قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيروش قام بزيارة معبر رفح، وبعد ذلك قام بالذهاب إلى القاهرة واستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هذا الرجل يقوم بدور تاريخي، وهذا واضح من مواقفه الشجاعه تجاه الحق الفلسطيني المسلوب، وتجاه الفضية الفلسطينية.
وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بدون ورقة وقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء اليوم الأحد، أن الأمين العام للأم المتحدة قام بمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي، وهذا الهجوم من المتوقع أن يتكلفه منصبه الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن عن صومه مع  الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، دعمًا له في أزمته الغذائية.


ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة يستحق جائزة نوبل، لأنه يقف أمام العدوان الإسرائيلي بكل شراسة، مشيرًا إلى أن الأمين العام للامم المتحدة تحدث على أن مصر تبذل جهدًا خارق في محاولة لإيصال المساعدات، والتخفيف عن قطاع غزة، مضيفًا أن هذه الزيارة ناجحة وتسلط الضوء على العوار الإعلامي فيما يجري في قطاع غزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي معبر رفح الأمین العام للأمم المتحدة أن الأمین العام إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو

انسحبت وفود من دول عربية وأخرى دولية من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمجرد صعود رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإلقاء خطابه خلال الدورة الـ79 للجمعية الأممية.

انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو انسحاب وفود عربية ودولية من الجمعية العامة للأمم المتحدة

وقبل أن يبدأ نتنياهو في إلقاء كلمته، قام دبلوماسيون داخل الأمم المتحدة بترديد هتافات معادية احتجاجًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، مما أثار جوًا من الرفض داخل القاعة.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي توثق لحظات انسحاب الوفود، حيث أظهرت هذه المقاطع تعبير الوفود العربية والدولية عن رفضها التام لخطاب نتنياهو، المتهم بارتكاب إبادة جماعية بحق سكان قطاع غزة.

عاجل| وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري لدعم "الأونروا" ودورها في إعادة إعمار غزة باحث: نتنياهو يعي أن وقف الحرب في غزة يساوي دخوله السجن اعتقال 20 شخص لتضامنهم مع قطاع غزة 

في الوقت نفسه، قامت شرطة نيويورك باعتقال أكثر من عشرين شخصًا من المحتجين الذين تجمهروا أمام مقر إقامة نتنياهو في المدينة، وذلك قبيل خطابه في الأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتقديم نتنياهو للمحاكمة الدولية بتهم تتعلق بارتكاب جرائم حرب في غزة، معتبرين إياه مسؤولًا عن المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، تسعى المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت، متهمة إياهما بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للأمم المتحدة: يجب الآن توقف العنف في لبنان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: لا يمكن تحمل تكلفة مفاوضات وقف إطلاق نار أخري في لبنان لن تؤتى ثمارها
  • عاحل- غضب عربي داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة.. انسحاب جماعي للوفود العربية اعتراضًا على كلمة نتنياهو
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك
  • الدنمارك تعلن دعم مقترح الحكم الذاتي لقضية الصحراء وتعزز المواقف الأوربية الدولية الداعمة للمغرب