صحافة العرب:
2024-09-13@23:10:05 GMT

ارتفاع حصيلة إعصار "دوكسوري" في الفلبين

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

ارتفاع حصيلة إعصار 'دوكسوري' في الفلبين

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ارتفاع حصيلة إعصار دوكسوري في الفلبين، لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين بسبب الإعصار دوكسوري، حسبما قال مسؤولون اليوم الخميس.وقال مكتب الأرصاد .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع حصيلة إعصار "دوكسوري" في الفلبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع حصيلة إعصار "دوكسوري" في الفلبين

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين بسبب الإعصار دوكسوري، حسبما قال مسؤولون اليوم الخميس.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إن دوكسوري غادر الفلبين صباح اليوم وتوجه عبر مضيق تايوان إلى جنوب شرق الصين.

ومن المتوقع أن يصل إلى اليابسة فوق مقاطعة فوجيان غداً الجمعة. وقال المكتب إن الإعصار ضعف ويحمل الآن رياحاً تبلغ سرعتها القصوى 150 كيلومتراً في الساعة وهبّات تصل سرعتها إلى 185 كيلومتراً في الساعة.

وذكرت الوكالة الوطنية للكوارث أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في فيضانات وانهيارات أرضية، بينما أحصت الشرطة والسلطات المحلية قتيلين آخرين.

وذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أن ما مجموعه 328 ألفاً و356 شخصاً في 31 إقليماً تضرروا من الإعصار، بما في ذلك 26 ألفاً و697 من السكان الذين أجبروا على الفرار من منازلهم.

وتسبب الإعصار في انقطاع الكهرباء عن معظم المناطق المتضررة، في حين ألغيت عشرات الرحلات الجوية وعلقت الرحلات البحرية، تاركة آلاف العالقين. وفي تايوان، لقي شخص حتفه في حادث وقع في نهر زاد منسوب المياه فيه بمقاطعة هوالين شرقي البلاد. 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع حصيلة إعصار "دوكسوري" في الفلبين وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الفلبین

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام

قالت السلطات الفيتنامية اليوم الخميس إن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي أودت بحياة ما لا يقل عن 197 شخصا في فيتنام، في حين مازال هناك أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين.

واجتاح إعصار ياجي، الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ نحو 30 عاما، المنطقة السبت الماضي، حاملا رياحا قوية وأمطارا استوائية.

أخبار ذات صلة الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا برياح عاصفة وأمطار غزيرة إعصار "فرنسين" يهدد لويزيانا وأوامر بإجلاء السكان

وقالت السلطات الفيتنامية إن العاصفة الاستوائية ألحقت الضرر بالآلاف من المنازل، الكثير منها غمرته المياه تماما. كما اقتلع الاعصار مئات الآلاف من الأشجار في عدة أقاليم، في حين نفق نحو 5ر1 مليون من حيوانات المزارع، وبصورة أساسية الدواجن والماشية. كما تضرر نحو 200 ألف هيكتار من حقوق الأرز بصورة كبيرة،

ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على بعض المناطق. ويسبب الاعصار حاليا قلقا في تايلاند، حيث صدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وفيضانات قوية. ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن السلطات المحلية القول إن عدد الضحايا ارتفع إلى ستة أشخاص. ويذكر أن ياجي اجتاح سابقا الفلبين والصين، وتسبب هناك أيضا في وقوع خسائر بشرية ودمار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار ياجي في فيتنام
  • الإعصار ياغي يخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في فيتنام.. عمليات الإنقاذ مستمرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "ياجي" في فيتنام إلى 233 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار “ياجي” في فيتنام إلى 1023 قتيلاً ومصابًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 233 قتيلا
  • 197 قتيلاً و128 مفقوداً حصيلة ضحايا إعصار ياغي يودي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار فيتنام إلى 141
  • الحكومة الفيتنامية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» إلى 141 قتيلا