أطلقت الشرطة الأردنية الغاز المسيل للدموع لإبعاد مئات المتظاهرين الأردنيين الذين ساروا نحو السفارة الإسرائيلية في عمان، الأحد، احتجاجا على هجوم إسرائيل على المستشفيات في غزة في وتزايد الوفيات بين المدنيين.

وكانت السلطات قد نشرت في وقت سابق قوات الأمن لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في مسجد الكالوتي في العاصمة عمان، والذين كانوا يخططون للتوجه نحو السفارة الإسرائيلية الشديدة التحصين القريبة منه.

مباشر | تظاهرة في محيط السفارة الإسرائيلية في عمّان تنديدا بالانتهاكات في غزة و #القدس#الأردن #فلسطين #غزة #هنا_المملكة https://t.co/kljZwpWem1

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) March 24, 2024

وقال شهود إن عددا من المتظاهرين تعرضوا للضرب واعتُقل عدد آخر في أثناء محاولتهم اجتياز الطوق الأمني المشدد حول السفارة.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الشرطة حتى الآن، وفقا لرويترز.

ودائما ما كانت السفارة الإسرائيلية، حيث يتجمع المتظاهرون يوميا، نقطة اشتعال للاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في أوقات الاضطرابات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: السفارة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين مصادقة الاحتلال على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية اليوم الجمعة، قرارات وإجراءات الحكومة الإسرائيلية التى تكرس الاحتلال للأراضى الفلسطينية عبر التوسع فى بناء المستوطنات وشرعنتها، والتى كان آخرها المصادقة على شرعنة 5 بؤراستيطانية فى الضفة الغربية، والدفع نحو بناء آلاف المستوطنات الجديدة هناك، فى تحد صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية وفى مقدمها قرار مجلس الأمن رقم (2334).


وأكد الناطق الرسمى باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية - ضرورة وقف إرهاب المستوطنين المتصاعد فى الضفة الغربية المحتلة، ووقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التى تقوض كل فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل، على أساس حل الدولتين، الذى يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.


وشدد على ضرورة امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لقواعد القانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية، ووقف خططها الاستيطانية المستهدفة تغيير الوضع التاريخى والقانونى القائم فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وعلى ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينى الشقيق.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • سفارة المملكة لدى لبنان تحث المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد بصربيا
  • مظاهرة في العاصمة الأردنية عمان تطالب بوقف الحرب في غزة
  • الأردن يدين مصادقة الاحتلال على 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • مسيرة المسجد الحسيني في الجمعة 38 .. سمّع صوتك من عمان واحنا جزء من الطوفان / صور وفيديو
  • استمرار مظاهرات نيروني رغم سحب مشروع زيادة الضرائب والشرطة تستخدم الغاز
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
  • ‏الشرطة الكينية تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في نيروبي