قالت حركة حماس، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل رحلة الدجل السياسي، واستخدام خطاب ديني لتحقيق غاياته السياسية الإجرامية، عبر تصعيد حرب الإبادة التي يقودها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتهديد بملاحقة وقتل قيادات الشعب الفلسطيني، وتأكيد عزمه تنفيذ جريمته الكبرى في مدينة رفح، في تحد لكل الدعوات والمواقف الدولية التي تحذر من أي عملية عسكرية في المدينة المكتظة بالنازحين.

وأضافت حماس في بيان لها، إن ما ترتكبه الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، ومعه مجموعة المستوطنين المتطرفين المعبأين بالترهات والأساطير الدينية الإجرامية، من قتل للأطفال والنساء والشيوخ، وحرق وتدمير للحواضر المدنية، وتجويع للمدنيين، وجرائم لم يعرف لها التاريخ الحديث مثيلاً؛ سيخلد اسمها كعنوان للشر والإجرام الذي لم يمر على البشرية مثيلاً له في كل العصور.

بيان عاجل من حماس بشأن الهجمات الإسرائيلية ضد مستشفيات قطاع غزة مسؤولون إسرائيليون: سنعود إلى قطر فورا إذا ردت حماس بجواب إيجابي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غزة قطاع غزة رفح الحكومة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

آخر تصريحات إسماعيل هنية لمصطفى بكري: هزمنا إسرائيل والاحتلال سيرحل عن أرضنا

إسماعيل هينة .. ضج الوسط الإعلامي والسياسي العالمي، اليوم، بنبأ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في إيران، بعد استهدافه بصاروخ داخل مقر إقامته بالعاصمة طهران.

آخر تصريحات إسماعيل هنية لمصطفى بكري

وفي وقت سابق، استضاف الإعلامي مصطفى بكري، إسماعيل هنية، في برنامجه «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، في لقاء مطول للحديث عن العدوان الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وعن موقفه بصفته رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من العدوان الغاشم، وتحدث أيضًا عن دور مصر في إفشال مخطط التهجير، ودعم الفلسطينيين.

حماس لن تغادر مواقعها

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الهدنة الإنسانية تمت عقب وساطة مصرية وقطرية، مشيرا إلى أن حماس ملتزمة بشروط الهدنة بشرط أن يلتزم جيش الاحتلال بكافة البنود، موضحا أنه تم الإفراج عن 13 أسيرا إسرائيليًّا، في اليوم الأول من الهدنة، مقابل الإفراج عن 39 فلسطينيًّا، قائلا: إن أغلب الفلسطينيين المفرج عنهم من القدس المحتلة.

وتوجه هنية، بالشكر إلى الدولة المصرية والقيادة المصرية على الجهود المبذولة للتوصل إلى الهدنة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، والذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، أنه على مدار الأيام الماضية شهدوا تغيرًا جذريًّا في المشهد العالمي الداعم لدولة الاحتلال، موضحًا أن هذا التغير أسفر عن هدنة لمدة أربعة أيام لتبادل الأسرى.

المقاومة الفلسطينية هزمت الجيش الإسرائيلي

وقال هنية، إن الاتفاق على الهدنة مر بمنعرجات كثيرة ومفاوضات قاسية برعاية مصر وقطر، لافتا إلى أن اتفاق الهدنة تم برعاية مصرية قطرية، مضيفا أن أهداف نتنياهو سقطت ولم يتمكنِ العدو من تحقيق أى أهداف حتى الآن.

وأوضح أن المقاومة كبَّدتِ الاحتلال الكثير من الخسائر خلال المواجهة من المسافة صفر، مشيرا إلى أن هناك نوايا سيئة معلنة باستئناف العدوان على غزة بعد انتهاء الهدنة، وأن تلك النوايا عدوانية وظهرت في سياسة الأرض المحروقة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الاتفاق على الهدنة جاء ثمرة الصمود من الشعب والمقاومة، لافتا إلى أن هناك ثلاثة أهداف رئيسية كانت للعدو الإسرائيلي، وهي تتمثل في: القضاء على حماس، واستعادة الرهائن، وتغيير الوضع السياسي والأمني في غزة، مضيفا أن المقاومة أفشلتِ الأهداف الإسرائيلية، وأحدثت تغييرًا في الموقف الإسرائيلي الذي كان يرفض الهدنة منذ بداية الحرب، موضحا أن العدو فشل في تحقيق أهدافه المعلنة، إذ قال إن «صمود شعبنا والمقاومة دفع العدو للتراجع في موقفه»، مؤكدا «إننا ملتزمون بتنفيذ اتفاق الهدنة طالما التزمت إسرائيل».

