كتب- حسن مرسي:

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن مصر مرت بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد، تميزت بانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار في شمال البلاد.

وخلال مداخلتها في برنامج "التاسعة"، أعلنت عن تحسن متوقع في الطقس بدءًا من يوم الاثنين مع اختفاء فرص الأمطار على مستوى الجمهورية.

أشارت غانم إلى ارتفاع درجات الحرارة المتوقع يوم الاثنين بمعدل درجتين، مع تسجيل درجة حرارة عظمى في القاهرة تبلغ 22 درجة. كما حذرت من موجة حارة تبدأ يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا، لتصل إلى 30 درجة يومي الأربعاء والخميس، فوق المعدل الطبيعي بنحو 6 إلى 7 درجات.

أضافت أن الارتفاع في درجات الحرارة يأتي نتيجة لتأثير كتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي، مما ينجم عنه زيادة فترات سطوع الشمس، مع توقعات باستمرار هذه الظروف حتى الأسبوع المقبل.

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال الليل والصباح الباكر، وتحذير مرضى الحساسية من موسم الرياح الخماسينية والعواصف الترابية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية مصر أمطار الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة من 2:3 درجات على أغلب الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  اليوم الثلاثاء، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ونشاط رياح على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 إلى 85 % للعظمى ومن 25:35% للصغرى.

 درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 35 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30 وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 24 درجة، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو