أكد الفريق مالك عقار، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إيمانه القوي بقدرة القوات المسلحة على حسم المعركة عسكريًا، معربًا عن ثقته الكاملة بأن الجيش السوداني لم ينهزم ولن ينهزم. وأشار إلى أن الحل العسكري هو الخيار المتاح حاليًا لحل الصراع، نظرًا لضعف فرص التسوية السلمية في الوقت الراهن.

تأتي هذه التصريحات خلال زيارته لقيادة الفرقة ١٨ مشاة في كوستي، حيث التقى الضباط وضباط الصف والجنود لمتابعة الأوضاع الأمنية والإنسانية في الولاية.

وكان الاجتماع بحضور الأستاذ عمر الخليفة عبد الله، والي ولاية النيل الأبيض المكلف، واللواء الركن حيدر علي الطريفي، واللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد، إلى جانب أعضاء لجنة الأمن بالولاية وقادة الألوية والقطاعات والارتكازات والوحدات والشعب.

وجه نائب رئيس مجلس السيادة بالتقدم في جميع المحاور وضرب المليشيا المتمردة بقوة، مشيرًا إلى أن القتال يستهدف عدوًا يهدد وحدة واستقلالية السودان ويهدف لتفتيته، وأكد أن القوات المسلحة لم تنهزم ولن تنهزم، وأثبتت قدرتها على التصدي للتحديات عبر ٤٠ عامًا، وقد جرب قتالها من قبل.

وشدد على أهمية إنهاء الحرب بالسلاح وإعادة الإعمار عن طريق السياسيين الذين يمثلون الشعب وليس السياسيين المراهقين والناشطين الذين يتجولون في عواصم دول العالم ، وسخر عقار من المليشيا التي تقاتل من أجل التحول الديمقراطي وفرية دولة ٥٦ التي وصفها بالتعبئة الرخيصة وحصة عصر لا يستوعبها الشعب السوداني.وقال عقار إن المرحلة القادمة هي مرحلة تأسيس السودان وتعميره وبنائه بصورة حديثه وتغيير سلوك السودانيين والتفكير عن الدولة السودانية التي يتعايش فيها الجميع.ووجه الفرقة ١٨ مشاة بتأمين الحدود في إطار المسؤولية وفتح الطريق إلى الأبيض حتى تتمكن القوات المسلحة لنظافة دارفور وبث الطمأنينة والسلام وسط المواطنين .من جهته عبر اللواء الركن سامي الطيب سيد احمد قائد الفرقة ١٨ مشاة بولاية النيل الابيض عن سعادته بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة ، واكد جاهزية الفرقة ١٨ مشاة بكوستي للمشاركة في كل متحركات معركة الكرامة .سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”

بورتسودان متابعات تاق برس-

في حواره مع قناة Al Jazeera Channel – قناة الجزيرة .. رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان:

▪︎ قواتنا تكبد العدو خسائر يومية ضخمة في الأرواح والمعدات.

▪︎ العمليات العسكرية سيارة وتستخدم فيها كل أوجه الحرب .. والخسارة في معركة أو التراجع في موقف لا يعني الهزيمة .

▪︎ الشعب السوداني لن ينهزم والدولة السودانية والقوات المسلحة السودانية لن تنهزم
▪︎ المعارك مستمرة وفي النهاية القوات المسلحة السودانية والإرادة الشعبية ستنتصر .

▪︎ الدولة لها الحق في الحصول على السلاح ولايوجد حظر أممي يمنعها حتى لا تنهار أو تنتاشها بعض الدول الإقليمية الطامعة وفوضت القوات المسلحة بموجب الدستور و مسئوليتها تجاه حماية البلاد.

 

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720274730872.mp4

▪︎ هذه الحرب أوضحت من هو صديق ومن هو عدو الشعب السوداني وحتما سيأتي يوم توضع فيه الأمور على نصابها .

▪︎ كل من يصمت عن جرائم التمرد في وجه الشعب السوداني هو في خانة العدو وكل من يدعم الدولة السودانية في خانة الصديق ..

▪︎ هنالك دول تستخدم نفوذها للترويج لعدم تزويد الدولة السودانية للمساعدات العسكرية ولكن هنالك من يؤمن بأهمية بقاء الدولة السودانية وضرورة هزيمة مليشيا الدعم السريع الإرها_بية (الجنجويد).

▪︎ بعض الجهات تتذرع بأسباب غير منطقية وتتعلل بأمور سياسية وجوانب اخرى و تدعم المتمردين الذين تقاتل معهم مجموعات إرهابية علنا .

▪︎ لا توجد مجاعة في السودان ولكن هنالك حوجة للمساعدات وسبب هذه الحوجة هي المجموعات الإرها_بية ممثلة في مليشيا الدعم السريع الجنجويدية.

▪︎ العام الماضي تمت زراعة أغلب المناطق الزراعية ولم تتم الزراعة في المناطق التي توجد فيها هذه المليشيا الإرها_بية (الجنجويد) التي تسببت في تدمير البنية الزارعية الأساسية في مشروع الجزيرة ودارفور .

▪︎ إستجابة المانحين ضعيفة جدا وصفرية أو معدومة في أغلب المناحي .. وعملنا على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمتضررين وفتحنا لذلك المعابر والمطارات .

▪︎ لم تصلنا أي دعوة رسمية لمحادثات سلام في أي دولة ونسمع بذلك في وسائل الإعلام فقط .

 

 

البرهانحرب السودان

مقالات مشابهة

  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • البرهان يكشف تفاصيل خطيرة عن حرب السودان “فيديو”
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • البرهان في لقاء مع الجزيرة: قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا – فيديو
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة لغزة ودعماً لمعركة “طوفان الاقصى”
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • حكم بإعدام 25 عسكريا في الكونغو الديمقراطية لفرارهم من المعركة