شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الأردن هل ترتفع أسعار الخضار والفواكه بسبب موجات الحر، السوسنة قال مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الإرشاد بكر البلاونة، إنه لا يوجد لا حلول سحرية لمواجهة موجات الحر التي تؤثر على الأردن .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن .

. هل ترتفع أسعار الخضار والفواكه بسبب موجات الحر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن .. هل ترتفع أسعار الخضار والفواكه بسبب...

السوسنة -- قال مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الإرشاد بكر البلاونة، إنه لا يوجد لا حلول سحرية لمواجهة موجات الحر التي تؤثر على الأردن والمنطقة.

وأضاف البلاونة عبر شاشة قناة رؤيا، أنه يوجد إجراءات كثيرة للتخفيف من آثار موجات الحر فقط، مبينا أن الإجراءات تشمل الإنتاج النباتي والحيواني.

وأوضح أن يوجد بعض المواد التي يمكن استخدامها للتخفيف من درجات الحرارة الداخلية للبيوت البلاستيكية، إضافة أن تقارب فترات الري له دور كبير في تخفيف أثر الحر والجفاف على المزروعات.

ولفت إلى أن الري في ساعات الصباح الباكر أو المساء يساعد في المحافظة على رطوبة الأتربة في مواجهة موجات الحر.

الإنتاج المبكر للمحاصيل

من جانبه، قال أمين عام اتحاد المزارعين محمود العوران، إن أبرز الآثار السلبية على المزروعات جراء موجات الحر، هو الإنتاج المبكر للمحاصيل والذي يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأكد أن سبب الارتفاع يعود إلى وصول كميات كبيرة من المحاصيل الزراعية إلى السوق المركزي وبالتالي انخفاض الأسعار بشكل كبير، مما يؤثر سلبا على المزارع الذي يعاني بالأصل من ارتفاع كلف إجراءات موجات الحر.

وأشار إلى أنه لا بد من تضافر جميع الجهود للوصول الأمن الغذائية الذي تنشده الدولة الأردنية بتوجيهات جلالة الملك.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردن .. هل ترتفع أسعار الخضار والفواكه بسبب موجات الحر وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جهاز اللاسلكي ووكي توكي.. تاريخه وميزاته

الووكي توكي جهاز اتصال لاسلكي يدوي محمول، يعتمد على إرسال واستقبال موجات راديو تتم ترجمتها إلى رسائل صوتية، ويحتاج استخدامها إلى أبراج إرسال واستقبال توفر لها التغطية والإشارة اللازمة.

"ووكي توكي" عبارة مشتقة من فعلين في اللغة الإنجليزية هما (walk) أي "مشى" و(talk) أي "تحدث"، ومعنى ذلك أنها أجهزة يمكن حملها والتحرك بها والحديث عبرها.

وقد كان هذا اختراعا ثوريا قبيل الحرب العالمية الثانية، وأثناءها طورت شركة موتورولا وحدة اتصال بموجات الراديو يمكن للجنود حملها والحديث عبرها وهم يتحركون، بعد أن كانت مثل هذه التجهيزات من قبل ذات حجم كبير وتُحمل على عربات، وتحتاج إلى ما يُعرَف بشيفرة "موريس" للتواصل.

تحول جهاز "ووكي توكي" المحمول إلى وسيلة لا غنى عنها في الحرب العالمية الثانية والحروب التي تلتها، لأنه يسهّل التواصل بشكل فعّال وسريع، وفي كل الأماكن والظروف.

ويعود أول اختراع للووكي توكي إلى عام 1937، إذ كان عالم الفيزياء الكندي دونالد هينغس أول من اخترع نظام الراديو المزدوج (استخدام جهازين لإرسال واستقبال موجات راديو فيما بينهما).

تعمل أجهزة ووكي توكي على ترددات راديوية ولا تتواصل عبر الإنترنت، وهي سهلة الاستخدام لأنها محمولة، وتطور حجمها حتى صار بعضها أصغر من بعض الهواتف المحمولة.

قد يصل مدى عمل أجهزة ووكي توكي واستقبالها للموجات إلى ما بين 30 إلى 45 كيلومترا، وهي مزودة ببطاريات طويلة الأمد قد تعمل شهورا متواصلة بدون إعادة شحن.

يمكن تعقب أجهزة ووكي توكي لكن عبر تقنية صعبة ومعقدة تحتاج إلى تجهيزات متطورة يمكنها اعتراض وتحليل موجات الراديو.

إضافة إلى المجال العسكري، تستخدمها شركات الأمن وفرق الإسعاف والطوارئ الطبية وطواقم البناء في المشاريع الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • جمعية تسويق الخضار والفواكه بالسويداء تحدد موعد بدء استلام محصول التفاح
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا بعد خفض أسعار الفائدة في أميركا
  • تأثير خفض الفائدة الأمريكية.. أسعار الذهب والدولار ترتفع في مصر.. والدينار الكويتي والريال السعودي يتأثران
  • جهاز اللاسلكي ووكي توكي.. تاريخه وميزاته
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • أسعار الخضار والفواكة في عدن اليوم الثلاثاء 17-9-2024