أعلن الأستاذ عثمان عبدالعظيم محمد حسين، مدير عام البنك العقاري التجاري، عن استكمال الترتيبات لاستئناف نشاط البنك قريبًا في أم درمان والجزيرة، بالإضافة إلى افتتاح فرع جديد في عطبرة.

ونقل مدير البنك تهاني مجلس الإدارة والموظفين للقائد العام للقوات المسلحة، وضباط وجنود القوات المسلحة، وقوات العمل الخاص، والهيئة العسكرية، والجهات الأمنية، والمقاومة الشعبية، والشعب السوداني، على الانتصارات المتتالية ضد المليشيات المتمردة، مؤكدًا دعم البنك للقوات المسلحة وإعادة فتح فروعه تدريجيًا.

وأشار عبدالعظيم في تصريحاته الصحفية إلى استمرارية فروع البنك في المناطق الآمنة خلال الفترة الماضية، حيث استمرت في العمل بلا انقطاع، كجزء من منظومة القطاع المصرفي، للمساهمة في تعزيز النشاط الاقتصادي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وخدمة العملاء.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال كلمتها في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، انه يتم إتاحة العديد من الآليات التمويلية، من خلال الاتحاد الأوروبي ومؤسسات التمويل الأوروبية، من بينها خلال خطوط الائتمان الميسرة، وكذلك المساهمات في رؤوس أموال الشركات، والتمويلات الميسرة للقطاع الخاص والتي تقل بكثير عن تكلفة السوق المحلي والخارجي، فضلًا عن الدعم فني، والاستشارات، ودراسات الجدوى لتنفيذ المشروعات.

وضربت مثالًا بما أتاحه بنك الاستثمار الأوروبي EIB، من تمويلات خلال الخمس سنوات الماضية بقيمة 790 مليون يورو في 19 صندوقًا للأسهم المحلية والإقليمية، كما قدم البنك ما يقرب من 3.1 مليار يورو خطوط ائتمان للبنوك المحلية منها الأهلي ومصر الإسكندرية، ساهمت في دعم أكثر من 13000 مشروع، و133 برنامج للشركات المتوسطة، وتوفير 242 ألف فرصة عمل.

استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار

كما أن أكثر من 80% من استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD تم توجيهها للقطاع الخاص في مصر، وقد بلغ حجم استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الشركات المصرية الموجودة في الاتحاد الأوروبي حوالي 119 مليون دولار من 2017 إلى 2023 في قطاعات الأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات، بينما بلغت استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الشركات الأوروبية الموجودة في مصر حوالي 456 مليون دولار من 2014 إلى 2024 في قطاعات مثل الطاقة والأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات.

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر

وأكدت «المشاط»، أن تلك التطورات لم تأت من فراغ لكن نتيجة الإصلاحات التي قامت بها الدولة، والاستراتيجيات التي أقرتها، والتي من بينها تحديد «تعريفة التغذية الكهربائية» في 2014، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، وخطط تحفيز الطاقة المتجددة، التي شجعت العديد من المؤسسات والمستثمرين على الدخول في تلك القطاعات في مصر.

ولفتت إلى أن مشروع محطة «كوم أمبو» للطاقة الشمسية الكهروضوئية بطاقة 200 ميجاوات، بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية «EBRD»، و«صندوق أوبك للتنمية الدولية (صندوق أوبك)، والبنك الإفريقي للتنمية، وصندوق الطاقة المستدامة لإفريقيا التابع للبنك الإفريقي للتنمية، وصندوق المناخ الأخضر، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب)، والبنك العربي.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • المشاط: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • كاريكاتير.. العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 30 : 10 مساءً
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية في تمام الساعة 10:30مساءً
  • بيان مهم للقوات المسلحة بعد قليل
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 08:20 مساء
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية (كاريكاتير)
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 7:30 مساءً