بعيد عن الأعين وفي وسط المياه تتمركز جزيرة في المحيط الهندي ولكنها شديدة الخطورة، فلم يذهب إليها أحد على قدميه وعاد إلى أهله مرة أخرى، فهناك تكتب النهاية لحياته.

جزيرة North Sentinel هي إحدى جزر أندامان في خليج البنغال، ويبلغ طولها حوالي خمسة أميال وعرضها 4.3 ميل. وهي محاطة بالشعاب المرجانية وتفتقر إلى الموانئ الطبيعية، بخلاف الشاطئ، فهي مغطاة في الغالب بالغابات.

تقطع الإنترنت والكهرباء.. عاصفة مغناطيسية ضخمة تضرب الأرض تصريحات نارية تضع الفنانة حورية فرغلي في صدارة التريند

لم يعش أي شخص وطأت قدماه الجزيرة ليروي الحكاية  التي تحدث هناك، حتى أنه تم حظر جميع أنواع السفر إلى تلك الجزيرة، لم تأتي خطورتها من الحيوانات البرية أو السموم، ولكن بسبب السكان الأصليين الذين يعيشون هناك.

الحراس هم قبيلة أصلية منعزلة بأعداد غير معروفة في الغالب (تتراوح بين 80 و 150 في عام 2011) ويعيشون في عزلة طوعية منذ القرن التاسع عشر، دافعوا عن جزيرتهم بالقوة.

لقد هاجموا مرارًا وتكرارًا القوارب التي اقتربت كثيرًا، سواء عن قصد أو عن طريق الصدفة، ويقومون بإطلاق السهام على القوارب والمروحيات، مما أدى في بعض الهجمات إلى وقوع إصابات ووفيات.

وفي عام 2006، قتلوا صيادين انجرفوا إلى الشاطئ، وفي عام 2018، قتلوا مبشرًا مسيحيًا أمريكيًا حاول الاتصال بشكل غير قانوني ثلاث مرات، ودفع المال للصيادين المحليين لنقله إلى الجزيرة حتى يتمكن من تحويل القبيلة.

يُعتقد أن سكان الجزر يعيشون في مجموعات من الأكواخ المائلة ويبنون زوارق مداد يناورون بها باستخدام أعمدة طويلة لصيد الأسماك.

وجه هادئ أشعل ضجة| حقيقة حذف إعلان دقوا الشماسي.. وهذا رد أسرة عبد الحليم لا حرق ولا دفن.. الموتى يصبحون الذهب الأسود لإنقاذ الأرض| كيف ذلك؟

إذا كانوا مثل شعب أندامان في جزيرة قريبة، فمن المحتمل أنهم يعيشون على الفواكه والدرنات التي تنمو بريًا في الجزيرة، وبيض طيور النورس أو السلاحف والطرائد الصغيرة مثل الخنازير البرية أو الطيور.

يحملون الأقواس والسهام وكذلك الرماح والسكاكين، وينسجون السلال الشبكية، وتسمعهم القوارب القريبة وهي تغني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تكنولوجيا الهيدروفويل: ثورة في سرعة وكفاءة القوارب الكهربائية

اخترعت "الهيدروفويل"، وهي أجنحة مثبتة بهياكل القوارب لتعزيز ديناميكيتها الهوائية، قبل 160 عاماً، وقد أثارت تاريخاً مثيراً للجدل في جعل القوارب "تطير" عبر الماء. لطالما تم الاحتفاء بهذه الهياكل لقدرتها على تعزيز سرعة القارب بشكل كبير من خلال تقليل السحب، إلا أن تبنيها على نطاق واسع أعاقته حواجز التكلفة العالية على مر السنين.

يشير موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ" إلى أن التقارب الواعد بين التصميمات المتطورة والمواد المتقدمة وظهور المركبات الكهربائية القوية يبشر بنهضة محتملة للهيدروفويل. يقف خبراء مثل جان بابتيست سوبيز من جامعة أستون، وميكائيل مالبيرج من كانديلا، وإريك لاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة فيسيف، في طليعة هذا التصور، متخيلين مستقبلاً تعمل فيه الأجنحة المائية ليس فقط على دفع القوارب بسرعة أكبر، بل تساهم أيضًا في حلول النقل البحري الأكثر خضرة.

ومع تطور التكنولوجيا البحرية في العصر الكهربائي، تعد هذه التصورات بإحداث ثورة في الصناعة من خلال جعل القوارب "تطير" فوق سطح الماء. يؤكد هذا التحول نحو السفن الكهربائية المستدامة عالية السرعة على لحظة محورية في تاريخ تكنولوجيا الأجنحة المائية، مما يمهد الطريق لأنظمة النقل البحري الأسرع والأكثر كفاءة وصديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • ذنبنا أننا سوريون.. لاجئون يعيشون في خوف بعد هجمات قيصري بتركيا
  • القوارب الطائرة.. ثورة منتظرة
  • تكنولوجيا الهيدروفويل: ثورة في سرعة وكفاءة القوارب الكهربائية
  • انتعاش مزارع الخزامى في شبه جزيرة القرم
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • الكشف عن زورق مسير جديد
  • هيئة بحرية تعلن عن حادثة بحرية على بعد 13 ميلا جنوب غرب المخا
  • أنابيب أرضية تهدد إيسلندا بكارثة.. علماء يكشفون سر الانفجارات البركانية المتكررة
  • جزيرتان إذا انطلقت من إحداهما اليوم سوف تصل بالأمس .!
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948