انتزع مشروع "مسام"، 1861 لغما حوثيا بمختلف المحافظات اليمنية، منذ مطلع مارس الجاري.

 

وقال "مسام" في بيان له بأنه فرقه الهندسية تمكنت من انتزاع 1.861 لغماً، خلال مارس الجاري، مشيرا إلى أنه جرى خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس الجاري، انتزاع 629 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 105 ألغام مضادة للدبابات، و520 ذخيرة غير منفجرة، و4 عبوات ناسفة.

 

ولفت إلى أن فريق "مسام" تمكن من نزع 56 لغماً مضاداً للدبابات و258 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في محافظة عدن، ونزع 23 لغماً مضاداً للدبابات و119 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة في مديرية الريان بمحافظة الجوف.

 

 كما تمكن الفريق في محافظة شبوة من نزع 12 لغماً مضاداً للدبابات و74 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة بمديرية عين، ونزع 14 لغماً مضاداً للدبابات و69 ذخيرة غير منفجرة بمديرية عسيلان.

 

وأشار إلى أن عدد الألغام التي نُزعت منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن ارتفع إلى 435 ألفاً و863 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مسام الغام حوثية اليمن مليشيا الحوثي ضحايا مدنيين ذخیرة غیر منفجرة مارس الجاری

إقرأ أيضاً:

عاجل.. سبب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت

أعلن نادي مودرن سبورت وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر وذلك بعد تدهور مفاجئ في وضعه الصحي لينقل على إثره المستشفى.

ورحل اللاعب عن عالمنا بعد أزمة صحية كبيرة والتي سقط على إثرها في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري والتي أقيمت في 11 من مارس الماضي.

وأعلن نادي مودرن سبورت الوفاة في بيان رسمي عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والذي جاء كالاتي: "﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾
ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلي المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التى حدثت له يوم 11 مارس 2024".

أزمة صحية في أرض الملعب 

واختتم: "بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلون".

وتعرض أحمد رفعت لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري يوم 11 مارس الماضي، تسببت في توقف عضلة القلب قبل أن يتم إسعافه في الملعب وفقد الوعي لعدة أيام ثم استعاده.

مقالات مشابهة

  • عدنان نور سعيد ينتزع بطاقة التأهل إلى بارالمبياد باريس
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • عاجل.. سبب وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت
  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو: مارس اليوجا
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • بالفيديو.. كودار رئيس جهة مراكش يعلن انطلاق اشغال اصلاح الطريق السياحية اكفاي مطلع شهر اكتوبر المقبل
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً