صحافة العرب:
2024-09-19@14:35:34 GMT

النفط يرتفع مع شح العرض

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

النفط يرتفع مع شح العرض

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن النفط يرتفع مع شح العرض، الاقتصاد نيوز _ بغدادارتفعت أسعار النفط ، اليوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على توقعات تقلص الإمدادات من كبار منتجي النفط ، مما ساعد على .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يرتفع مع شح العرض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يرتفع مع شح العرض

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على توقعات تقلص الإمدادات من كبار منتجي النفط، مما ساعد على عكس الخسائر السابقة التي كانت مدفوعة بمخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة من جانب الولايات المتحدة إلى الإضرار بالطلب.

كما أن الوعد بتحفيز اقتصادي في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم ، دعم السوق أيضًا.

وبحلول 04:11 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 85 سنتًا ، أو 1.03٪ ، إلى 83.77 دولارًا للبرميل ، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 79.71 دولارًا ، بزيادة 93 سنتًا.

وتراجعت أسعار النفط يوم أمس الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية أقل من المتوقع ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية، تاركًا الباب مفتوحًا أمام زيادة أخرى.

ومن المتوقع أيضًا أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي اليوم الخميس، وهو ما قد لا يكون نهاية لتشديد السياسة وسط التضخم المستمر.

وصعدت أسعار النفط لأربعة أسابيع، مدعومة بعلامات على شح الإمدادات المرتبطة إلى حد كبير بتخفيضات الإنتاج من جانب السعودية وروسيا ، وكذلك تعهدات السلطات الصينية بدعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل النفط يرتفع مع شح العرض وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

النفط يتحرك في نطاق ضيق بعد فشل خفض أسعار الفائدة الأمريكية في تعزيز المعنويات

شهدت أسعار النفط تغيرا طفيفا اليوم، الخميس، حيث حدت المخاوف المستمرة بشأن الطلب من الفوائد المحتملة لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشكل أكبر من المتوقع.

ووفقا لبيانات مواقع متخصصة في الشأن الاقتصادي العالمي، فق ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 8 سنتات إلى 73.73 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر 3 سنتات إلى 70.88 دولار للبرميل.

وخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية أمس، الأربعاء، وعادة ما تعمل تخفيضات أسعار الفائدة على تعزيز النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة، إلا أن السوق اعتبرتها علامة على ضعف سوق العمل مما قد يبطئ الاقتصاد.

وقال محللون من بنك ANZ في مذكرة في حين يشير خفض 50 نقطة أساس إلى رياح اقتصادية قاسية في المستقبل، فإن المستثمرين المتشائمين لم يشعروا بالرضا بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي التوقعات متوسطة الأجل لأسعار الفائدة"، كما استمر الطلب الضعيف من اقتصاد الصين المتباطئ في التأثير.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الصيني تباطؤ إنتاج المصافي في الصين للشهر الخامس على التوالي في أغسطس، كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر الشهر الماضي، وتراجعت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر.

وقال محللو «سيتي» إنهم يتوقعون عجزا في سوق النفط غير الموسمي بنحو 0.4 مليون برميل يوميا لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولارا للبرميل خلال الربع القادم، لكن هذا سيكون مؤقتا.

وقال سيتي في مذكرة اليوم، الخميس، إنه «مع تدهور أرصدة النفط العالمية عام 2025 في معظم السيناريوهات، مازلنا نتوقع ضعفا متجددا في الأسعار عام 2025 مع برنت على مسار 60 دولارا للبرميل».

اقرأ أيضاً«عائدات النفط» تفضح حكومة الدبيبة.. والميليشيات تهيمن على غرب ليبيا

وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)

مقالات مشابهة

  • كيف تم تداول أسعار النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة؟
  • الذهب والنفط يرتفعان بعد خفض الفائدة الأميركية
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • النفط يتحرك في نطاق ضيق بعد فشل خفض أسعار الفائدة الأمريكية في تعزيز المعنويات
  • ارتفاع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بعد تراجعها الأخير
  • تراجع أسعار النفط بعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • خفض الفائدة الأمريكية يهز الأسواق.. الذهب يرتفع والدولار يتحرك مقابل الجنيه والريال السعودي
  • الدولار يرتفع والذهب يواصل الصعود في مصر بعد خفض الفائدة الأمريكية.. تعرف على أسعار العملات اليوم
  • وسط ترقب لقرار الفيدرالي.. الين الياباني يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من 8 أشهر