الوطن|متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض  عبدالهادي الحويج القنصل العام السوداني، عبدالرحمن محمد، الذي زار مقر الوزارة في بنغازي وأكد الوزير على أهمية استقرار السودان وحرصه على دعم جهود إنهاء الحرب فيها، مع التشديد على الارتباط الوثيق بين استقرار السودان واستقرار ليبيا.

وأثنى القنصل على جهود الحكومة الليبية والقيادة العامة للقوات المسلحة في مساعدة النازحين من الحرب في السودان، مؤكدًا أن ليبيا كانت الدولة الوحيدة التي فتحت حدودها لاستقبال النازحين.

وفي إشارة للتقدير، قدم  القنصل رسالة شكر وتقدير إلى القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، وكذلك إلى الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد، معبرًا عن امتنانه للجهود الرامية لمساعدة النازحين ودعمهم.

الوسوماستقرار السودان الحكومة الليبية القنصل العام السوداني عبدالهادي الحويج ليبيا مساعدة النازحين

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: استقرار السودان الحكومة الليبية عبدالهادي الحويج ليبيا مساعدة النازحين

إقرأ أيضاً:

المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة اليوم أن أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي، مع ارتفاع عدد الوافدين في الأشهر الأخيرة.

الأمم المتحدة تكشف عدد اللاجئين السودانيين المهجّرين إلى تشاد

وأظهرت وثيقة للمفوضية أنها تتوقع وصول 149 ألف لاجئ سوداني إلى ليبيا قبل نهاية العام الحالي و55 ألفا إلى أوغندا التي ليس لها حدود مشتركة مباشرة مع السودان.

وكشف المتحدث باسم المفوضية إيوان واتسون، عن توسيع خطط المفوضية لمساعدة السودان، مشمولة ليبيا وأوغندا أيضا، بسبب وصول عشرات الآلاف من اللاجئين إلى تلك البلدان في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن ما لا يقل عن 39 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى أوغندا، مبينا أن هذا يعكس الوضع الصعب الذي يواجهه اللاجئون، حيث تعد ليبيا بيئة صعبة للغاية بالنسبة لهم في الوقت الحالي.

ويشهد السودان بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم بعد أن اضطر نحو 12 مليون شخص إلى النزوح بسبب الحرب الأهلية في حين فر ما يزيد على مليونين منهم عبر الحدود.

ومع التوسع الأحدث في خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية للسودان، يرتفع العدد الإجمالي للدول الأفريقية التي تستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين السودانيين إلى سبع دول.

ويثير وصول الوافدين إلى ليبيا احتمال أن يواصل اللاجئون رحلتهم إلى أوروبا، وهو السيناريو الذي حذر منه بالفعل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إذا لم يتم تقديم يد المساعدة لهم.

المصدر: "رويترز"

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • “الحويج” يبحث آلية تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • تحالف مدني بشرق السودان يدعو لإيواء «النازحين» من ولاية سنار
  • “برنت” يؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود البعثة الأممية في ليبيا
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • المفوضية السامية للأمم المتحدة: أكثر من 20 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ العام الماضي
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام