بوابة الفجر:
2024-06-27@07:48:51 GMT

مهرجان "ليالي رمضان" في الباحة يواصل فعالياته

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

 

يواصل مهرجان "ليالي رمضان" الذي تنظمه أمانة منطقة الباحة، تقديم فعالياته وسط حضور كثيف من مختلف الأعمار، وذلك في المنطقة المركزية بمدينة الباحة.
ويعد المهرجان الذي يستمر طيلة شهر رمضان المبارك، خطوة مهمة لدعم الاقتصاد الوطني والتنمية الاقتصادية في المنطقة عبر ما توفره من فرص عمل ومداخيل مالية للأسر المنتجة والشباب العاملين في المهرجان من خلال توفر 25 منفذ بيع للأسر المنتجة والشباب والفتيات وأكشاك التي صممت بشكل حديث وجاذب، وعروض عربات الفود ترك، وبسطات للمستلزمات الشعبية، والمأكولات الشعبية الرمضانية والملبوسات وغيرها من المعروضات الأخرى، إضافة إلى أركان الخط والتصوير.


وحرصت أمانة الباحة على أن يكون للأطفال نصيب وافر من الفعاليات، حيث وفرت النافورة التفاعلية، والألعاب، ومسابقات وسحوبات، وسط أجواء رمضانية وروحانية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فرص عمل رمضان المبارك مأكولات حديث شعبي تنمية الاقتصاد دعم الاقتصاد ليالي رمضان شهر رمضان الشباب الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء

شهد ختام فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء (تراث، ثقافة، ابتكار) في نسخته الأولى الذي نفذ على مدار خمسة أيام، تتويج الفائزين في مختلف المسابقات في الساحة الخارجية للحصن، تم خلالها تقديم العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، وعرض مرئي لأبرز الفعاليات المقدمة طوال أيام المهرجان، بحضور سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء.

وحقق فريق "موبالتي" المركز الأول في مسابقة (هاكثون الابتكار) عن فكرة تحسين وتسهيل النقل والمواصلات بإدخال النقل العام والنقل التشاركي في الولاية من خلال تطبيق في الهواتف وتحديد محطات لحافلات النقل وإضافة ميزات لمستخدمي النقل العام.

وفي مجال المشروعات الطلابية فازت بالمركز الأول آلاء بنت سيف الرقيشية بمشروع "Pyrolite" وفكرة المشروع تتمثل في استكشاف عملية إنتاج الوقود الحيوي من مخلفات الموز وإطارات السيارات المهدرة، والذي يشبه الديزل في خصائصه حيث يتم استخدام النفايات الزراعية والصناعية بشكل متزايد لإنتاج الوقود.

وفي مسابقة أفضل طاهٍ شعبي تقدم العديد من الطهاة للتنافس وتم تنفيذ المسابقة على مراحل مختلفة، حيث فاز بالمركز الأول فريق سراج وحصل فريق (المنظمون) على المركز الثاني وجاء بالمركز الثالث فريق مجان.

وقدمت خلال فترة المهرجان مسابقات رياضية متنوعة منها كرة القدم الشاطئية والتي توج فيها بالمركز الأول فريق العين، وفاز بالمركز الثاني فريق المعتلي، وحقق بطولة الكرة الطائرة الشاطئية فريق العبري وحصل على المركز الثاني فريق الشمامير، وفي مسابقات الألعاب الشعبية فاز بالمركز الأول بدن الغافري وحصل فريق بدن طويسان على المركز الثاني وفريق الجالبوت على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • بالصور والذكاء الاصطناعي.. كيف خدع مهرجان موازين جمهوره بالمغرب بسبب غزة؟ (شاهد)
  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • تتويج الفائزين في مسابقات مهرجان ليالي حصن بركاء
  • هيفاء وهبي|بكاء وفرحة هيستيرية في مهرجان موازين 2024
  • إقبال واسع على تجارب الإبحار الشراعي في مهرجان ليالي حصن بركاء
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024
  • أحمد سعد يفاجئ الجميع برأيه في صفعة عمرو دياب
  • المكلا.. إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة السياحي لعام 2024