صحيفة البلاد:
2024-09-20@03:46:36 GMT

رحلة الحياة

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

رحلة الحياة

لا أعلم سر محبتي للبحر لكنني أشعر بقربه بمشاعر غريبة، أحيانا أشعر وكأنه صديق مقرب أفضفض له بأسراري، وأنا مطمئن أنه لن يخبر بها أحداً، وفي لحظات السكون يتدفق علي إلهاماً، وكما قال الروائي السوري‏ حنا مينه “إن البحر كان دائماً مصدر إلهامي، حتى أن معظم أعمالي مبلّلة بمياه موجه الصاخب”.

وفي هذه الخاطرة قذفتني أمواج البحر العاتية على متن السفينة وهي تصارع العاصفة وكأنها الحياة ونحن في فضائها.


إن رحلة الحياة تشبه الإبحار عبر البحار المتغيرة المتلاطمة باستمرار؛ لا يتعلق الأمر بالتحكُّم في الأمواج، بل يتعلق الأمر بكيفية تسّخير قوتها لتدفعنا إلى الأمام، وقد قال أرسطو : “لا يجب علينا الإنتظار حتى يهدأ البحر، بل يجب علينا تعلُّم الإبحار في البحر العاصف.”

لا أحد يستطيع التحكُّم في الطقس، لكن البحار الجيد يمكنه التعامل مع سفينته في أي طقس، فالبحار الهادئة لا تصنع بحاراً ماهراً أبداً. وكما قيل في مثل إنجليزي جميل :«كل إنسان قبطان في البحر الساكن»

عواصف الحياة لا مفر منها ،وحتى نتجاوزها بسلام وإتقان ،نحتاج قيادة مشاعرنا أولا وقبل كل شيء، وهذا يجعلنا نفعل خاصية المرونة النفسية، إن عدم القدرة على التنبؤ بالحياة يشبه الطقس الخارج عن إرادتنا. ما يمكننا القدرة عليه هو استجابتنا، والتغلُّب على التحدّيات بمرونة ومهارة.
‏لا ندع الطقس يمنعنا من الوصول إلى الشاطئ، من خلال التركيز على ما هو تحت سيطرتنا، يمكننا أن نحقق أشياء أعظم ممّا نتصور.

‏فاصلة:
‏كن قائد مصيرك، دون أن تردعك العاصفة، ففي الشدائد اكتشف قوتك، وابحر للأمام.

Faheid2007D@

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 أجواء حارة ورطبة خلال النهار في معظم المناطق، فيما يصبح الطقس مائلاً للحرارة خلال ساعات الليل.

أمواج البحر الأحمر

وأفادت الهيئة بأن أمواج البحر الأحمر ستتراوح ارتفاعاتها بين 1.5 و2.5 متر، بينما سيصل ارتفاع أمواج البحر المتوسط إلى ما بين 1.5 و2 متر.

ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدًا الأربعاء درجة عظمى قدرها 34 وصغرى 24 درجة مئوية، في حين ستسجل منطقة الوجه البحري عظمى 33 وصغرى 24 درجة.

أما درجات الحرارة المتوقعة في السواحل الشمالية الغربية فستصل إلى 35 للعظمى و24 للصغرى، بينما ستسجل السواحل الشمالية الشرقية عظمى 31 وصغرى 22 درجة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

بالنسبة لجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 36 وصغرى 28 درجة، وفي شمال الصعيد ستسجل 35 للعظمى و24 للصغرى، في حين سيشهد جنوب الصعيد درجات حرارة تبلغ 37 للعظمى و28 للصغرى.

مقالات مشابهة

  •   البحرية الامريكية:فشلنا في البحر الاحمر ونواجه تحديات في صيانة السفن والقدرة على الانتشار
  • وكالة أمريكية:علينا الاستفادة من دروس البحر الأحمر
  • الخميس .. طقس معتدل الى لطيف 
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2024
  • اكتشاف “حالة ثالثة” بعد الحياة والموت!
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • الأربعاء .. طقس معتدل الى لطيف
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء
  • مصر.. القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بعد فقدانهم خلال رحلة غطس في البحر الأحمر