شهر رمضان الكريم شهر الصيام والقرآن والخيرات ينتظر المسلمون هذا الشهر من العالم للعام للاستمتاع فيه بكل لحظة سواء لحظات السهر والسحور او لحظات العبادة من الصيام وصلاة التراويح وقرآة القرآن وصلاة الفجر لذلك يبحث كل ليلة المسلمون في انحاء العالم عن موعد السحور واذان الفجر لتحضير الطعام والاستعداد للصلاة قبل النوم.

ووفقا لامساكية شهر رمضان الكريم لعام ١٤٤٥ هجريا و ٢٠٢٤ ملاديا فان موعد السحور واذان الفجر في اليوم الخامس عشر من الشهرالكريم لمدينة القاهرة وبحسب الاخبار الفلكية لمعهد الفلك وحسابات هيئة المساحة فإن موعد كل من:

السحور 2:06

الإمساك 4:06

الفجر 4:26

 

اما موعد اذان الفجر في المحافظات الآخرى:

الاسكندرية في الساعة 4:29

طنطا في الساعة 4:25

اسيوط في الساعة 4:29

اسوان 4:25

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهر رمضان الكريم شهر الصيام صلاة التراويح موعد السحور

إقرأ أيضاً:

موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

يبحث العديد من المواطنين عبر محرك البحث" جوجل"، عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، الذي تقل خلاله ساعات النهار وتخف حدة الحرارة بشكل ملحوظ.

حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى أبرزها محاق محرم.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يوليو

الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في  يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.
وفي مصر، نستخدم التوقيت المحلي المصري في نظام التوقيت الصيفي، والذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC)، المعروف أيضًا باسم توقيت جرينتش، بساعتين.


متوسط ​​الوقت الشمسي


ويعتمد التوقيت العالمي المنسق (UTC) على متوسط ​​الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية موزعة على خط طول جرينتش في إنجلترا، بينما التوقيت المحلي المصري يأخذ بعين الاعتبار موقع مصر الجغرافي شرق جرينتش، ويتم تقسيم الأرض إلى مناطق زمنية مختلفة، ولكل منطقة توقيتها الخاص بها، ويرجع ذلك إلى أن الأرض تدور حول محورها، مما يؤدي إلى اختلاف أوقات شروق وغروب الشمس في أجزاء مختلفة من العالم.

وتقع مصر في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، بينما تقع إنجلترا في المنطقة الزمنية صفر (UTC)، هذا يعني أن مصر تتعرض لأشعة الشمس قبل ساعتين من إنجلترا، وبالتالي يكون توقيتها المحلي متقدمًا بساعتين.
ويعتمد تغيير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف والساعات الذكية عند تطبيق نظامالتوقيت الصيفي أو الشتوي على النظام الذي يختاره الشخص في هاتفه أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، فإذا اختار الشخص تفعيل الضبط التلقائي الموجود في إعدادات ضبط الوقت سيتم تغيير الوقت تلقائيا، أما في حال تفعيل نظام التغيير اليدوي، فسيحتاج الشخص إلى تقديم الوقت بنفسه.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • بعد رفض التعويض المادي.. موعد استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • موعد إذاعة الجزء الثالث من «يوميات صفصف» لـ صفاء أبو السعود على الراديو 9090
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها