صحافة العرب:
2024-07-02@00:55:06 GMT

رياض سلامة: سأطوي صفحة مصرف لبنان من حياتي

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

رياض سلامة: سأطوي صفحة مصرف لبنان من حياتي

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رياض سلامة سأطوي صفحة مصرف لبنان من حياتي، حاكم مصرف لبنان عن سجله ونفى تورطه في اختلاس أموال عامة وأكد أن .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رياض سلامة: سأطوي صفحة مصرف لبنان من حياتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رياض سلامة: سأطوي صفحة مصرف لبنان من حياتي

حاكم مصرف لبنان عن سجله ونفى تورطه في اختلاس أموال عامة وأكد أن سياساته كانت تصب في صالح الاقتصاد، وذلك قبل أيام من الموعد الذي من المقرر أن يغادر فيه منصبه.

وقال سلامة (72 عاما) في مقابلة مع محطة إل.بي.سي.آي "رح أطوي صفحة من حياتي".

تأتي تصريحاته وسط حالة من الجدل بين كبار السياسيين بشأن الخطوات التالية لرحيله، ومن المقرر أن تعقد الحكومة جلسة غدا لإجراء مناقشات بشأن خليفته المحتمل.

وجاء الانهيار بعد عقود من الفساد والإنفاق غير المحسوب من جانب النخب الحاكمة،وهو أمر يقول كثير من اللبنانيين إن سلامة ساعد في تسهيل حدوثه،واعتبر بعض المحللين سياسته لإقراض الحكومة بمثابة "مخطط بونزي".

وتابع "لو صحيح بونزي سكيم ما كنا عدينا ثلاث أو أربع سنوات، ما قدرنا نمول القطاع الخاص والقطاع العام، ما قدرنا ندافععن سمعة لبنان بما يتعلق بالديون الخارجية، كيف هيدي بونزي سكيم".

عمولات كرسوم من مشتري السندات ثم تحويل الأموال إلى شركة فوري أسوسييتس المملوكة لشقيقه.

وجدد سلامة يوم الأربعاء نفي هذه الاتهامات وأكد عدم تحويل أي أموال تخص المصرف المركزي بشكل مباشر أو غير مباشر إلى فوري،كما يواجه سلامة نشرات حمراء من الإنتربول على خلفية مذكرات توقيف صادرة في ألمانيا وفرنسا،وتجري تحقيقات بشأنه في ثلاث دول أخرى على الأقل بتهم فساد.

107.167.122.21



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رياض سلامة: سأطوي صفحة مصرف لبنان من حياتي وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ریاض سلامة

إقرأ أيضاً:

“الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي

الوطن| متابعات

اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي رحيل والفريق المرافق لهما مع أمين عام لجنة بازل نيل ايشو، و نائب الأمين العام للجنة بازل توشيو تسيوكي ومسؤول تنفيذ متطلبات بازل 3  نول رينولدز، في مقر اللجنة ببنك التسويات الدولي بمدينة بازل السويسرية.

وتم مناقشة دور إدارة الرقابة على المصارف والنقد في تطبيق المعايير والمتطلبات الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية وتوفير متطلبات بازل 3، بالإضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات في إطار الحوكمة في القطاع المصرفي وتطوير قواعد البيانات وإطلاق منصة التقارير، وإقفال الحسابات الختامية للمصارف التجارية، وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي.

وعبر أعضاء لجنة بازل عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل مصرف ليبيا المركزي ومواكبته لآخر المستجدات والمعايير الصادرة عن لجنة بازل وأبدت اللجنة استعدادها لدعم جهود مصرف ليبيا المركزي بالخصوص.

الوسومالصديق الكبير ليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • يخصّ لبنان.. بيانٌ من أمين عام جامعة الدول العربية
  • تمديد العمل بالتعميمين 158 و166.. هذه خلفياته
  • الجامعة العربية وحزب الله.. ماذا وراء الانفتاح؟
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • مصرف امين العراق: لم نتمكن من زيادة رأسمالنا 
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • جامعة الدول العربية: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • “الكبير” يناقش مع مسؤولي لجنة “بازل” الموضوعات المرتبطة بالقطاع المصرفي الليبي