شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن على غرار الخلايا النائمة روسيا تطلق مسيرة يمكنها السبات لفترات طويله، رياض هاشم ‏3 دقائق مضت أخبار اليمن الآن, الميدان الدولي, الميدان اليمني, علوم وتكنولوجيا 0 زيارةكشفت روسيا النقاب عن مسيرة جديدة تسمى .،بحسب ما نشر الميدان اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات على غرار الخلايا النائمة.

. روسيا تطلق مسيرة يمكنها السبات لفترات طويله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

على غرار الخلايا النائمة.. روسيا تطلق مسيرة يمكنها...

رياض هاشم ‏3 دقائق مضت أخبار اليمن الآن, الميدان الدولي, الميدان اليمني, علوم وتكنولوجيا 0 زيارة

كشفت روسيا النقاب عن مسيرة جديدة تسمى “جوكر” (Joker) يمكنها البقاء في حالة سبات لفترات طويلة قبل تفعيلها للانقضاض على الهدف، حسب ما أفادت به وكالة أنباء “تاس” الروسية.والمسيرة الجديدة مصممة للاختباء من الإجراءات الإلكترونية المضادة، ويمكن وضعها في حالة سبات لساعات أو أيام أو أسابيع قبل أن يتم تفعيلها لتنفيذ هجمات موجهة.وتم تطوير “جوكر” في مكتب التصميم المركزي، وأوضح مدير المكتب ديمتري كوزياكين أن الفكرة وراء مفهوم السبات هي السماح للقوات الروسية بوضع المسيّرة بالقرب من أهداف حربية، ثم تظل كامنة حتى اللحظة المحددة حيث يقوم المشغل عندها بتوجيه المسيّرة لتنفيذ الهجمات على أهداف محددة.وقال كوزياكين “يمكن للمسيّرة المزودة بوظيفة السبات أن تتخذ موقعا للهجوم وتدخل في حالة سبات حرفيا لعدة أسابيع”، مضيفا أن الطائرة غير مرئية إلكترونيا حتى يتم تنشيطها لأداء المهمة.وأضاف “لا تظهر المسيرة على الرادار وهي في حالة السبات.. ونحتاج بضع ثوان بين تشغيل المسيرة والهجوم، مما لا يترك أي فرصة لإطلاق أنظمة الإجراءات المضادة، ووضع السبات يسمح بتوفير الوقت مقارنة بإذا ما تم إرسال الطائرة من مكان بعيد لتنفيذ الهجوم”..

وتابع “كقاعدة عامة، يتم تحديد الارتفاعات أو أسطح المباني أو غيرها من المباني العالية عند إرسال المسيرة من أماكن بعيدة. ولكن في حالة المسيّرة النائمة، عندما يحين وقت الهجوم لا تحتاج المسيّرة إلى تجاوز كل هذه المسافة والمعوقات للوصول إلى الهدف. فالمسيّرة النائمة موجودة بالفعل بالقرب من الهدف، وكل ما تحتاج إليه هو الانقضاض عليه”.وغرد صامويل بينيت، خبير أنظمة الأسلحة الروسية الذي يعمل مع منظمات عسكرية بما في ذلك مركز التحليل البحري، قائلا إن الأمر “غير الواضح في هذا المفهوم هو ما يحدث عندما تتغير خطوط المعركة فجأة ويتم التخلي عن المواقع التي توجد فيها هذه المسيّرات، ويتم اكتشاف هذه المسيّرة وتحييدها. قد يكون استخدام هذا النوع من المسيرات مفيدا لفترة قصيرة، ولكن وضعها في حالة السبات الطويل ربما لا ينفع”.وشهد الصراع الدائر في أوكرانيا استخدامًا متزايدا للمسيرات في ساحة المعركة، وتعد طائرة “جوكر” المسيرة تطورا طبيعيا لهذا الاتجاه. ففي الوقت الحالي، تمتلئ سماء أوكرانيا بالمركبات المسيرة، والتي يستخدمها الجانبان لتحديد الأهداف.وذكرت تقارير أن السلطات الروسية نشرت طائرات مسيرة من نوع “أورلان-10” (Orlan-10) لجمع المعلومات الاستخباراتية وتعطيل شبكات الاتصالات في أوكرانيا.ويتم تصنيع هذه الطائرات بدون طيار من قبل شركة مقرها في سان بطرسبورغ ويستخدمها الجيش الروسي حصريا، وتتميز بتصميم سلس، مما يجعل من الصعب اكتشافها. ويمكن إطلاقها باستخدام المنجنيق والمظلة.المصدر : مواقع إلكترونية

14/ "…the drone would not need to traverse the distance to the target, as it would already be pre-positioned. This device enables reducing attack preparation time to the minimal amount possible – just a few seconds pass between drone reactivation and the attack, leaving the…

— Samuel Bendett (@sambendett) July 20, 2023

شاهد أيضاً

اجابت الافتاء عن حكم صيام يوم عاشوراء إذا وافق يوم الجمعة. ويتساءل عدد كبير من …

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل على غرار الخلايا النائمة.. روسيا تطلق مسيرة يمكنها السبات لفترات طويله وتم نقلها من الميدان اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب

نشرت صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية لقطات حصرية من مصدر استخباراتي خاص تظهر فيها قوات تابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني وهي "تهاجم قاعدة روسية في سوريا قرب حلب في 15 سبتمبر/أيلول" وفقًا للصحيفة، وقد زعمت أن "موسكو تنتج وتختبر في القاعدة مسيّرات هجومية".

اعلان

أظهرت المقاطع التي نشرتها "كييف بوست" القوات الخاصة من مجموعة "كيميكي" التابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني أثناء عملية في الأطراف الجنوبية الشرقية من حلب. وبحسب الصحيفة، قام ضابط استخباراتي بتصوير المقطع، الذي يظهر فيه انفجار المنشأة الروسية، يتبعه انفجار الذخيرة.

اللقطات الحصرية لصحيفة "كييف بوست" والتي ظهرت فيها قوات أوكرانية خاصة أثناء عملية في سوريا

ووفقًا لجهاز الاستخبارات الأوكراني، فإن "القاعدة التي استهدفتها القوات الخاصة كانت تُستخدم من قبل القوات الروسية لتصنيع المسيّرات بالإضافة إلى إنتاج أجهزة متفجرة مرتجلة مموهة".

Relatedالناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيامقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيالماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟

وأضافت "كييف بوست" أن الانفجار من المرجح أن يكون ناجمًا عن طلقة بندقية وليس قذيفة "أر بي جي"، لكنها "لم تتمكن من التأكد بشكل دقيق من الموقع أو توقيت الهجوم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا روسيا سوريا أوكرانيا قاعدة عسكرية قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 9 قتلى 2800 مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا حزب اللهالمملكة المتحدةروسيافرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينانفجارحرائق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تصعيد جديد بين إسرائيل وحزب الله: هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة وإصابة 10 إسرائيليين
  • اصابة 13 شخصا بهجوم مسيرة أوكرانية على مقاطعة تفير غربي روسيا
  • عيون عربية تشاهد “الحسناء النائمة” في عرض مباشر من مسرح “البولشوي”
  • ‏أوكرانيا: إسقاط 46 من 52 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب
  • مراد: لننتظر الرد في الميدان من مقاومة اكبر من أن تتأثر
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • لبيد: جبهات الحرب يمكنها الانتظار لكن الأسرى بغزة لا ينتظرون