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنه تم استقبال الأسرى المفرج عنهم بجهود مصرية قَطرية من خلال التوصل إلى اتفاق على الهدنة لمدة 4 أيام، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني شعب الجبارين وقادر على مواجهة العدو.

وأضاف هنية أن المقاومة هزمت الجيش الذي يقال عنه إنه لا يُقهر، وأسقطتِ الصورة المزعومة عن الجيش الإسرائيلي، موضحا أن إسرائيل تخفي خسائرها الحقيقية في الحرب، موضحا أن حماس تمثل الشعب الفلسطيني في الدفاع عن مقدساتها وأرضها العربية، وأضاف «الاحتلال سيرحل عن أرضنا، وسننتصر».

الموقف المصري كان عاملاً أساسيًّا في إفشال مخطط التهجير

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إنهم على تواصل دائم مع الدولة والمخابرات المصرية، لافتا إلى أن هناك تشاورًا دائمًا ومتابعة دائمة مع الجانب المصري والدولة المصرية، مؤكدا أن تواصلهم مع الدولة المصرية للتنسيق حول دخول المساعدات إلى غزة، قائلا: «إننا نعرب عن تقديرنا للدولة المصرية والقيادة في جهودها المبذولة للتوصل إلى الهدنة».

وأوضح هنية، أن هناك تواصلا دائما مع الأجهزة المصرية لا سيما جهاز المخابرات المصرية، وأن الموقف المصري كان حاسما وعاملا أساسيا في إفشال مخطط التهجير، قائلا: «فلسطين في قلب مصر، ومصر في قلب فلسطين».

لا صوت يعلو فوق صوت المعركة

ونفى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حقيقة ما تم تداوله فيما يخص تصفية حماس للحركة بعد انتهاء الحرب، لافتا إلى أن الكلام عن تصفية حركة حماس لا يعدو كونه مجرد «أضغاث أحلام يعيشها الاحتلال الإسرائيلي»، وأضاف إن حركة حماس جزء أصيل من الشعب الفلسطيني، وإن 70% من شهداء الحرب على غزة أطفال ونساء، موضحا أن ما تم الإفراج عنهم من النساء والأطفال هو أول الغيث.

وأوضح أن الوحدة الوطنية الفلسطينية ضرورة وطنية وتعبر عن أهدافنا جميعا، مضيفًا: «أقول للمقاومة وأبناء شعبنا: أنتم كشفتم العدو الإسرائيلي، وأقول لأبناء فلسطين: أنتم اليوم تحررون الإرادة العربية».

وقال «هنية» إن المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني أفشلا خطة التهجير للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه لا صوت يعلو فوق صوت المعركة، مضيفا أن الشعب الفلسطيني لم يخرج من غزة بل عاد أبناء الشعب الفلسطيني العالقين إلى أرضهم في غزة، كما أوضح أن نتنياهو استسلم وقَبِلَ التفاوض مع حماس وهذا يُعَد انتصارًا للمقاومة وللشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالمرشد الإيراني: نعتبر الثأر لدماء إسماعيل هنية واجب علينا

«تعجبت من قوته».. عمرو أديب يكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة مع إسماعيل هنية

المرشد الإيراني يتوعد إٍسرائيل برد قاسٍ على اغتيال إسماعيل هنية

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل فى الضفة الغربية حدادا على اغتيال إسماعيل هنية بطهران
  • حماس: لن تمر جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة والجرائم بحق الشعب الفلسطيني دون رد
  • التقدمي: الهمجية الإسرائيلية لن تثني الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في نضاله
  • الحكومة العراقية تدين عملية اغتيال هنية
  • إضراب شامل في الضفة الغربية حدادًا على اغتيال "هنية " بطهران
  • آخر تصريحات إسماعيل هنية لمصطفى بكري: هزمنا إسرائيل والاحتلال سيرحل عن أرضنا
  • إعلام عبري: نتنياهو طلب من الحكومة عدم الحديث عن اغتيال إسماعيل هنية
  • الحكيم حول اغتيال هنية: الشعب الفلسطيني في طريق الانتصار لقضيته
  • الحكومة الفلسطينية تدين اغتيال هنية وتدعو الشعب لمزيد من الوحدة والصمود في وجه الاحتلال
  • الرئيس الفلسطيني يدين اغتيال إسماعيل هنية ويدعو الشعب إلى الوحدة والصمود