صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد تحذيرها من العودة إلى طهران إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي منحت مدريد الجنسية الإسبانية إلى سارا خادم لاعبة الشطرنج الإيرانية التي لجأت إلى أراضيها بعدما شاركت في كانون الأول ديسمبر في دورة عالمية .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد تحذيرها من العودة إلى طهران.. إسبانيا تمنح...

منحت مدريد الجنسية الإسبانية إلى سارا خادم لاعبة الشطرنج الإيرانية التي لجأت إلى أراضيها بعدما شاركت في كانون الأول/ ديسمبر في دورة عالمية من دون أن تضع الحجاب على ما أفاد مصدر رسمي.

وأوضحت وزيرة العدل الإسبانية بيلار يوب في الجريدة الرسمية "نظرًا إلى الظروف الاستثنائية بشأن السيدة سارا سادات خادم الشريعة" وهو اسمها الكامل "منحتها للتو الجنسية الإسبانية".

واتخذ القرار الثلاثاء خلال اجتماع لمجلس الوزراء على ما أوضح المصدر نفسه.

وتبلغ اللاعبة 26 عامًا وتحمل لقب أستاذ كبير في الشطرنج ومصنفة 15 في الترتيب العالمي للاتحاد الدولي للشطرنج.

وقد شاركت في كانون الأول/ ديسمبر 2022 في كأس العالم للشطرنج السريع في كازاخستان من دون وضع الحجاب الإلزامي للنساء في إيران.

وقالت في مقابلة مع وكالة فراس برس في شباط/فبراير إنها أقدمت على ذلك دعمًا لحركة الاحتجاج التي اندلعت بعد وفاة الشابة مهسا أميني في أيلول/سبتمبر الماضي إثر توقيفها من قبل الشرطة بسبب مخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران.

وقالت قريبة لها إنها ستتعرض للتوقيف في حال عودتها إلى إيران. فقررت سارا خادم عندها التوجه إلى إسبانيا مع زوجها وطفلها حيث يعيشون راهنًا.

واستقبل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في كانون الثاني/ يناير سارا خادم وقد خاض معها جولة شطرنج.

في العام 2020، منعت عن السفر لمدة ستة أشهر بسبب انسحابها من المنتخب الوطني الإيراني.

وأرادت بذلك الاحتجاج على حادث وقع عندما أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية "عن طريق الخطأ" بحسب طهران، طائرة بوينغ أوكرانية ما أسفر عن سقوط 176 قتيلًا.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد تحذيرها من العودة إلى طهران.. إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی کانون

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين

أعلن جهاز دعم الاستقرار عن ضبط شخص سوري الجنسية وفد إلى ليبيا عبر مطار بنينا الدولي ببنغازي منذ سنتين ومقيم بمدينة طرابلس، قام بإنشاء تشكيل عصابي يمتهن الهجرة غير الشرعية.

وأفاد الجهاز في بلاغ، بأن المقبوض عليه ضالع في عمليات تهريب تتم بدفع الراغب في الهجرة مبلغاً وقدره 4000 دولار أمريكي في مدينة دمشق السورية، وعند وصوله إلى مطار بنينا يتم نقله إلى مدينة غريان، ومن تم إلى منطقة سوق الجمعة – الحشان بمدينة طرابلس.

وبالاستدلال معه، اعترف المتهم بتعاونه مع شبكة دولية للتهريب، مكون من شخص يملك محلاً لتحويل الأموال بالعاصمة السورية دمشق، وشخص آخر مقيم بألمانيا مسؤول عن القوارب، أما الشخص المضبوط فمهمته توجيه قوارب المهاجرين عبر المتوسط.

كما تمكن جهاز دعم الاستقرار من ضبط 15 مهاجر غير شرعي ومعدات لتوجيه القوارب داخل منزل بمنطقة سوق الجمعة – الحشان.

هذا واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المتهم رفقة المهاجرين غير القانونيين والمبرزات الجرمية إلى نيابة الهجرة غير الشرعية للتصرف.

يواصل #جهاز_دعم_الاستقرار جهوده لمكافحة ظاهرة الهجرة غير القانونية، حيث تمكنت إدارة التحريات وجمع الاستدلالات من ضبط شخص…

تم النشر بواسطة ‏جهاز دعم الاستقرار‏ في الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُشكك في نتيجة "ديربي" السيدات".. والأهلي يرد
  • لاعبة الأهلي المصري تحتفل بالفوز بطريقة النوم .. فيديو
  • تعرف على صفقات الأهلي والزمالك قبل انطلاق دوري الكرة النسائية اليوم
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • رابطة الأندية الإسبانية ترفض توقيع عقوبة ضد كورتوا
  • الاستبعاد يهدد الأندية الإسبانية من البطولات الأوروبية
  • ضربة طهران الصاروخية تمنح إسرائيل مبررًٕا لمهاجمة التهديد النووي الإيراني
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • شركة النقل الإسبانية بالياريا تقوم بتوسيع خطوطها مع الجزائر
  • الصحة تدعم مستشفى منوف العام بجهاز أشعة مقطعية علامة كانون 160 مقطعا