تباحث رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي اليوم مع رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية رولاند باتريسيوغونزالز.

وحسب بيان المجلس أجرى بوغالب اليوم مباحثات مع رئيس برلمان عموم أمريكا اللاتينية بجنيف. وذلك في إطار سلسلة لقاءاته مع النظراء المشاركين في أشغال الدورة العامة 148 للإتحاد البرلماني الدولي.

وكان اللقاء فرصة لبحث فرص التعاون البرلماني واستعراض ٱفاقه وكذا التطرق إلى المسائل الراهنة على الساحة الدولية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مستشارة شيخ الأزهر: لائحة جديدة لتفعيل برلمان الوافدين

شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، في ملتقى الوافدين الذي أُقيم اليوم الأربعاء بمقر المركز بالتعاون مع لجنة الطالب الوافد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة تحت عنوان (نلتقي لنرتقي).

الأزهر يدين «اعتداءات اليمين المتطرف» للمسلمين واستهدافه للمساجد السبت المقبل.. حفل تقييم مشروعات التخرج لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام الأزهر بنات

وحملت مشاركة مستشار شيخ الأزهر في الملتقى بشريات سارة لرؤساء الاتحادات الطلابية الوافدين، حيث أكدت على حرص المؤسسة الأزهرية على استمرارية رعاية الطلاب الوافدين بدعم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وتقديم كل ما من شأنه أن يضمن لهم بيئة تعليمية مُحفزة، مشيرة إلى أن المركز يقوم الآن بالتجهيز لإعداد مطبخ دائم لطلاب المركز يوفر مايقرب من 1000 وجبة مجانية للطلاب الوافدين، كما تمت الموافقة على لائحة جديدة لتفعيل برلمان الوافدين، وكذا الموافقة على إقامة كأس عالم في الألعاب الرياضية للوافدين الدارسين في الأزهر، وأنه سيتم عقد لقاء لبحث الشكاوى والمقترحات مع الوافدين بصفة دائمة.

إطلاق خدمة الرسائل الإعلامية للطلاب الوافدين

كما تطرقت الدكتورة نهلة الصعيدي خلال الملتقى للإشارة إلى إطلاق خدمة الرسائل الإعلامية للطلاب الوافدين برعاية كريمة من الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والذي يهدف إلى توفير منظومة رقمية متكاملة لتحسين تجربة الطلاب الوافدين بالأزهر، بما يتناسب مع أدوات العصر، وإتاحة قنوات تواصل فعالة بين الأزهر الشريف وطلابه الوافدين، لتزويدهم بالمعلومات والأخبار المتعلقة بالدراسة، والإجراءات الإدارية والأنشطة الثقافية والاجتماعية، وآخر المستجدات والأخبار المتعلقة بدراستهم وإقامتهم.

ولفتت الدكتور نهلة الصعيدي إلى الجهود التي يقوم بها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، من أجل النهوض بالبيئة التعليمية مثل إنشاء المباني والمعاهد وإقامة العديد من البرامج التعليمية.

وحثت مستشار شيخ الأزهر، الطلاب الوافدين على أن يكون عملهم خالصًا لله تعالى، مؤكدةً أن الإخلاص هو الكنز الذي لا يفنى، وهو الزاد الحقيقي للسعادة في الدنيا والآخرة.

موضحةً أن العمل الذي يقوم به الإنسان بإخلاص لله عز وجل لا يضيع سدى، فالله تعالى يُضاعف الأجر والثواب لمن يعمل بصدق وإتقان. كما شددت على أن الإخلاص في العمل ليس مجرد شعار، بل هو منهج حياة وينعكس إيجاباً على حياة الفرد والمجتمع، فالانسان المخلص يكون أكثر إنتاجية وإبداعاً، ويساهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

وفي نهاية الملتقى الذي قدمه الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، ثمن الطلاب الدور الكبير الذي يقدمه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر للوافدين وأهدى طلاب تايلاند لوحة تذكارية لزيارة شيخ الأزهر لبلادهم، كما قدم المشاركون في الملتقى  الشكر للدكتورة  نهلة الصعيدي ومركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، لما يقدمونه من جهود في خدمة الطلاب الوافدين، معربين عن شكرهم.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار مفاجئ.. مخاوف من التلاعب بنتائج انتخابات برلمان كردستان
  • بعد قرار مفاجئ.. مخاوف من التلاعب بنتائج انتخابات برلمان كردستان - عاجل
  • توقيع عقد لتصدير 500 ألف طن لمنتجاتها.. «النهضة للأسمنت» تستقبل وفداً تجارياً من أمريكا اللاتينية
  • رئيس الوفد الحكومي «أبو نمو»: المواطن أولوية في مباحثات «جنيف»
  • فلاحون يشكون هزالة التأمين الفلاحي والقضية تصل البرلمان
  • انتشار فيروس أوروبوش يثير مخاوف في أمريكا اللاتينية وأوروبا
  • مستشارة شيخ الأزهر: لائحة جديدة لتفعيل برلمان الوافدين
  • «تنشيط السياحة» تشارك في ورشة عمل للترويج لمقاصد مصر السياحية
  • مشاركة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في ورشة عمل للترويج للمقصد المصري بالسوق البرازيلي
  • تدني جودة السفر عبر القطارات في عز الصيف يجر وزير النقل للمساءلة في البرلمان