صحيفة اليوم:
2024-07-06@03:03:54 GMT

بالصور.. أطفال الشرقية يحتفلون بـ"القرقيعان"

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

احتفل أطفال المنطقة الشرقية مساء أمس الأحد، بـ"القرقيعان"، الذي يُعد أحد أبرز مظاهر شهر رمضان المبارك في المملكة، ويمثل مناسبة شعبية، يترقبها الأطفال سنويًا، وانتقلت في السنوات الأخيرة إلى الكبار أيضًا.

وعاش أهالي عدد من أحياء مدينة الدمام أجواء احتفالية بـ"القريقعان"، وتوافد الأطفال من مختلف الأعمار، مرتدين ملابسهم الجديدة، وحاملين أكياسهم المُخصصة لجمع الحلويات، وهم يرددون الأهازيج الشعبية الخاصة بهذه المناسبة، مثل "قرقيعان وقرقيعان، بيت قصير ورمضان".

أخبار متعلقة تعليم الشرقية.. بدء تسجيل الطلبة المستجدين للعام الدراسي 2024/2025الأرصاد: طقس شتوي متنوع على الشرقية.. اعرف تفاصيله

وحرص الأهالي على استقبال الأطفال بحفاوة كبيرة، وتوزيع الحلويات والمكسرات عليهم، تعبيرًا عن فرحتهم بهذه الليلة المميزة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
مظاهر الاحتفال

وتنوعت مظاهر الاحتفال من حي إلى آخر، ونُظمت الفعاليات الترفيهية للأطفال خاصة الألعاب الشعبية، إضافة إلى توزيع الهدايا والجوائز.

وأكد عدد من أهالي حي الدواسر على أهمية إحياء هذه العادة الرمضانية، التي تُحافظ على التراث الوطني وتعزز روح الترابط بين أفراد المجتمع.

وأشاروا إلى أن مشاركة الأطفال في هذه الفعاليات تُساعد على تنمية مهاراتهم الاجتماعية، وتعزيز روح التعاون والمشاركة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
قالوا إن "القرقيعان مناسبة متوارثة بين أبناء منطقة الخليج، وفي السابق كان أبناء الحي الواحد، يحتفلون بها من خلال توزيع المأكولات والحلويات على الأطفال والمارة، لكن هذه العادة تخطت حدود الأحياء الشعبية لتصل إلى بعض مجمعاتها التجارية".

فرحة الأطفال

وعبر الأطفال عن فرحتهم الغامرة بالمشاركة في احتفالات "القريقعان"، مؤكدين أن هذه الليلة تُعد من أجمل الأيام التي ينتظرونها خلال شهر رمضان المبارك.

وتقدموا بالشكر إلى أهالي الحي على كرمهم وحسن ضيافتهم، وتوفير أجواء مُمتعة تُسهم في إدخال البهجة على قلوبهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم أخبار الشرقية أطفال المنطقة الشرقية القرقيعان article img ratio

إقرأ أيضاً:

شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي

يكتظ المسجد النبوي هذه الأيام بضيوف الرحمن الذين جاؤوا من كل فج عميق بعد أن أدوا فريضة الحج لاستثمار أوقاتهم بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم.
ورصدت "واس" بالمدينة المنورة الأجواء الروحانية، التي ينعم بها حجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي لهذا العام، وما يعيشونه من أمن وأمان في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين, من خدمات وما جندته من إمكانيات من أجل راحتهم وطمأنينتهم وأدائهم لعباداتهم بيسر وسهولة.
أخبار متعلقة تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزالطقس السعودية.. أمطار على عسير .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجداد
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرة
  • أكشن ومغامرات.. أفضل ألعاب يوليو 2024
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • شاهد| "السواحه" يناقش مع "زوكربيرج" وقيادات جوجل دعم الاقتصاد الرقمي