البلاد – واس

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المجتمع الدولي بحشد جهوده لتوفير المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، لضمان أنه في حالة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، سيتم توفير المساعدات وتوزيعها وإنهاء الأزمة الحالية.
وقال غوتيريش في مؤتمر صحفي عقده عقب زيارته معبر رفح بشمال سيناء: إن هناك معوقات كثيرة أمام توصيل المساعدات الإنسانية في غزة متعلقة بالتفتيش والسماح للشاحنات بالمرور، وعقبات متعلقة أيضًا بأوضاع الطرق، موضحًا أن المشكلة ليست في عدد الشاحنات التي تدخل، بل في كيفية توزيع تلك المساعدات التي تدخل بالفعل.

وأشار إلى أن القانون تم خرقه بالكامل في قطاع غزة، مشددًا على أنه لن يكون هناك توزيع جيد وعاجل للمساعدات دون وقف إطلاق النار في القطاع.
ولفت الانتباه إلى أن هناك إجماعًا من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالكامل، على أن التدخل العسكري في مدينة رفح الفلسطينية سيؤدي إلى كارثة إنسانية خطيرة، مبينًا أن الوقت قد حان لوقف إطلاق نار إنساني فوري وإقامة دولة فلسطينية.
من جهتها، أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات قرار الاحتلال الإسرائيلي مصادرة 8 آلاف “دونم” من الأراضي الفلسطينية في منطقة الأغوار بالضفة الغربية، واعتبارها أراضٍ تابعة للاحتلال لتوسيع البناء الاستيطاني عليها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي في بيان: إن قرار الاحتلال، الذي تزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة، يعكس سعياً إسرائيلياً لتثبيت واقع الاستيطان غير الشرعي، وتحدي الإرادة الدولية الراغبة في تطبيق حل الدولتين، بجعل هذا الحل مستحيلاً عبر توسيع المستوطنات والاستمرار في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية ومصادرتها.
وأضاف أن جرائم الاحتلال في غزة، على بشاعتها ووحشيتها، لا ينبغي أن تصرف الأنظار عن المخطط الإسرائيلي المتواصل في قضم الأراضي والقضاء على ما تبقى من حل الدولتين، مُنَبّهًا إلى خطورة ما يقوم به الاحتلال من تدمير للأفق السياسي المستقبلي للفلسطينيين.
إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 169 على التوالي إلى 32142 شهيداً، والجرحى إلى نحو 74412 جريحاً؛ معظم الضحايا هم من النساء والأطفال. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها ، أن 72 فلسطينياً استشهدوا خلال الـ 24 الساعة الماضية ، وأصيب نحو 114 بجروح جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. فيما وثقت مؤسسات صحية وحقوقية، قيام قوات بشكل مباشر بقتل الأطباء والكوادر الطبية داخل مستشفى الشفاء بمدينة غزة والمحاصر لليوم السابع على التوالي، وسط عمليات قصف وتدمير واسعة لاقسام المستشفى.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف معظم مرافق مستشفى الشفاء، وتهدد بتفجير ما تبقى من أقسام علاجية على رؤوس الكوادر الطبية والمرضى والنازحين، وبالتزامن مع القصف لمستشفى الشفاء واصلت طائرات الاحتلال تدمير كافة المنازل والبنايات السكنية المحيطة بمستشفى الشفاء بمدينة غزة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: غزة غوتيريش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_واس

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي.

وأشارت في تقريرها أن 25973 طفلًا باتوا يعيشون بدون أحد والديهم أو كليهما، يضاف إلى ذلك فقدان آلاف الأطفال لأطرافهم بفعل القصف الإسرائيلي.

أخبار قد تهمك رصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعر 29 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءً القبض على مواطن أطلق النار بمناسبة اجتماعية في الخرج 29 سبتمبر 2024 - 10:15 مساءً

من جانبها أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن 650 ألف طفل حرموا من التعليم للعام الثاني على التوالي، بعد أن تسبب نزوحهم مع عائلاتهم في معاناة عميقة لهم، باتت تشكل رعبًا حقيقيًا على مستقبلهم، في ظل الوضع الكارثي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن كل أطفال القطاع يعانون من سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 10:48 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:08 مساءًالأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 2025 أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًتوقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءًقتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءًاستشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًتوتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره29 سبتمبر 2024 - 10:08 مساءًالأخضر تحت 20 يتأهل إلى كأس آسيا 202529 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًتوقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن29 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءًقتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءًاستشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي29 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًتوتنهام يقسو بثلاثية على مانشستر يونايتد في عقر داره رصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعر رصد تربع القمر المتناقص في سماء عرعر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • منظمات أممية: احتياجات لبنان الإنسانية وصلت مستويات غير مسبوقة
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي في غزة واصفًا إياه بالمجزرة المنهجية للفلسطينيين الأبرياء