شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الهند تستحوذ على الحصة الأكبر من نفط العراق في شهر، الاقتصاد نيوز _ بغدادأعلنت شركة تسويق النفط العراقية سومو ، اليوم الخميس، أن الشركات النفط ية الهندية كانت الأكثر عددا لشراءً النفط .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الهند تستحوذ على الحصة الأكبر من نفط العراق في شهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الهند تستحوذ على الحصة الأكبر من نفط العراق في شهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية" سومو"، اليوم الخميس، أن الشركات النفطية الهندية كانت الأكثر عددا لشراءً النفط العراقي خلال شهر حزيران الماضي.

وذكرت "سومو" في إحصائية نشرتها على موقعها الرسمي، اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، أن "الشركات الهندية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى في شراء النفط العراقي وبواقع 7 شركات من أصل 33 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر حزيران".

وأضافت أن "الشركات الصينية جاءت ثانيا بعدد 6 شركات، ومن ثم جاءت الشركات الكورية الجنوبية والامريكية الايطالية ثالثا بعدد 3 شركات لكل واحدة منهما، وجاءت الشركات الاسبانية رابعا بعدد شركتين، فيما توزعت البقية على الشركات التركية و(الهولندية - البريطانية) والروسية والإماراتية والكويتية والأردنية والفرنسية الماليزية واليونانية و وبواقع شركة واحدة لكل منهما".

وبينت سومو، انها "تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عموديا"، مشيرة إلى أن "أبرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي شركة "هندوستان الهندية وكوكاز الكورية واكسون موبيل الامريكية وشل الهولندية البريطانية وايني الإيطالية".

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة النفط العراقية عن الاحصائية النهائية للصادرات النفطية لشهر حزيران الماضي والتي بلغت ايراداتها 7 مليارات و179 مليون دولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الهند تستحوذ على الحصة الأكبر من نفط العراق في شهر وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النفط العراقی

إقرأ أيضاً:

شركة النفط تؤكد استقرار الوضع التمويني وتدعو للإبلاغ عن المخالفين

يمانيون../
أعلنت شركة النفط اليمنية في بيان رسمي أنها اتخذت جميع الإجراءات والاحتياطات الضرورية لمواجهة أي طارئ ، مؤكدة أن الوضع التمويني في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء مستقر تماماً ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وأكدت الشركة حرصها على ضمان استمرارية تزويد السوق بالمشتقات النفطية بشكل طبيعي ومنتظم، وذلك على الرغم من التحديات والظروف الاستثنائية التي قد تواجهها البلاد.

وفي هذا السياق، دعت الشركة جميع المواطنين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي محطة وقود تقوم بمخالفة القوانين والأنظمة المعمول بها.

وأوضحت أن المخالفات تشمل الإغلاق غير المبرر للمحطات، أو محاولة خلق أزمة من خلال رفع أسعار المشتقات النفطية عن التسعيرة الرسمية، أو الامتناع عن تقديم خدمات التعبئة للمواطنين.
وشددت على ضرورة التواصل الفوري مع الشركة عبر الرقم المجاني 8001700 للإبلاغ عن أي تجاوزات، مؤكدة أن أي محطة تثبت مخالفتها ستتخذ ضدها الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت محافظة الحديدة قد تعرضت اليوم لسلسلة من الغارات الجوية التي نفذها العدو الصهيوني، حيث استهدفت الغارات خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، إضافة إلى مناطق أخرى قريبة من ميناء الحديدة، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الغارات شملت أيضاً محطة كهرباء الحالي ومحطة رأس كثيب في مدينة الحديدة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة وزيادة معاناة السكان المحليين.

مقالات مشابهة

  • توضيح أمني لشفق نيوز حول استهداف عين الأسد في العراق
  • بعد الهند.. شركة عسكرية أمريكية تنشئ مصنعاً للمركبات المدرعة بالمغرب
  • وسائل إعلام هندية : مصنع المركبات العسكرية بالمغرب هو الأكبر خارج الهند
  • شركة النفط تؤكد استقرار الوضع التمويني وتدعو للإبلاغ عن المخالفين
  • شركة النفط :الوضع التمويني مستقر
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • كيف تحصل العمالة غير المنتظمة على معاش؟.. التأمينات تتحمل الحصة الأكبر
  • شركة النفط تؤكد على استقرار الوضع التمويني
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024