يمانيون – متابعات
صعّدت قوات الاحتلال من وتيرة عمليات الاعتقال بين صفوف الأطفال، فيما تواصل إدارة سجون الاحتلال فرض إجراءات تنكيلية بحقّ الأسرى الأطفال (الأشبال)، وفقاً لما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطينيّ.

وذكرت المؤسستان أنّ إجراءات الاحتلال بحق الأسرى الأطفال لا تقل بمستواها عن الإجراءات الانتقامية التي فرضتها بحقّ الأسرى البالغين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، مُؤكدة أنّهم محتجزون في زنازين مجردة من أيّ شيء، ومعزولون بشكلٍ مضاعف، ومحرومون من زيارة عائلاتهم، وذلك في ضوء استمرار حرمان آلاف الأسرى من زيارة العائلة.

وأوضحت الهيئة والنادي، في إطار زيارة تمت لأحد الأسرى الأطفال في سجن “مجدو”، أنّ عدد الأسرى الأشبال في سجن “مجدو” وصل إلى 94 أسير، من بينهم 24 طفلاً من غزة، احتجزوا في زنزانتين.

تنكيل بالأسرى الأطفال
وأشارت المؤسستان إلى أنّ إدارة سجن “مجدو” تتعمد تقييد أيدي الأسرى الأطفال وأقدامهم عند إحضارهم للزيارة، ولم تتوقف عمليات اقتحام زنازينهم، فيما أفاد الأسرى الأطفال بالقول: “لم نعرف بداية رمضان إلا من الأسرى الجدد، وسحورنا في هذا الشهر على العتمة”.

وخلال الزيارة التي تمت مؤخراً، أصرت المحامية على مطالبها بفك القيود من أيدي الطفل الذي أحضر للزيارة، ليتمكن من إمساك السماعة بسهولة، للحديث مع المحامية، علماً أن هذا الإجراء كانت إدارة السّجون تتبعه مع الأسرى الذين تصنفهم أنهم “خطيرون”.

ومن ضمن الإجراءات التي نفذتها إدارة السّجون، سحب كافة الملابس من الأسرى، وعدم السماح لهم بإدخال ملابس جديدة، كما تتعمد إدارة سجون الاحتلال عبر عمليات العزل المضاعفة، من خلال تجريد الأسرى من أبسط أدوات التواصل لمعرفة ما يجري في العالم الخارجي ومنها (الراديو، والتلفاز)، وسلبت الأسرى قدرتهم على إدراك الزمن، أو حتّى تاريخ اليوم.

كذلك، أكّدتا المؤسستان أنّ الأسرى الأطفال يواجهون سياسة التّجويع التي تنفّذها إدارة السّجون بحقّ الأسرى بعد السابع من أكتوبر، فالطعام سيئ كماً ونوعاً.

يذكر أنّ عدد الأسرى الأطفال (الأشبال) في سجون الاحتلال يبلغ نحو 200، وفقاً للمعطيات المتوفرة للمؤسسات المختصة، من بينهم أكثر من 40 طفلاً رهن الاعتقال الإداريّ، وهم محتجزون في سجني “مجدو” و”عوفر”، وقد بلغت عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال من الضّفة بعد السابع من أكتوبر نحو 500.

وجدّدت الهيئة والنادي مطالبهم للمؤسسات الحقوقية الدولية، بتحمّل مسؤولياتها تجاه ما يجري بحقّ الأسرى، ومنهم الأطفال الذين يتعرضون لكل أشكال الانتهاكات والجرائم المروعة، والتي تصاعدت بصورة غير مسبوقة بعد السابع من أكتوبر.

يُشار إلى أنّ عدد المعتقلين الذين استشهدوا في معتقلات الاحتلال بعد 7 أكتوبر بلغ 10 شهداء، بينهم ثلاثة من معتقلي غزّة، أحدهم لم تُعرف هويته، إلى جانب استشهاد الجريح المعتقل محمد أبو سنينة في مستشفى “هداسا” بعد يومٍ من اعتقاله وإصابته.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فإنّ الارتفاع المرعب في أعداد الشهداء من الأسرى يُنبئ بحجم التعذيب الذي يتعرضون له داخل السجون الإسرائيلية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأسرى الأطفال سجون الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تامر عبدالمنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل انتصارات أكتوبر قريبا

عقد الفنان تامر عبدالمنعم ، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، مساء اليوم اجتماعا بفرق البيت للفنون الشعبية والإستعراضية بمسرح البالون والذي ضم فرقة رضا بقيادة د. إيناس عبدالعزيز، الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة د. عبير السمري، فرقة أنغام الشباب بقيادة الفنان وليد الحسيني المشرف الفني، وادارات مسرح البالون م. محمد خبازة مدير إدارة الإنتاج،  م. ضياء داوود مدير العلاقات العامة والإعلام، أستاذ أشرف عبادي مدير إدارة الأمن بالبيت، والمخرج أشرف عزب مدير إدارة الخدمات الفنية وجمع التراث، الفنان محمد عمر مدير خشبة المسرح، الفنان أحمد مصطفي مدير قاعة صلاح جاهين، أستاذ أسامة الشربيني مدير إدارة التسويق.

 

في مستهل الإجتماع قدم رئيس البيت تحياته لوزير الثقافة د. احمد فؤاد هنو ورئيس قطاع المسرح الفنان خالد جلال ورحب بجميع الحضور من فنانين وراقصين وموسيقين وفنيين وشرح رؤية الوزارة والقيادة بالمرحلة القادمة وخطة سير العمل المقبلة و استمع إلى مشكلات كل إدارة على حده وقدم كل مدير فرقة وإدارة أوراق بمتطلبات الفرقة التي تحت قيادته لحسن سير العمل ووعدهم بتذليل كافة العقبات التى تعيق سير العمل وتطوير الأداء .

 

جدير بالذكر أن الفنان تامر عبدالمنعم أعلن عن إقامة حفل كبير بمناسبة إنتصارات السادس من أكتوبر تساهم فيه فرق البيت وسيتم الإعلان عنه بعد قليل.

مقالات مشابهة

  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • فضيحة غير مسبوقة! هل الصلاة في تركيا جريمة إرهابية!
  • دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي
  • الفنان تامر عبد المنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل إنتصارات أكتوبر قريبا
  • تامر عبدالمنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل انتصارات أكتوبر قريبا
  • ارتفاع عدد المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى 27
  • الأونروا : أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون من صدمات نفسية
  • أونروا: أكثر من 625 ألف طفل بغزة يعانون صدمات نفسية