صحافة العرب:
2024-09-19@11:45:39 GMT

ما أسباب آلام "عظم الذنب"؟ صحة

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

ما أسباب آلام 'عظم الذنب'؟ صحة

صحة، ما أسباب آلام عظم الذنب ؟،آلام عظم الذنب العصعص أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 09 52قالت .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما أسباب آلام "عظم الذنب"؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما أسباب آلام "عظم الذنب"؟

آلام عظم الذنب العصعص (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 09:52

قالت الجمعية الألمانية لجراحة العظام والكسور، إن آلام عظم الذنب (العصعص) تندرج ضمن الآلام المزعجة للغاية، وتمنع المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأوضحت الجمعية أن آلام عظم الذنب هي آلام مبرحة تصيب "العصعص"، وهو عظم ناتج عن اندماج الفقرات السفلية الأربع من العمود الفقري يلي العجز، مشيرة إلى أن هذه الآلام تحدث عند الجلوس.وتكمن أسباب هذه الآلام في التعرض للكدمة بعد السقوط على المقعدة أو نتيجة الولادة، كما يمكن أن يؤدي الجلوس لفترة طويلة أيضاً إلى آلام العصعص، خاصة على المقاعد الصلبة أو المعدات الرياضية أو المقاعد الضيقة جداً.

تطبيقات السخونة والبرودة

وأضافت الجمعية أنه يمكن مواجهة آلام عظم الذنب، من خلال تطبيقات السخونة والبرودة، مثل وسادة ساخنة أو حمام مقعدة دافئ أو ضمادة ضاغطة باردة تحتوي على جِل.

ويمكن أيضا تخفيف الألم بواسطة المسكنات، أو بواسطة العلاج الطبيعي، كما يمكن اللجوء إلى الحَقن بمواد فعالة ذات تأثير مخدر، وكحل أخير يمكن اللجوء إلى الجراحة.

ويمكن الوقاية من آلام عظم الذنب من خلال تجنب الجلوس لفترة طويلة، حيث ينبغي النهوض من وقت إلى آخر، مع مراعاة الانحناء قليلاً إلى الأمام أثناء الجلوس، والمواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية لتعويض فترات الجلوس الطويلة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما أسباب آلام "عظم الذنب"؟ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسباب نزف اللثة؟

يمانيون – منوعات
تشير طبيبة الأسنان إيرينا نازيلينا، إلى أن أسباب نزف اللثة والتهابها مرتبط بعدم تنظيف الأسنان بصورة صحيحة، وقد يكون بسبب سوء الإطباق.

وتقول: “يرتبط نزف اللثة دائما بالالتهابات. أي أن النزيف قد يكون علامة تشير إلى الالتهاب. ويمكن أن يتطور نزيف اللثة بسبب سوء تنظيف الأسنان، ما يسبب تراكم البكتيريا وبالتالي التهاب اللثة.

وقد يكون السبب سوء الإطباق. لأن انحراف الأسنان يسبب اختلال توزيع الثقل وعدم تساويه عند المضغ، وفي هذه الحالة يجب مراجعة طبيب مختص بتقويم الأسنان لحل هذه المشكلة”.

وتضيف: “يفضل في حالة نزف اللثة استشارة طبيب الأسنان والاهتمام بتنظيف الأسنان واتباع جميع قواعد النظافة الشخصية واختيار فرشاة اسنان مناسبة وكذلك معجون الأسنان”.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس.. استعلم عنها في 4 خطوات فقط
  • نتيجة دبلوم صنايع 2024.. رابط سريع وفعال برقم الجلوس
  • الهيئة: المعتقلون بسجن "جلبوع" يعيشون حياة جحيم وموت
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة برقم الجلوس والاسم
  • نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف رابط النتيجة برقم الجلوس
  • تعرف على أسباب نزف اللثة؟
  • منها المشي.. 14 سببًا وراء آلام الكتف الشديدة والمزعجة
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة
  • نصائح لتخفيف ألم أسفل الظهر
  • شيخ الأزهر: العالم القوي المتحضر صمت صمت القبور عن آلام وصرخات الشعوب المضطهدة