البلاد – الرياض

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وزارة التربية والتعليم اليمنية أمس، المجموعة الأولى التي تشتمل على 14 فصلًا بديلًا في محافظة حضرموت، لتحسين البيئة التعليمية، وتوزيع الحقائب المدرسية على الطلاب، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في محافظات حجة، وأبين، وحضرموت، وجزيرة ميون بمحافظة تعز.

وعبر وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات المهندس سالم يعمر عن شكره للمملكة ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة، على تدخلاته الإنسانية الفاعلة في قطاع التعليم. يذكر أن المشروع يهدف إلى تجهيز 95 فصلًا دراسيًا بديلًا مع مستلزماته، وتوفير المستلزمات التعليمية.

وفي إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك، وزّع المركز 600 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 3.450 فردًا.

وفي جمهورية المالديف، سلّم المركز هدية المملكة العربية السعودية البالغة 50 طناً من التمور. وقام بتسليم المساعدات -نيابة عن المركز- سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المالديف مترك بن عبدالله العجالين، من جانبه رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور محمد شهيم علي سعيد شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الهدية المقدمة لبلاده، مبيناً بأن ذلك يعكس عمق العلاقة الطيبة بين البلدين الشقيقين.
كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 سلة غذائية في مدينة دينوشا بجمهورية الجبل الأسود، استفاد منها 1.000 فرد.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

"حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم

أكد مؤتمر حضرموت الجامع، مواصلة الجهود لعقد لقاء عام يشارك فيه الجميع واستخلاص الرؤى والمطالب بهدف توحيد المواقف لكل تلك القوى والمكونات لنيل أبناء المحافظة حقوقهم المشروعة.

 

جاء ذلك خلال لقاء لجنة التنسيق والتواصل مع المكونات السياسية والمجتمعية بمحافظة حضرموت والتي انبثقت عن اللقاء التشاوري لمؤتمر حضرموت الجامع، بمدينة المكلا، برئاسة الشيخ عمرو علي بن حبريش رئيس مؤتمر حضرموت الجامع ورئيس حلف قبائل حضرموت بتاريخ 12 يونيو والذي ضم عددا من المكونات والأحزاب والنقابات والشخصيات السياسية في ساحل حضرموت.

 

وأكد الدكتور عبدالعزيز صالح جابر رئيس الدائرة السياسية بمؤتمر حضرموت الجامع أن اللجنة تتطلع إلى تفعيل التنسيق والتعاون المشترك بين المكونات والاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وأبدى "صالح" تطلعاته لأن تحقق اللجنة طموحات وتطلعات ابناء حضرموت في وحدة الصف والكلمة لتجاوز ما تعاني منه حضرموت من تدهور في كثير من القطاعات والخدمات وفي مقدمتها قطاع الكهرباء وكذا حالة التهميش والاقصاء.

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة مهام لجنة التواصل، ووضع محددات أساسية لبرنامج عملها واهدافها والتي سوف تضطلع بها من خلال التنسيق والتواصل مع كافة المكونات والأحزاب والقوى الفاعلة في المجتمع الحضرمي من نقابات واتحادات وقوى سياسية وممثلي الشباب والمرأة للترتيب والتهيئة لعقد لقاء عام يشارك فيه الجميع واستخلاص الرؤى والمطالب بهدف توحيد الجهود والمواقف لكل تلك القوى والمكونات من قضايا وحقوق حضرموت، بحيث تشكل عامل ضغط حقيقي لنيل حضرموت حقوقها كافة العاجلة والاستراتيجية والتي تأتي في مقدمتها مشكلة الكهرباء ووضع معالجات عاجلة وبشكل مُلح، ضمن منظومة الحلول لكل المشاكل التي تعاني منها المحافظة.

 

وجرى خلال الاجتماع، تزكية المحامي نجيب سعيد خنبش رئيسا للجنة التواصل والدكتور عبدالعزيز صالح جابر مقررا لها، حيث ضمت في عضويتها عبداللاه هاشم وعبدالحكيم بن قديم واحمد المرشدي.


مقالات مشابهة

  • مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يفتح باب القبول بالدبلومات المدفوعة
  • "إغاثي الملك سلمان" يوزع مساعدات إيوائية عاجلة في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • لأول مرة في تاريخ المملكة.. فريق طلابي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يفوز بالمركز الأول عالمياً في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيّار
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في محلية سنار بجمهورية السودان
  • بايدن يصل إلى مقر المناظرة الرئاسية في أتالانتا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في ميدان بإندونيسيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 520 حقيبة إيوائية في محلية المناقل بجمهورية السودان
  • "حضرموت الجامع" يواصل مساعيه لعقد لقاء عام لتوحيد الجهود لنيل أبناء المحافظة كافة حقوقهم