صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد جيش النيجر يغلق الحدود ويستولي على الحكم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي العقيد أمادو عبد الرحمن المتحدث باسم اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب في بيان متلفز أ ف ب الخميس 27 يوليو 2023 .، والان مشاهدة التفاصيل.

جيش النيجر يغلق الحدود ويستولي على الحكم

العقيد أمادو عبد الرحمن المتحدث باسم اللجنة الوطنية لإنقاذ الشعب في بيان متلفز (أ ف ب)

الخميس 27 يوليو 2023 / 09:21

وسط إدانة دولية للانقلاب في النيجر بعد أن احتجز عناصر في الحرس الرئاسي الرئيس محمد بازوم.

. أعلن الكولونيل أمادو عبد الرحمن أن الجيش في النيجر علّق عمل جميع المؤسسات وأغلق جميع الحدود في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا.

وقرأ الكولونيل عبد الرحمن محاطاً بـ9 رجال يرتدون الزي العسكري من بيان أذيع على التلفزيون الوطني: "قررت قواتنا الدفاعية والأمنية وضع حد للنظام الذي تعرفونه".

وتابع أن "جميع المؤسسات" معلقة، وأن جميع الحدود البرية والجوية مغلقة مع فرض حظر التجول من الساعة 10 مساء حتى 5 صباحاً لحين إشعار آخر.

الجيش بأكمله.

pic.twitter.com/VIDvoY1fCz

— BliaymmN dolly (@bliaymmn) July 26, 2023 إدانة دولية

ودان كل من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والولايات المتحدة الأمريكية، الانقلاب في النيجر، وطالبوا بسرعة الإفراج عن رئيس النيجر محمد بازوم.

ومن جانبه، دعا الاتحاد الإفريقي العسكريين في النيجر إلى "العودة الفورية وغير المشروطة" إلى ثكناتهم.

وأعرب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، عن "تنديده الشديد بهذه السلوكيات من جانب عسكريين يرتكبون خيانة كاملة لواجبهم الجمهوري"، مطالباً إياهم بـ"وقف هذا العمل المرفوض فوراً".

أنطونيو غوتيريش "أي محاولة لتولي الحكم بالقوة"، داعياً إلى احترام الدستور النيجري.

ومن جهتها، طالبت الولايات المتحدة الأربعاء بإطلاق سراح رئيس النيجر، وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان في بيان: "ندين بشدة أي محاولة لاعتقال أو لإعاقة عمل الحكومة المنتخبة ديموقراطياً في النيجر والتي يديرها الرئيس بازوم".

ودانت فرنسا "أي محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة" في النيجر، حسبما قالت وزيرة الخارجيّة الفرنسيّة كاترين كولونا.

وأعلن البنك الدولي أنه "يدين بشدة أي محاولة للاستيلاء على السلطة بالقوة" أو "زعزعة استقرار" النيجر.

واحتجز الحرس الرئاسي في النيجر، وهو وحدة نخبة من الجيش، أمس الرئيس النيجري المنتخب منذ عام 2021 محمد بازوم، في قصره في نيامي ومنع الوصول إلى القصر والعديد من الوزارات.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جيش النيجر يغلق الحدود ويستولي على الحكم وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عبد الرحمن أی محاولة فی النیجر

إقرأ أيضاً:

الموت يغيّب الحكم الدولي «محمد العفاس»

غيّب الموت أحد أبرز حكام كرة القدم داخل الصالات، الحكم الدولي “محمد مفتاح العفاس”، الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وأعربت لجنة الحكام العامة والأندية الرياضية والوسط الرياضي في ليبيا، “عن بالغ الحزن والأسى لرحيل “العفاس”، الذي يعد رمزاً من رموز الرياضة في بنغازي”، مشيدين “بأخلاقه الرياضية العالية وتفانيه في عمله”.

وقال فوزي الدالي، الحكم ومقرر لجنة الحكام بنغازي، لوكالة “وال”: “إن الفقيد كان له دور بارز في تطوير لعبة كرة القدم داخل الصالات والمساهمة في انتشارها بشكل واسع”.

وأشار إلى أن “العفاس” التحق بمجال التحكيم عام 2009 وحصل على الشارة الدولية في عام 2017، وحكم نهائيات كرة الصالات عام 2021 بطرابلس، وعام 2022 في الزاوية، وعام 2023 ببنغازي، وعام 2024 بمدينة مصراتة”.

وأضاف الدالي، “أن الفقيد كان مثلا أعلى للحكام الشباب، حيث تميز بالانضباط والالتزام بالقوانين، كما أنه كان حريصا على تطوير أدائه باستمرار”.

يذكر أن الفقيد “محمد العفاس”، “من مواليد 27 يونيو 1986 ببنغازي، حاصل على بكالوريوس محاسبة، ويعمل موظفا في الخطوط الجوية الليبية، ومتزوج ولديه ولد وبنت”.

مقالات مشابهة

  • موقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابي
  • في موقع محاولة اغتياله..ترامب يستعين بإيلون ماسك في بنسلفانيا
  • بقفزات على المسرح.. ماسك يظهر بتجمع انتخابي لترامب في موقع محاولة الاغتيال
  • في موقع محاولة اغتياله.. ترامب يلتقي أنصاره في بنسلفانيا خلف زجاج واق من الرصاص
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • المتحدث باسم الجيش العراقي: كل الحدود مؤمنة واتخاذ جميع التدابير لحماية أجوائنا
  • رسول: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين وحماية الأجواء العراقية
  • متحدث القائد العام: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية
  • الموت يغيّب الحكم الدولي «محمد العفاس»
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله رد على جميع العمليات البرية الإسرائيلية المحدودة