في عزبة حمادة بالمطرية، يعمل الجميع على قدم وساق، استعدادًا لأكبر مائدة إفطار للسنة العاشرة على التوالي، للخروج بشكل لائق، وبينهم عم ربيع، «أسطى التنجيد» الذي قضى نصف عمره في هذه المهنة.

30 عاما في مهنة التنجيد

منذ ما يقرب من 30 عامًا، عمل الحاج ربيع، في مهنة التنجيد التي ورثها أبًا عن جد، وأحبها منذ الصغر.

ويشارك عم ربيع في تجهيز أكبر مائدة إفطار في المطرية لتخرج بشكل يليق بهذا المكان، واليوم الذي ينتظره الجميع للمشاركه به.

إعداد أغطية ترابيزات مائدة الإفطار «مفارش»، هي المهمة التي حملها عم ربيع على عاتقه، للمشاركة في تزيين أكبر مائدة إفطار في المطرية، «باخد إجازة من شغلي 3 أيام اظبط فيهم مفارش الترابيزات وتدبيسها عليهم قبل الإفطار» وفق حديثه لـ«الوطن».

750 ترابيزة في مائدة إفطار المطرية

2 متر طول الترابيزة الواحدة، حيث يبدأ عم ربيع في قص «المفرش» وضبطه على طول الترابيزة حتى تظهر بشكل جميل، ويستمر في العمل حتى ينتهي من إعداد ما يقرب من 750 مفرشا، وعلى الرغم من الإنهاك والتعب الذي يظهر على ملامحه،  إلا أن سعادة كبيرة تغمره بمشاركته في هذا اليوم الأسطوري.

«كلنا هنا إيد واحدة كل واحد بيعمل اللي عليه عشان اليوم يظهر بشكل حلو ومحدش بياخد فلوس على الشغل اللي بيقدمه احنا بنعمل لمنطقتنا» هكذا عبر عم ربيع، موضحًا أن هذا اليوم يمثل عيد بالنسبة له ولأبناء منطقة عزبة حمادة، فهم ينتظرون هذا اليوم من العام إلى العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مائدة إفطار المطرية المطرية مائدة المطرية إفطار المطرية مائدة إفطار عم ربیع

إقرأ أيضاً:

أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة قطعت خطوات جادة وفعالة نحو تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين الصناعات البحرية وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص ضمن الاستراتيجية القومية التي تستهدف عودة الريادة للترسانات الوطنية.

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد مصنع مصر للقاطرات

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، خلال تفقده مصنع مصر للقاطرات بترسانة جنوب البحر الأحمر بمدينة سفاجا، أن الهيئة تسعى للدخول بقوة في مجال الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة بما يساهم نحو تحقيق العديد من الأهداف التنموية بتلبية الاحتياجات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب، فضلا عن دعم الاقتصاد الوطني بفتح أسواق جديدة للتصدير الخارجي. 

ربيع: تحديث أسطول قناة السويس بقاطرات متعددة المهام 

وأشار إلى أن القاطرات البحرية الجديدة تساهم في دعم جهود تطوير وتحديث أسطول الهيئة من القاطرات البحرية المعاونة متعددة المهام، التي تستخدم في أعمال مصاحبة السفن العابرة للقناة وأعمال التأمين الملاحي والتعامل مع المواقف الطارئة. 

ووجه بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ أعمال بناء القاطرات مع مراعاة تطبيق شروط الجودة والمعايير العالمية خلال مراحل البناء ومراحل تركيب المعدات والتجهيزات البحرية و الملاحية، التي تحظى بمتابعة دورية لكل مراحل البناء من قبل لجان فنية متخصصة تابعة لهيئة قناة السويس.

وتابع ربيع سير العمل والتعرف على مستجدات عملية بناء خط إنتاج القاطرات البحرية من طراز Rastar 3200-W بقوة شد 90 طنا، وشملت الجولة التفقدية، الأعمال الجارية بالقطاعات الثلاثة الرئيسية بمصنع مصر لبناء القاطرات وهي قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء، والمجهزة بالتكنولوجيا الأحدث عالميا.

مقالات مشابهة

  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية
  • مصرع شخص وإصابة 2 آخرين فى مشاجرة بسبب خلافات سابقة فى الدقهلية
  • ماذا تقول آخر استطلاعات الرأي اليوم بشأن الانتخابات الفرنسية؟
  • المخدرات على كل شكل ولون.. الاستماع لأقوال 10 من أباطرة الكيف بالمطرية
  • قبل بدء العام الهجري الجديد.. . تعرف على أسماء الشهور الهجرية وسبب تسميتها
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس