زنقة 20. طنجة / أنس أكتاو

انتقد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محمد أوزين، الغلاء الذي قال أنه مستشري بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعيشها المواطن المغربي وارتفاع أسعار المواد الأساسية.

وضرب أوزين مثالا بنفسه حول تأثره كباقي المغاربة، خلال حلوله ضيفاً على بيت الصحافة بطنجة مساء أمس السبت، قائلا إن الأمر يطاله هو أيضا كونه بات يدخل في نقاشات وصراعات يومية مع زوجته بسبب الغلاء المعيشي.

وأضاف أوزين موجها كلامه للحاضرين في القاعة مسائلا إياهم عن تأثرهم وتأثر المواطنين بشتى طبقاتهم الاجتماعية بارتفاع أسعار المواد الغذائية كالمواد الغذائية الأساسية في كل مطبخ مغربي، قائلا إن زوجته دائما ما تقول له إن المصروف الذي بات يصرفه على منزله لم يعد يكفي بسبب الارتفاع الكبير للمواد الأساسية.

وحمل أوزين الحكومة وأغلبيتها البرلمانية مسؤولية هذه الوضعية الإقتصادية، كونها لم تعد تراقب عمل الحكومة وفق قوله، مشيرا إلى أن السياسات الحكومية هي سبب الغلاء ولا يتعلق الأمر بالجفاف أو بعوامل خارجية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سعد الحريري: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة

أعلن سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان السابق، أن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة وهو عمل جبان مدان جملة وتفصيلا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

تفاصيل اغتيال حسن نصرالله تحت الأرض بـ14 طابقًا مخاوف أمريكية من دخول إيران الصراع بعد مقتل حسن نصر الله

اغتال الاحتلال الإسرائيلي، زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في هجوم على مقر الحزب، الذي يقع تحت الأرض بـ14 طابقًا، بالضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، مساء أمس الجمعة، بحسب مصادر إسرائيلية.

 

 وأكد جيش الاحتلال، صباح اليوم السبت، مقتل نصر الله رسميًا، وتبعه بساعات بيان من حزب الله باستشهاده، ومقتل علي كركي، قائد المنطقة الجنوبية لحزب الله، وقيادات أخرى من الحرس الثوري الإيراني.

اغتيال حسن نصر الله في عملية النظام الجديد:

 نفذت إسرائيل عملية الاغتيال، التي أطلق عليها اسم "النظام الجديد"، بينما كان كبار ضباط حزب الله في المقر وكانوا يشاركون في تنسيق العمليات ضد إسرائيل، وبدأ الهجوم بعد إسقاط طائرات سلاح الجو 80 قنبلة خارقة للتحصينات من نوع "هايفي هايد" MK84 حيث تزن الواحدة طنًا، بحسب تقرير لـ"هيئة البث الإسرائيلية" وهي قنبلة قادرة على اختراق التحصينات بعمق يراوح ما بين 50 إلى 70 مترًا تحت الأرض، ووصلت إلى المقر الرئيس لـحزب الله الذي يوجد في الطابق 14 تحت الأرض.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • شجار بالسواطير في مباراة بكولومبيا
  • وزير التعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهي المواد الأساسية على مستوى الجمهورية
  • سعد الحريري: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة
  • «الحريري»: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة
  • بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا
  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • البيت الأبيض: بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية بسبب إعصار هيلين
  • شجار بين مهاجرين جنوبي اليمن ومقتل وإصابة عدد منهم
  • الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. ما حدا أحسن من حدا