البوابة:
2024-10-07@16:23:43 GMT

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر من رمضان 

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر من رمضان 

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر من رمضان، أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان، أدعية العشر الأواخر من رمضان، هذا ما سنتناوله في هذا المقال، سميت العشر الأواخر من شهر رمضان لأنها تكون ما بعد اليوم العشرين من رمضان وهذه التَّسمية تُطلق على ليالي رمضان الأخيرة مع أيامها على حدِّ سواء.

اقرأ ايضاًأدعية العشر الأواخر من رمضان

دعاء أول ليلة من العشر الأواخر من رمضان اللهم يا رب تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعاءنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.

اللهم يا الله يا رب  إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلماللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا. يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا، وأجرنا من النار، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليالي المباركة.اللهم يا رب إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابـة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل. اللهمّ يا رب إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيري طرفة عين. اللهم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل فدبّر لي أمري إنني لا أحسن التدبير.أدعية العشر الأواخر من رمضاناللهم إنك تعلم كل خفية، فاكشف عني كل بلوى تصيبني وأغثني وكن معي، اللهم ارحمني والطف بي وتداركني يا لطيف. اللهم يا رب إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي لي حاجتي يا رحمن.اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنياللهم إني اسألك باسمك الأعظم الذي إذ سُئلت به أجبت إذا دُعيت به أعطيت أن تقضي لي حاجتي إنَّك على كل شيء قدير. اللهم إني اسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرًّجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. اللهم إني اسألك رضًا لا يعقبه سخط، وفرحًا لا يعقبه حزن، اللهم املأ قلبي بكل ما هو خير لي، واقضِ لي حاجتي بقدرتك يا أرحم الراحمين. 

أدعية ليلة النصف من رمضان
فضائل ليلة القدر وعلاماتها

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: رمضان ادعية دعاء العشر الأواخر العشر الأواخر من رمضان هذه اللیالی ربنا من إنی اسألک اللهم إنی الل هم

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. درة تتصدر تريند جوجل





تصدرت اسم النجمة التونسية درة تريند محركات بحث جوجل، نظرا لاحتفالها بعيد ميلاد  زوجها هاني سعد، على أنغام أغنية "ربنا يخليك لقلبي" للفنانة كارمن سليمان، وذلك من خلال نشر فيديو مجمع لأبرز الصور والفيديوهات التي جمعتهما سويًا.



وعلقت درة على الفيديو قائلة: "كل سنة وأنت بخير وصحة وسعادة حبيبي يا أغلى الناس، تستحق كل السعادة"، ليرد عليه زوجها: "ربنا يخليكي ليا يا رب حبيبتي ويحفظك دايمًا.. بحبك".



تعليقات الجمهور على منشور درة


وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على اعجاب الجمهور،وكانت من بين ابرز التعليقات كل عام وهو بخير وصحة وسعادة يا رب العالمين،  ربنا يحفظكم من كل شر، ربنايسعدكم،وغيرها من التعليقات.



درة في تجربة جديدة في وين صرنا 


وكانت درة أعلنت مؤخرا دخولها عالم الإخراج من خلال فيلمها الوثائقي الجديد الذي يحمل عنوان "وين صرنا"، حيث نشرت عدد من الصور من كواليس الفيلم عبر حسابها على "إنستجرام"، وتفاعل الجمهور معها بشكل كبير.

حيث علقت على كواليس الفيلم: "بعد التفكير والخطوات الأولى منذ شهور ثم التصوير والمونتاج الذي لا يزال مستمرا، أود أن أشارككم هذه التجربة المختلفة والأقرب إلى قلبي"، متابعة: "فيلم "وين صرنا" هو فيلم وثائقي documentary (تسجيلي) من فكرتي وإخراجي لأول مرة وانتاجي (لا أظهر فيه)".
 

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفى: مكسوفة من ربنا وكرمه عليا
  • دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. احرص عليه في جوف الليل
  • دعاء عظيم للتوبة من الذنوب .. اغتنم 5 كلمات قبل الظهر
  • دعاء لمن يرى كوابيس.. ردده قبل نومك
  • دعاء الذنب المتكرر.. «اللهم عاملنا بما أنت أهله»
  • أدعية لسعة وتيسير الرزق
  • ما هو أجر الصبر على الظلم؟
  • لهذا السبب.. درة تتصدر تريند جوجل
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين