات الوزارة الخاصّة بِامتحانات الشهادتَين الإعدادية والثانوية.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا مفتاح الدريجي وزير التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • فون دير لاين: 25 مليون يورو لتوفير تدريب رقمي وتكنولوجي للمصريين
  • تحرير 288 محضر تمويني وضبط 47 شيكارة دقيق بلدي في المنوفية
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • تعويضات للمستحقين.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطوير جزيرة الوراق
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)
  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)