لا تزال الأواني المعدنية المقاومة للصدأ تحتل المرتبة الأولى في الأجهزة المنزلية، سواء من حيث جمالياتها أو متانتها إلا أن الخدوش قد تشوه سطحها، لذلك يقترح خبراء نصائح قد تعيد لها بريقها.

ومن بين الطرق التي يمكن استعمالها معجون الأسنان الذي أثبت أنه فعال في إزالة الخدوش، وفق تقرير من “فورست فور وومان”.

توضح إيفا لورينا، المستشارة في مجال المطبخ التجاري في شركة Zanduco Restaurant Supply، أن مستلزمات التنظيف هي المسبب الرئيسي للخدوش على الفولاذ المقاوم للصدأ، وقد تحدث الخدوش أيضًا بسبب استخدام أدوات المطبخ الحادة أو المعدنية أثناء عمليات الطهي.

قبل الشروع في إصلاح الخدوش، يجب تحديد اتجاهها، كما يوضح تشينيز هيندز، مصمم الديكور الداخلي، الذي يقول: “يمكنك بسهولة ملاحظة الخطوط الدقيقة والمصقولة على سطح الفولاذ، فهي تمتد إما رأسيًا أو أفقيًا، وهذا يوجهك في استخدام الطريقة المناسبة لإزالة الخدوش”.

من الضروري أيضًا التأكد من أن السطح غير مطلي بطبقة واقية، حيث لا يوصى بتطبيق أي من الطرق المذكورة في هذه الحالة، بل يُفضل التواصل مع الشركة المصنعة أو خبير الإصلاح. ولكن بعد تحديد اتجاه الخدوش، يمكن الانتقال إلى الخطوات التالية.

بالنسبة للخدوش الخفيفة، توضح لورينا: “يمكنك محاولة تلميعها باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة ومركب تلميع مخصص للفولاذ المقاوم للصدأ”.

يمكنك أيضًا تحضير مركب خاص بك عن طريق خلط الماء مع صودا الخبز حتى تتكون عجينة. ثم قم بتلميع السطح في اتجاه الحبوب وكرر العملية حسب الحاجة حتى تصبح الخدوش غير مرئية، ثم قم بمسحها بقطعة قماش مبللة واستخدم قطعة قماش جافة جديدة لتجنب تكوين خطوط جديدة.

من المعروف أيضًا أن معجون الأسنان غير الهلامي يعمل على الخدوش الطفيفة، وتوضح لورينا: “يمكنك حتى خلط الصودا الخبز معه”، ثم قم بفرك السطح باتجاه الحبوب باستخدام قطعة قماش نظيفة.

تقول لورينا أما لخدوش أعمق “ستحتاج إلى وسادة تنظيف بلاستيكية أو إسفنجة فرك وزيت زيتون”. وتوضح “يمكنك أيضا شراء مجموعة خاصة تتضمن رذاذ تلميع ومجموعة متنوعة من وسادات التنظيف لتتناسب مع أسطح الفولاذ المقاوم للصدأ المختلفة.

استخدم أولا وسادة التنظيف حتى ترى الخدش يختفي ، ثم استخدم قطعة قماش نظيفة مبللة بزيت الزيتون أو محلول المجموعة وافركها حتى تختفي تماما”.

وللحفاظ على الفولاذ من الخدوش ينصح عند تنظيف الأسطح المصنوعة منه، استخدم الأقمشة الناعمة أو المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة رفقة المنظفات الخفيفة المصنوعة خصيصا للفولاذ المقاوم للصدأ.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المقاوم للصدأ قطعة قماش

إقرأ أيضاً:

البنجر والشاي الأخضر من أكثر الأطعمة المفيدة للكبد.. أطباء يوضحون الأسباب

قام خبراء من بوابة Rospotrebnadzor للتغذية الصحية بتسمية 5 أطعمة صحية للغاية للكبد، وعلى وجه الخصوص، يهتم الخبراء بالآثار الإيجابية لليقطين وبحسبهم، تحتوي هذه الخضار على مواد ذات تأثيرات وقائية للكبد تساعد على تجديد خلايا الكبد ودعم استقلاب الكوليسترول النشط، مما لا يسمح له بالتراكم. 

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اليقطين على الكثير من الألياف، والتي لها تأثير مفرز الصفراء ومضاد للالتهابات.

 

كما يسلط الخبراء الضوء على البنجر ضمن أكثر الأطعمة المفيدة للكبد وتعد الخضروات الجذرية مصدرًا غنيًا جدًا بفيتامينات أ والمجموعة ب والفوسفور، والتي تزود الكبد بمواد بناء الخلايا بالإضافة إلى ذلك، بفضل الألياف، يقاوم البنجر ركود الصفراء.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتحسن حالة الكبد عن طريق تناول التوت الأحمر، بما في ذلك الكرز، والتوت، والتوت البري ويحتوي هذا التوت على مواد تساعد الكبد على التغلب على الضرر الناتج عن قدرته على تجديد خلايا جديدة.

 

الشاي الأخضر بدوره يحمي بشكل فعال من الكبد الدهني، ولقد أثبت العلماء أن الشاي يشارك في عملية التمثيل الغذائي لأنواع مختلفة من الدهون وقال الخبراء إن الشاي الأخضر هو الذي يقلل من مستوى الكوليسترول الكلي والكوليسترول "الضار" (LDL)، مما يساعد على منع تنكس الكبد الدهني (الكبد) وتصلب الشرايين .

 

منتج آخر مفيد للكبد هو الكركم ووفقًا للخبراء، فإن الزيوت الأساسية المفيدة والكركمين الموجودة فيه لها تأثيرات مضادة للالتهابات، مما يقلل من الحمل السام ويقاوم الإجهاد التأكسدي.

مقالات مشابهة

  • «الوزراء» يبحث تخصيص 43 قطعة أرض في 16 محافظة لإنشاء مناطق صناعية جديدة
  • ائتلاف المالكي: لن نسمح باستهداف “حشدنا المقاوم”
  • أمانة القصيم تطرح 6 فرص استثمارية برياض الخبراء
  • نصائح للحفاظ على سلامتك في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • احصل على دخل شهري ثابت: كيف يمكنك كسب 8600 جنيه شهريًا عبر شهادات البنك الأهلي المصري
  • أطعمة لا ينصح بتناولها مع العنب
  • لا تحبذ شرب الماء؟ مشروبات تعوض سوائل جسمك في الصيف
  • البنجر والشاي الأخضر من أكثر الأطعمة المفيدة للكبد.. أطباء يوضحون الأسباب
  • الخبراء يطالبون بحل المشكلات الضريبية ضمن مبادرة دعم السياحة
  • أكلات سريعة لرفع ضغط الدم.. خيارات صحية يمكنك تناولها خارج المنزل