شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طقس الخميس استمرار ارتفاع الحرارة في الشرقية والوسطى، يتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى، على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الخميس: استمرار ارتفاع الحرارة في الشرقية والوسطى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الخميس: استمرار ارتفاع الحرارة في الشرقية والوسطى

يتوقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لليوم الخميس، استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى، على المنطقة الشرقية وأجزاء من المنطقة الوسطى؛ في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تَحُد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مكة المكرمة إلى جازان.

اقرأ أيضًا.. الدفاع: سقوط طائرة مقاتلة خلال مهمة تدريبية بخميس مشيط واستشهاد طاقمها

المركز أن تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة قد يتخللها سحب رعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية في الربع الخالي وجازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10- 25 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 10- 25 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وبسرعة 25- 55 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر ونصف إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي؛ فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10- 25 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

طقس مغبر في المملكة

كما تشير آخر التوقعات الجوية الصادرة عن مركز طقس العرب الإقليمي، إلى تأثر سواحل منطقة تهامة اليوم الخميس، بهبوب الرياح الشمالية الغربية النشطة، والتي غالبًا ما تعمل على إثارة موجات من الغبار المتوسط والكثيفة، وشَمِلَ المناطق الساحلية من الليث وامتدادًا إلى جازان.

كما يرجع هبوب هذه الرياح الموسمية إلى تعمق منخفض السودان؛ حيث يدفع برياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، يثير الغبار في السودان ويندفع جزء منه خاصة إلى مرتفعات جازان وعسير، وأحيانًا الباحة والطائف، تزامنًا مع نشاط حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر والتي تثير الغبار على الطرق الساحلية.

وتعتبر هذه الموجات من الغبار، مؤثرة على المنطقة بشكل يومي في هذه الفترة من العام، كما تستوجب من مرضى الجهاز التنفسي والعيون أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات الوقائية، كما تستوجب من مرتادي الطرق الحذر الشديد نتيجة تدني مدى ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طقس الخميس: استمرار ارتفاع الحرارة في الشرقية والوسطى وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طقس الخمیس على الجزء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء

توقع خبراء الأرصاد أنَّ يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إذ يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارًا، ورياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء.

أماكن الشبورة المائية صباحا

ومتوقع أنَّ توجد شبورة مائية خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية في الصباح الباكر.

وتكون السحب غائمة جزئيًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وتكون السحب مشمسة على جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، وفق بيان حالة الطقس التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

نسبة الرطوبة اليوم

ومتوقع أنَّ تكون نسبة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40 على الوجه البحري، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50 على السواحل الشمالية الغربية، وتكون الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون العظمى 60 والصغرى 30.

على أن تكون نسبة الرطوبة العظمى على شمال الصعيد 60 والصغرى 20، ونسبة الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

درجات الحرارة اليوم 

ومن المتوقع أنَّ تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 30 والصغرى 22، وتكون درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 28 والصغرى 21، وتكون العظمى على جنوب سيناء 34 والصغرى 25، وتكون درجة الحرارة العظمى 32 على شمال الصعيد، والصغرى 20، وتكون العظمى 36 والصغرى 24 على جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • استمرار انخفاض الحرارة.. توقعات طقس الـ 5 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية
  • استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة والعظمى بالفيوم 31