البوابة نيوز:
2024-09-19@11:37:37 GMT

روسيا تطور راجمات صواريخ روبوتية

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

أعلنت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن الخبراء في روسيا يعملون على تطوير راجمات صواريخ روبوتية صغيرة.

وحول الموضوع قال أندريه براتينكوف، المدير التنفيذي للمؤسسة التي تطور هذه المنصات:"تعمل مؤسستنا على توسيع إمكانياتها في تطوير المنصات الروبوتية العسكرية، ويجري العمل حاليا على تطوير منصة (القنفذ) الروبوتية التي ستجهز براجمة صواريخ".

وأضاف:" الراجمة الروبوتية ستجهز بمنصة لإطلاق 6 صواريخ يصل وزن كل واحد منها إلى 600 كلغ، هذه الصواريخ قادرة على اختراق الدروع التي تصل سماكتها إلى 200 ملم".

وأشار براتينكوف إلى أن "راجمات القنفذ الجديدة سيكون بإمكانها الاقتراب من مواقع العدو أثناء المعارك دون أن يتم اكتشافها، وستتمكن من تدمير مواقع العدو ومعداته وآلياته".

وتعمل روسيا حاليا على تطوير العديد من أنواع المركبات الروبوتية العسكرية، من بينها مركبات مخصصة لزرع الألغام، وروبوتات متعددة المهام يمكن استعمالها لمهمات الاستطلاع ومهمات دعم الآليات الحربية ومهمات إجلاء الجرحى من أرض المعارك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: روسيا راجمات صواريخ روبوتية

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تطوير أجهزة ملاحة ذكية للسيارات ذات القيادة الآلية

روسيا – قام علماء من الجامعة الوطنية الروسية للبحوث النووية (ميفي) بتطوير جهاز ملاحة للسيارات ذات القيادة الآلية بوظائف متقدمة وقدرة على تحديث برمجيات السيارة.

وقال مصدر في الجامعة إنه لا توجد نظيرات محلية لمثل هذا الجهاز الذكي في روسيا حتى الآن.

وتم تطوير منصة الاتصالات عن بعد FOTA ذات طيف واسع من الإمكانات والمهارات من قبل المتخصصين في مركز التطوير الهندسي في الجامعة. يمكن لـ FOTA، كما قالت الجامعة، جمع معلومات حول السيارة والأوضاع  في الطرق في الوقت الفعلي ونقل البيانات ليس حول قيود مفروضة على السرعة وتقاطعات الطرق، فحسب بل وحول منحدر الطريق، ونصف قطر انحناء الطريق، وأعمال الإصلاح.

يذكر أن FOTA هي أهم وحدة لقيادة السيارة، وبالإضافة إلى وظيفة تحديث برمجيات المكونات الإلكترونية للسيارة تتمتع الوحدة بعدة ميزات أخرى، وعلى وجه الخصوص فإنها تمتلك القدرة على تزويد المستخدمين بمحتوى المولتيميديا عبر الإنترنت الخاص بالنقل وتوفير الاتصالات مع خدمات الطوارئ ERA -GLONASS. بالإضافة إلى ذلك توفر FOTA التبادل مع منصة ADASIS التي توفر معلومات حول مسار الطريق (على غرار Yandex.Maps، ولكن مخصصة للسيارة فقط وبلغة “مفهومة” للسيارة).

وقال فلاديمير كلوكوف رئيس مركز التطوير الهندسي في الجامعة الوطنية للبحوث النووية :” من حيث الجوهر تعد FOTA ملاحا للسيارة، لكنه ملاح محدّث مع مجموعة واسعة من الوظائف، ومن خلال هذه المنصة يمكن للسيارة أن تتلقى بسرعة جميع المعلومات حول البنية التحتية للطريق، والعقبات المحتملة، والمنحدرات، والمنعطفات، وبفضل كل ذلك تسير السيارة بشكل مستقل وآمن في الاتجاه الصحيح. وستساعد منصة الاتصالات عن بعد على تنظيم تدفق السيارات وستكون بمثابة إحدى الخطوات المهمة نحو تطوير البنية التحتية للطرق الذكية والمركبات غير المأهولة والخدمات اللوجستية”.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء
  • روسيا.. تطوير أجهزة ملاحة ذكية للسيارات ذات القيادة الآلية
  • اندلاع حرائق بكريات شمونة جراء سقوط صواريخ من لبنان
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا
  • شهيد وجريحان... طيران العدوّ الإسرائيليّ أغار على مواقع لـحزب الله في حولا