زف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشرى سارة إلى المصريين بشأن انخفاض أسعار السلع خلال الأيام المقبلة.

مصر في 24 ساعة| موقف أسعار السلع بعد زيادة الوقود.. وبشرى سارة بشأن الأرصاد توفير هذه السلع.. متحدث الحكومة يكشف إجراءات جديدة لمواجهة أزمة السوق (فيديو) توفير مخزون استراتيجي من السلع

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة العمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع يساعد الدولة للتدخل عند حدوث الأزمات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه بالتدخل لحدوث أي أزمات وضبط السلع وعديد من الإجراءات لضبط أسعار السلع في الأسواق، ورئيس الوزراء وجه خلال اجتماع اليوم وزراء التموين والتجارة ووضع الخطة التنفيذية لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بشأن توفير المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية.

وأوضح أنه سيتم استيراد مليون طن من السكر وسيتم البدء في استيراد 300 طن خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن الدولة لديها مخزون من بعض السلع ولكن هناك حاجة من تكوين مخزون استراتيجي لضخه في الأسواق وضبط الأسعار.

رسالة قوية للقطاع الخاص 

وتابع "خلال المرحلة الحالية نعمل على الاستقرار على السلع التي ستدخل في المخزون الاستراتيجي ورئيس الوزراء وجه رسالة قوية للقطاع الخاص وخلال الأيام المقبلة سنشهد بالتنسيق مع القاع الخاص لخفض أسعار السلع".

واستطرد "نحن ندرك أن هناك ضغوط على المواطنين والقطاع الخاص عليه دور وهناك دور على الدولة يجب أن يقوم به بتوفير المخزون الإستراتيجي للسلع".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القطاع الخاص مجلس الوزراء رئيس الوزراء الحكومة خيري رمضان المتحدث باسم مجلس الوزراء انخفاض اسعار السلع توجيهات الرئيس السيسي المخزون الاستراتيجي من السلع المستشار محمد الحمصاني أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية

كتب-عمرو صالح:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024، أن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت 6 محاور.

وأضاف الرئيس، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك في وقت شديد الدقة، في ظل أزمات دولية وعالمية متعاقبة ألقت بظلال شديدة السلبية وتحديات متعددة وأعباء على جميع دول العالم بمختلف مستوياتها.

وتابع: "أن الأمر الذي يتطلب دعما وتنسيقا مستمرا بين مصر وشركائها في أوروبا من أجل المعالجة المستدامة لهذه التحديات والأزمات، خاصة بعدما أثبتت مصر أنها شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة.

وأشار إلى أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على طريقة التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة، وقامت الدولة بعدد من الإصلاحات لمزيد من تمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضر وحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وانطلق منذ قليل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ويستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضا:

انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

مقالات مشابهة

  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • عاجل| مصدر حكومي: الانتهاء من التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • الرئيس السيسى: الدولة نفذت إصلاحات كثيرة لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • متحدث باسم نتنياهو لـCNN: تلقينا تطمينات من أمريكا بشأن شحنات الأسلحة
  • عاجل من الحكومة بشأن صرف التعويضات للمواطنين المستحقين لتطوير جزيرة الوراق (فيديو)